إنتهت إدارة مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدًا من التحضيرات النهائية لإطلاقه خلال الفترة من 3 وحتى 7 نوفمبر 2024 بمدن العين السخنة والجلالة والسويس.

إلهام شاهين تكشف موعد الفعاليات

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان إن الفعاليات تبدأ يوم 15 أكتوبر الجاري بحفل توزيع مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون، وهي المسابقة التي أطلقها المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون بهدف نشر ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جدا.

وأضافت أن المسابقة هي الأولى من نوعها ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والمركز الثاني على 10 آلاف جنيه والمركز الثالث 5 ألاف جنيه.

2000 فيلم

وقال أسامة أبونار رئيس المهرجان إنّ باب التقديم لمسابقات المهرجان أغلق مع نهاية شهر سبتمبر الماضي، مبينا أنَّ عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة تجاوز الـ2000 فيلم وأن المهرجان يتضمن مسابقة للأفلام التي تصل مدتها إلى 5 دقائق وأخرى للأفلام التي تصل مدتها إلى 10 دقائق .

وأضاف أنَّ المهرجان سيكرم في حفل افتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ترتبط ارتباطا وثيقا بالأفلام القصيرة بصورة أو بأخرى.

محافظة السويس تحتضن المهرجان

وقال زياد باسمير نائب رئيس المهرجان إن الفعاليات ستنطلق في أكثر من موقع من مواقع محافظة السويس بحيث تغطي مساحات كبيرة من المحافظة بهدف جذب الجمهور من أبناء المحافظة الباسلة لمشاهدة الأفلام أو المشاركة بالندوات والماستر كلاس وورش صناعة الأفلام حتي نحقق الهدف من إطلاقه.

وأشار إلى أنَّ المهرجان وجه الدعوة لعدد من كبار السينمائيين وأبدوا جميعا ترحيبا بالمشاركة في جميع أنشطة المهرجان سواء في لجان التحكيم أو ورش صناعة الفيلم، وأن لجنة تحكيم المهرجان تترأسها شخصية سينمائية دولية نالت أرفع الجوائز من مهرجانات كبرى مثل كان وتحظى باحترام كبار السينمائيين في العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الأفلام القصيرة إلهام شاهين محافظة السويس

إقرأ أيضاً:

إعلام بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسكندرية

 أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، فوز كلية الإعلام بالمركز الأول في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الأربعين عن فيلم "دواير"، وذلك بمشاركة 21 عملًا فنيًا في مسابقة "أفلام شباب مصر" للفيلم الروائي القصير بالمهرجان، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ40 للمهرجان والتي أقيمت في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الجاري.

 

من جانبه وجه رئيس الجامعة، التهنئة إلى الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية والطلاب وهيئة الإشراف مشيدًا بمجهودات ومستوى طلاب الكلية جميعًا وما يقدمونه من إنتاج إعلامي متميز علي مستوى كافة الأقسام العلمية بالكلية.

 

وأشار، إلى أن فيلم "دواير " هو أحد أفلام مشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية والذي جاء تحت إشراف الدكتورة انجي أبو العز وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، وفاطمة الزهراء محمد المدرس المساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون، ومارثا ميخائيل المعيد بالقسم، وضم الفيلم الطلاب كيرلس جمال توفيق، كيرلس رأفت ميخائيل، ماري عادل حرز، أروى، مازن شحاتة، فاطمة محمد كمال، مصطفى إبراهيم محمد، رمزي عصام رمزي، لاما مصطفى، تقوى سليمان، شيماء حامد، ونسرين ناصر.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تطلق مسابقة الأفلام القصيرة حول ذكرى المسيرة الخضراء
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيمه.. مهرجان الأفلام القصيرة جدًا يسابق الزمن للانتهاء من التحضيرات النهائية
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل إطلاق مسابقة نقدية في مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • 2000 فيلم.. مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن قبل إنطلاقه في نوفمبر
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة جدًا (تفاصيل)
  • السدر للأفلام البيئية ينطلق 25 أكتوبر
  • إعلام بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسكندرية
  • مهرجان السدر للأفلام البيئية ينطلق 25 أكتوبر
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "التأليف المسرحي"