إلا أن هذه الذكرى لم تمر بسلام؛ فقد تعرضت تل أبيب لقصف غير مسبوق من عدة جبهات. وفقا للإعلام الإسرائيلي، بدأت الهجمات صباحا من غزة، تلتها هجمات ظهرا من اليمن، واختتم اليوم بقصف من لبنان في المساء، ما يعكس دخول المنطقة مرحلة أكثر تصعيدا وتوترا.

اعلان

مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة عامها الثاني، شهدت الساعات الأخيرة تصعيدا مكثفا في الضربات الإسرائيلية التي طالت مختلف أنحاء القطاع.

قصفت المدفعية الإسرائيلية مخيم البريج، واستهدفت وسط مخيم جباليا شمال غزة، بالإضافة إلى مناطق جنوب حي الزيتون ومخيم النصيرات وسط القطاع، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى. 

يأتي هذا التصعيد في وقت حساس، حيث كانت تل أبيب تحيي الذكرى الأولى لعملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة حماس في 7 أكتوبر العام الماضي، والتي شكلت نقطة تحول في مسار النزاع.

 إلا أن هذه الذكرى لم تمر بسلام؛ فقد تعرضت تل أبيب لقصف غير مسبوق من عدة جبهات. وفقا للإعلام الإسرائيلي، بدأت الهجمات صباحا من غزة، تلتها هجمات ظهرا من اليمن، واختتم اليوم بقصف من لبنان في المساء، ما يعكس دخول المنطقة مرحلة أكثر تصعيدا وتوترا.

التوترات المتصاعدة تشير إلى أن الأيام المقبلة قد تشهد المزيد من المواجهات والتقلبات. خاصة مع إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مواصلة حربه حتى القضاء على حماس في غزة وحزب الله مع عزم الحركات المنضوية تحت ما يعرف بـ"محور المقاومة" على الاستمرار في القتال.

وفي لبنان، لا يختلف الوضع كثيرا؛ فقد استهدفت الضربات الإسرائيلية الناقورة وعلما الشعب خلال ساعات الصباح، بينما تتواصل الاشتباكات المباشرة بين عناصر حزب الله والقوات الإسرائيلية في المناطق الحدودية، مما يضيف طبقة جديدة من التعقيد إلى المشهد الإقليمي المتفجر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟ إسرائيل طوفان الأقصى غزة لبنان بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟ يعرض الآن Next "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next قيس سعيد يفوز بولاية ثانية بعد موسم انتخابي شهد سجن خصومه وبعض المحامين والصحفيين والنشطاء الحقوقيين يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىغزةروسياالحرب في أوكرانيا قطاع غزةحركة حماسحزب اللهكامالا هاريسضحايادونالد ترامبوفاة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة روسيا الحرب في أوكرانيا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة روسيا الحرب في أوكرانيا قطاع غزة إسرائيل طوفان الأقصى غزة لبنان بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة روسيا الحرب في أوكرانيا قطاع غزة حركة حماس حزب الله كامالا هاريس ضحايا دونالد ترامب وفاة السياسة الأوروبية طوفان الأقصى یعرض الآن Next تل أبیب على غزة من غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: تسرع نتنياهو قد يدفعه لاستهداف منشآت نووية إيرانية

قال محمد العالم كاتب صحفي وباحث سياسي مختص في الشؤون الأمريكية، إنّ تسرع إدارة نتنياهو ربما تدفعها لاستهداف حقول نفط أو منشآت نووية إيرانية، مشيرًا إلى وجود تنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في هذا الشأن.

اختلاف كبير بين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية

وأضاف «العالم»، في مداخلة مع الإعلامي رعد عبد المجيد، عبر قناة القاهرة الإخبارية: «بالنسبة للرد على إيران، فإن هناك اختلاف كبير بين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية، وأعتقد أن إدارة جو بايدن كان لديها بعض التخوفات من جر المنطقة إلى حرب إقليمية ستؤدي إلى حرب عالمية».

النزعة الانتقامية لدى إدارة نتنياهو

وتابع الباحث السياسي: «تسرع إدارة بنيامين نتنياهو أو النزعة الانتقامية لدى إدارته ربما تدفعها إلى استهداف حقول نفط إيرانية أو منشآت نووية، وأعتقد أن الإدارة الأمريكية لا تريد هذا الأمر حاليا، لأنّ الحزب الديمقراطي سيتأثر كثير داخليا على مستوى الانتخابات، وسيثبت للشعب الأمريكي أنه أجّل العديد من الصراعات في العالم، وهو ما يخدم مصالح المرشح دونالد ترامب ويرفع أسهمه في الفترة المقبلة».

مقالات مشابهة

  • (إسرائيل) نفذت محاكاة لضربة على منشآت إيران النووية قبل عامين
  • مدير الاستخبارات الأمريكية: إيران تحتاج إلى أسبوع لإنتاج قنبلة نووية وهناك خطر تصعيد إقليمي
  • وزراء إسرائيليون سابقون يدعون لتدمير منشآت إيران النووية
  • باحث سياسي: تسرع نتنياهو قد يدفعه لاستهداف منشآت نووية إيرانية
  • باحث سياسي: تسرع إدارة نتنياهو ربما تدفعها لاستهداف منشآت نووية إيرانية
  • إيران تستعد للرد على التهديدات الإسرائيلية: تصعيد أم استراتيجية مدروسة؟
  • لبنان في خضم أزمات.. تصعيد العنف وتداعيات الحرب
  • هجوم إسرائيلي مرتقب على إيران.. تهديدات باستهداف المنشآت النووية والنفطية.. تصعيد خطير.. مخاوف من تحول الصراع إلى حرب إقليمية مفتوحة
  • «البث الإسرائيلية»: تل أبيب لم تتخذ قرارا بشأن الهدف المقرر مهاجمته في إيران