زعم محمد فؤاد، محلل قنوات الإخوان، والمقيم في إيطاليا، أن “الخوف من شعبية الدبيبة الكبيرة كان السبب في منع الانتخابات”، بحسب تعبيره.

وقال فؤاد، في منشور عبر «فيسبوك»، إن “الحرص على الانتخابات الرئاسية والكذب على الشعب أنها الحل للأزمة والتعديل الدستوري 13 والذي أقره المشري وباقي جوقة كوبري العسكر والذي أكثر الناس لم تقرأه وهو يجعل من البرلمان صورة لا أكثر”، وفق قوله.

وأضاف أن “من أراد أن يفهم فما عليه إلا أن يشاهد التجربة التونسية”، مردفًا “أما من أراد أن يفهم القوة القاهرة التي منعت الانتخابات فهي ليس ترشح سيف وانما شعبية الدبيبة الكبيرة آنذاك والتي هددت بوصوله للسلطة بذلك التعديل الدستوري مما يعني تكرار تجربة جنيف ولكن بشكل أكثر قوة”، على حد كلامه.

وختم موضحًا؛ “رغم أني أصبحت أحاول ألا أكتب كثيرًا في الشأن الليبي، ولكني على الأقل لم أكذب يوما على من يتابعني وأضع الحقيقة أمام الناس بكل وضوح”، بحسب تعبيره.

الوسوم«فؤاد»

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: فؤاد

إقرأ أيضاً:

الخوف من الولادة يؤثر على نجاح الرضاعة الطبيعية

أظهرت دراسة فنلندية جديدة أن مدة الرضاعة الطبيعية أقصر من المتوسط بين الأمهات اللاتي يخشين الولادة، بغض النظر عن طريقة الولادة.

وفحصت الدراسة العوامل المتعلقة بالولادة والتي قد تؤثر على نجاح ومدة الرضاعة الطبيعية في السنة الأولى من عمر الطفل.

ولاحظ فريق البحث من مستشفى جامعة كووبيو أن الخوف من الولادة يمكن أن يكون مؤشراً على الحاجة الأكبر لدعم الرضاعة الطبيعية.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، تتبع الباحثون بيانات 2521 امرأة ولدن في مستشفى الجامعة، وأثناء الحمل أجبن على استبيانات مختلفة، وبعد بلوغ الطفل عامه الأول أجبن على استبيان عن الرضاعة الطبيعية.

خاص 24.. هل يؤثر الحمل على دماغ المرأة؟ - موقع 24كشفت دراسة حديثة، تفاصيل جديدة لفهم العلاقة بين الحمل وتغير مناطق في دماغ المرأة، ووصف الباحثون نتائجها بأنها خريطة أولى شاملة في مجال لم يُدرس بشكل كافٍ من قبل.

وكان أحد النتائج الرئيسية للدراسة هو الارتباط الملحوظ بين الخوف من الولادة ومدة الرضاعة الطبيعية.

وقالت مايا فاسانين الباحثة الرئيسية: "بالنسبة للأمهات اللاتي يخفن الولادة، كانت مدة الرضاعة الطبيعية، أو بالحليب الاصطناعي، أكثر عرضة بـ 3 مرات لأن تكون أقصر من الموصى بها".

وفي فنلندا، يوصى بالرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر على الأقل، بما في ذلك 4-6 أشهر من الرضاعة الطبيعية الحصرية.

الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل - موقع 24قالت دراسة سويدية حديثة إن الوزن الزائد هو أحد الأسباب الرئيسية لحدوث المضاعفات أثناء الحمل والولادة، وإن هذا لا ينطبق فقط على النساء المولودات في السويد، وإنما في مناطق أخرى من العالم.

وهذه هي المرة الأولى التي يلاحظ فيها الباحثون وجود ارتباط بين الخوف من الولادة ونجاح الرضاعة الطبيعية.

وكان للخوف من الولادة ارتباط كبير بمدة الرضاعة الطبيعية، بغض النظر عما إذا كانت طريقة الولادة ولادة طبيعية، أو عملية قيصرية اختيارية أو غير اختيارية، أو ولادة طبيعية بمساعدة الشفط.

مقالات مشابهة

  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذا السبب
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذه السبب
  • احتفالات شعبية في تونس بعد فوز قيس سعيد بفترة رئاسية ثانية
  • الخوف من الولادة يؤثر على نجاح الرضاعة الطبيعية
  • عمورة يواصل حصد ثمار مستوياته الكبيرة
  • تحتوي على طباشير وأصباغ سامة.. أكثر 7 توابل شعبية مغشوشة
  • فؤاد من إيطاليا: الكلام في الشأن الليبي “يجيب” الأمراض والضغط
  • قيس سعيّد يحوز أكثر من 89% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التونسية
  • ناصر الجديع: الأهلي يقدم نفسه في المباريات الكبيرة