بدأت المدارس، توجيه إنذارات رسمية للطلاب بجميع المراحل التعليمية بسبب الغياب، محذره الطلاب بأن تجاوز النسبة المقررة للغياب، سوف تؤثر علي درجات أعمال السنة، والتي تصل إلى 40%، وفقاً للائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي.

فصل الطلاب متجاوزي الغياب 

نشرت بعض المدارس على صفحاتها الرسمية علي منصات التواصل الاجتماعي، أسماء الطلاب متجاوزي نسبة الغياب والمنقطعين عن الحضور بالمدرسة، مؤكدة أنه سيتم فصل الطلاب في حالة استمرار الغياب.

وطالبت المدارس، أولياء الأمور بمتابعة حضور أبنائهم للمدرسة وعدم الغياب، مؤكدة أنه قد تم إصدار الإنذار الأول للطلاب متكرري الغياب، وأنه وفقاً للائحة الانضباط  في المدرس، فإن تجاوز الغياب سيؤثر على درجات السلوك والمواظبة، وكذلك التقييمات الأسبوعية والشهرية. 

رسوم إعادة القيد بالمدارس

وكانت وزارة التعليم، أعلنت رسم إعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين:

- رسم إعادة القيد لطلاب ثانوي 25 جنيها. 

- رسم إعادة قيد طلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني، بعد استنفاد مرات الرسوب 35 جنيها.

- غرامة إنذار الانقطاع إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة، أو منفصلة 10 جنيهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم غياب الطلاب الغياب فصل الطلاب

إقرأ أيضاً:

مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»

شارك الدكتور مهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، وطاهر الغرباوي، مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، صباح اليوم، 300 طالب وطالبة من مدارس ليسيه الحرية ماراثون ضمن فعاليات مبادرة «عام الأخلاق» والتي تأتى ضمن سلسلة فعاليات مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد

وانطلق ماراثون المشي من أمام مسجد السلام بنطاق حي الشرق في محافظة بورسعيد مرورا بشارع عاطف السادات ووصولا لقرية مرحبا السياحية بمشاركة الطلاب من المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية بالمدرسة وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

لافتات بـ3 لغات في مبادرة «عام الأخلاق»

ورفع الطلاب المشاركون في مارثون مبادرة «عام الأخلاق» لافتات ب3 لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية تحث على الأخلاق الحميدة والرقي في التعامل بين أفراد المجتمع وأن كل فرد هو ممثل لبلده مصر ويجب عليه الالتزام بمعايير المجتمع.

وأكد وكيل المديرية أن الماراثون أقيم وسط تأمين قوي من أجهزة الشرطة متمثلة في شرطة المرور والدفاع المدني بالتعاون مع مديرية أمن بورسعيد، موجها الشكر والتقدير للواء تامر السمري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد على الجهد المبذول لتأمين الطلاب المشاركين في الماراثون.

مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان

وأشار الغرباوي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الفعاليات ضمن مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان، التي تستهدف الاستثمار في الموارد البشرية من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام الجعبري مدير عام إدارة شرق التعليمية ولمياء الجهيني مدير إدارة التعليم الخاص وخالد النحلة وكيل مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد وفؤاد جودة مدير مدرسة ليسيه الحرية ببورسعيد.

 











مقالات مشابهة

  • فتح فصول جديدة لطلاب المرحلة الابتدائية في دمياط
  • مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»
  • توجيه من «تعليم القاهرة» بشأن الغياب والحضور والمواظبة
  • المدارس توجه إنذارات للطلاب المتغيبين عن الدراسة
  • الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت للصف الأول الثانوي
  • التعليم : تسليم تابلت أولى ثانوي لطلاب مدارس الحكومة فقط هذا العام
  • القرم: نعمل لتأمين الانترنت لطلاب المدارس والأساتذة
  • الصحة: علاج أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية لطلاب المدارس بالمناطق الريفية
  • «الصحة» تطلق حملات وقائية للفحص وعلاج البلهارسيا والطفيليات لطلاب