واصل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، مهاجمته للمهاجرين وطرح قضيتهم ضمن المسائل المثيرة للجدل، ضمن السباق الانتخابي المقرر عقده الشهر المقبل.

وفي أحدث تصريحاته بخصوص المهاجرين، قال ترامب في مقابلة إذاعية ببرنامج "هيو هيويت شو"، إن "المهاجرين غير الشرعيين الذين يرتكبون جرائم قتل لديهم جينات سيئة".



وجدد ترامب هجومه على نائب الرئيس والمرشحة الديمقراطية كاملا هاريس، فيما يتعلق بإحصائيات الهجرة والجريمة، قائلا: "تسمح للناس بالمرور عبر حدود مفتوح (..)، 13 ألف منهم قتلة"، مضيفا: "كما تعلمون الآن القاتل أعتقد هذا، إنه في جيناتهم ولدينا جينات سيئة، والكثير من الجينات السيئة في بلدنا الآن".

ورفضت حملة ترامب التعليق على هذه التصريحات، فيما أعرب البيت الأبيض عن إدانته الشديدة لأقوال ترامب، ووصفها بأنها "بغيضة ومقززة".



وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين: "هذه اللغة بغيضة ومقززة وغير مناسبة، وليس لها مكان في بلدنا".

خلال فترة 13 شهرًا، أصبحت خطابات ترامب حول المهاجرين أكثر قتامة ومأسوية مع مزاعم لا أساس لها من الصحة بأن المهاجرين لديهم سجلات إجرامية، ويأكلون الحيوانات الأليفة، ويمكن أن يبدأوا "الحرب العالمية الثالثة".

وتأتي الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة بشأن المهاجرين من دول أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، في الوقت الذي يسعى فيه المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري إلى ترحيل المهاجرين بشكل جماعي.

ووجد تحليل أجراه موقع "أكسيوس" الأمريكي لـ 109 من خطابات ترامب ومناظراته ومقابلاته أنه وصف المهاجرين الفنزويليين بالمجرمين 70 مرة، والمهاجرين الكونغوليين بالمجرمين 29 مرة في الفترة من 1 أيلول/ سبتمبر 2023 إلى 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2024.

كما أنه وصف المهاجرين من السلفادور بالمجرمين 22 مرة، والمهاجرين من هندوراس بالمجرمين 20 مرة. ووصف ترامب المهاجرين من المكسيك بالمجرمين 13 مرة، والمهاجرين من غواتيمالا بالمجرمين 10 مرات.

ومن بين التصريحات التي حللها موقع "أكسيوس"، لم تظهر أي دولة أوروبية في القائمة.

وشارك ترامب مرارًا وتكرارًا ادعاءات كاذبة حول المهاجرين الهايتيين بأنهم يأكلون الحيوانات الأليفة في سبرينغفيلد بولاية أوهايو، وتعهد بإلغاء وضع الهجرة للمهاجرين الهايتيين الذين يعيشون بشكل قانوني في الولايات المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب المهاجرين جينات سيئة امريكا الانتخابات المهاجرين ترامب جينات سيئة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المهاجرین من

إقرأ أيضاً:

ترامب يجدد هجومه على المهاجرين اليمنيين ويصفهم بالإرهابيين في مهرجان انتخابي ببنسلفانيا

ترامب يجدد هجومه على المهاجرين اليمنيين ويصفهم بالإرهابيين في مهرجان انتخابي ببنسلفانيا

مقالات مشابهة

  • ترامب يندد بالمهاجرين غير النظاميين.. يجلبون “جينات سيئة”
  • ترامب في لهجة عنصرية: المهاجرون غير النظاميين يجلبون “جينات سيئة”
  • لديهم جينات سيئة.. ترامب يثير جدلا بشأن المهاجرين غير الشرعيين.. والبيت الأبيض يعلق
  • ترامب: المهاجرين غير الشرعيين يجلبون "جينات سيئة" لأميركا
  • ترامب يبادل هاريس الاتهامات بالكذب ويواصل وصف المهاجرين بـالمجرمين
  • ترامب يتبادل مع هاريس الاتهامات بـالكذب ويواصل وصف المهاجرين بالمجرمين
  • ترامب يجدد هجومه على المهاجرين اليمنيين ويصفهم بالإرهابيين في مهرجان انتخابي ببنسلفانيا
  • هجوم مفاجئ من ترامب على اليمنيين المهاجرين في أمريكا!.. ماذا قال؟
  • أكسيوس: ترامب يواصل وصف المهاجرين الفنزويليين والكونغوليين بـالمجرمين