أكد الجيش اللبناني جهوزيته للدفاع عن الوطن ووفق الإمكانيات المتاحة، له، وقال:  نتولى مسؤولياتنا الوطنية ونحافظ على جهوزيتنا للدفاع عن الوطن ضمن الإمكانات المتاحة من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية.

وقال الجيش البناتي في بيان له " في ظل الاعتداءات الهمجية والمتزايدة من جانب العدو الإسرائيلي على مختلف المناطق اللبنانية، وما ينتج عنها من سقوط شهداء وجرحى ودمار كبير، يهم قيادة الجيش أن توضح أن الجيش اللبناني، إذ ينتشر على كامل مساحة الوطن بما فيها الحدود الجنوبية، يتولى مسؤولياته الوطنية ويقدّم الشهداء والجرحى ويحافظ على جهوزيته للدفاع عن الأرض ضمن الإمكانات المتاحة، وذلك استنادًا إلى قرارات السلطة السياسية وتوجيهاتها للقيام بما يراه مناسبًا من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية، والالتزام بالقرار ١٧٠١ ومندرجاته بالتنسيق الوثيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان - اليونيفيل.

وأضاف الجيش في بيان له " يعمد بعض وسائل الإعلام إلى إطلاق حملات تجنٍّ وافتراءات وتخوين تطال المؤسسة العسكرية وقيادتها خدمة لمصالح ضيقة وغايات سياسية واذ تؤكد قيادة الجيش أنها لن تدخل في سجالات أو مزايدات، وهي ليست معنية بأي ملفات أو استحقاقات.

وتابع : الأولوية اليوم بالنسبة إلى القيادة هي حماية المؤسسة والمحافظة على تماسكها، ووقف العدوان والصمود ودعم المواطنين ومواكبة أزمة النزوح، ومواصلة عمليات الإنقاذ بالتنسيق مع الأجهزة المختصة، تزامنًا مع حفظ السلم الأهلي والاستقرار الداخلي.

واكمل : أثبتت التجارب أن الجيش هو المؤسسة التي تشكل العمود الفقري للبنان والضمانة لكل اللبنانيين، ما يؤكد أهمية التِفافِهم حولها، مع تَطلُّعنا إلى نجاح الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي في أقرب وقت ممكن.

وختم :ويبقى الجيش متماسكًا بعزيمة عسكرييه وإيمانهم وإرادتهم، واتّحاد اللبنانيين حول دوره الجامع، والمطلوب اليوم هو الحفاظ على الوحدة الوطنية للحفاظ على لبنان الذي سوف يتجاوز هذه المحنة كما تجاوز الأزمات والتحديات الماضية وتغلَّب عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان الجيش اللبناني الحدود الجنوبية قيادة الجيش العدوان الإسرائيلي للدفاع عن

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني: نحافظ على الجهوزية للدفاع عن لبنان

أكد الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، جاهزيتَه للدفاع عن لبنان استنادًا إلى قرارات السلطة السياسية وتوجيهاتها للقيام بما تراه مناسبا من أجل حماية البلاد.

وشدد الجيش اللبناني على التزام المؤسسة العسكرية بالقرار الدولي رقم 1701 ومندرجاتِه بالتنسيق الوثيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان - اليونيفيل.

وكانت الأمم المتحدة وقيادة اليونيفيل شددتا في بيان مشترك "على ضرورة ضبط النفس وحماية المدنيين"، ودعتا إلى وقف الأعمال القتالية والبدء بعملية دبلوماسية مستندة إلى القرار 1701.

وأشار البيان المشترك للأمم المتحدة وقيادة اليونيفيل إلى أن "الحل التفاوضي هو السبيل لاستعادة الأمن والاستقرار".

 يأتي هذا فيما كان الجيش الإسرائيلي كشف عن عزمه استهداف "المنطقة البحرية" في جنوب لبنان، مطالبا الصيادين ورواد البحر بالابتعاد عنه حتى إشعار آخر، وذلك مع مواصلته غاراته الكثيفة التي يقول إنها تستهدف حزب الله.

وقال الجيش في بيان، إنه سيعمل في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة الحزب، داعيا المدنيين إلى الابتعاد عن المنطقة حتى إشعار آخر، وحذر من الوجودَ على الشاطئ

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبنانى: أولوياتنا حماية المؤسسة العسكرية ووقف العدوان
  • الجيش اللبناني يحدد أولوياته: جاهز للدفاع عن الأرض ضمن الإمكانات المتاحة
  • الجيش اللبناني: لن نلتفت للافتراءات والتخوين.. وأولويتنا وقف العدوان
  • الجيش اللبناني يُعلن جاهزيته للدفاع عن البلاد 
  • الجيش اللبناني: نحافظ على الجهوزية للدفاع عن لبنان
  • الجيش اللبناني يؤكد انتشاره في جميع أراضي البلاد وينتقد حملات افتراءات وتخوين ضده
  • الجيش اللبناني: جاهزون للدفاع عن الأرض.. وقواتنا تنتشر
  • الجيش اللبناني: نتولى مسؤولياتنا الوطنية ونحافظ على جهوزيتنا للدفاع عن الوطن ضمن الإمكانات المتاحة من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني تكثيف الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على لبنان