تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة الطقس في مصر خلال الفترة من اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر إلى الأحد 13 أكتوبر 2024، حيث يتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، حيث تتراوح الزيادة بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وفي التفاصيل، يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، ويصبح مائلًا للبرودة في نهايته وأثناء الصباح الباكر، بينما يكون حارًا نهارًا في معظم المناطق، ويتوقع ظهور شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، وقد تكون هذه الشبورة كثيفة في بعض الأحيان، خاصة على السواحل الشمالية، وشمال ووسط سيناء، ومدن القناة.

أما بالنسبة للرياح، فمن المتوقع أن تكون معتدلة السرعة، مع نشاط أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، وذلك على فترات متقطعة.

وفي تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء، من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، فعلى سبيل المثال، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في القاهرة 33 درجة مئوية كحد أقصى و23 كحد أدنى، بينما ستكون في الإسكندرية 30 درجة كحد أقصى و22 كحد أدنى، وفي مطروح، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة كحد أقصى و20 كحد أدنى، في حين تشهد محافظة سوهاج 36 درجة كحد أقصى و20 كحد أدنى، أما قنا وأسوان، فيتوقع أن تسجل كل منهما 38 درجة كحد أقصى، مع حد أدنى يصل إلى 21 و22 درجة على التوالي.

وفي هذا السياق، دعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية، والحرص على متابعة تحديثات حالة الطقس خلال هذه الفترة، حيث تشير التوقعات إلى تغييرات طفيفة في درجات الحرارة قد تؤثر على الأنشطة اليومية.

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وأهم المظاهر المناخية التى نشعر بها، حيث قال: إن هناك انكسار درجات الحرارة النهار وبدون عودة للأجواء الحارة مرة تانية الا مناوشات يائسة قبل دخول الشتاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الشبورة المائية الطقس اليوم الصباح الباكر المسطحات المائية تفاصيل حالة الطقس حالة الطقس شبورة مائية طقس معتدل الحرارة معتدل الحرارة درجات الحرارة من المتوقع أن کحد أدنى

إقرأ أيضاً:

سحب ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 المقبلة

تحسنت الأحوال المناخية بشكل كبير منذ بدء فصل الخريف، حيث انخفضت الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، مما دفع الكثير من المواطنين إلى الخروج والاستمتاع بإجازة الاحتفال بعيد انتصارات السادس من أكتوبر، وتستمر حالة الطقس في التحسن خاصة مع استمرار قيم درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف اليوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، مع ظهور السحب التي تعمل على تلطيف الأجواء في النهار.

طقس معتدل الحرارة ليلًا

جاءت تصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها اليومي الصادر عن حالة الطقس المتوقعة، أوضحت فيه أنه يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء. 

شبورة مائية 

أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية وجود شبوره مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة والطرق القريبة من المسطحات المائية، وستكون الشبورة كثيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء.

بسبب زيادة أسعار الكهرباء.. مجلس النواب يقدم بيانًا عاجلاً| تفاصيل مع اقتراب انتهاء عقده.. 4 أندية تتنافس على ضم محمد صلاح|وهذا موقف ليفربول

 

رياح معتدلة 

فيما يخص نشاط الرياح، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها أن الرياح ستكون معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

حالة البحرين

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة ويصل ارتفاع الأمواج من 1 متر إلى 1.75 متر وسيكون اتجاه رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية. كما ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة وسيصل ارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2 متر، وسيكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

مغارة على بابا.. كنز عالق في المياه بقيمة 18 مليار دولار يثير الدول| ما قصته؟ 1.5 مليار جنيه وتحذير حكومي أخير.. قرار عاجل للمستفيدين من سيارات المعاقين درجات الحرارة المتوقعة

عن درجات الحرارة العظمى في الظل والصغرى المتوقعة بدءً من يوم الإثنين الموافق 7 اكتوبر إلى يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر فقد أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية تحسن قيم درجات الحرارة على النحو التالي:

 

المنطقة

الإثنين 7 اكتوبر

الثلاثاء 8 اكتوبر

الأربعاء 9 اكتوبر

عظمى

صغرى

عظمى

صغرى

عظمى

صغرى

القاهرة والوجه البحري

32

22

32

23

31

22

السواحل الشمالية

30

20

29

21

29

19

جنوب سيناء

34

24

34

25

35

24

شمال الصعيد

33

19

34

19

33

19

جنوب الصعيد

36

23

37

24

37

23

مقالات مشابهة

  • الحرارة تصل لـ 40 درجة.. تحذيرات هامة من الأرصاد للمصريين
  • تحول كبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة.. الأرصاد الجوية تحذر
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تصدم المواطنين: ارتفاع الحرارة 3 درجات
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الـ6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد: ظواهر جوية مع عودة ارتفاع درجات الحرارة
  • سحب ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 المقبلة
  • الأجواء الخريفية وتأثيرها على الطقس والزراعة في مصر
  • «مناخ الزراعة»: انكسار درجة الحرارة ولا عودة للأجواء الحارة ليلا مرة أخرى