أشاد النائب نادر الخبيري، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بعودة تشغيل القطارات إلى سيناء بعد توقف دام لسنوات، مؤكدا أن هذا القرار يعكس اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة لأهالي سيناء، والحرص على تلبية احتياجاتهم بما يعزز شعورهم بالاستقرار والارتباط بالوطن.

تنمية سيناء

وأوضح في بيان صحفي، أن هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية شاملة لتنمية سيناء، تضمن تحسين مستوى المعيشة وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين، مشيرا إلى تشغيل القطارات مجانا لأهالي سيناء، هو تعبير عن الاحتفاء بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وأشار إلى أن هذا القرار يبرز حرص القيادة السياسية على مشاركة أبناء سيناء في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المهمة، ويؤكد تقدير الدولة للدور التاريخي والمكانة الخاصة لأهالي سيناء في حماية أمن الوطن واستقراره.

تطوير البنية التحتية

وأكد أن هذا التوجه يأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء، حيث تسعى الحكومة إلى تنفيذ مشروعات كبرى تستهدف تطوير البنية التحتية، وتحسين شبكة المواصلات التي تساهم في ربط سيناء بباقي المحافظات، ما ينعكس إيجابيا على حركة التجارة والتنقل، ويساهم في دعم النمو الاقتصادي بالمنطقة ويؤكد ذلك التزام الدولة بتعزيز التنمية في سيناء، وإرساء دعائم الاستقرار فيها.

وثمن عضو مجلس النواب، الجهود المتواصلة التي تبذلها القيادة السياسية والحكومة في دعم مشروعات التنمية في سيناء، مشددا على أهمية التعاون بين جميع مؤسسات الدولة والمجتمع، لتحقيق التنمية المستدامة في كل ربوع الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية سيناء سيناء النواب السيسي حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

بعد توقف نصف قرن.. عودة حركة القطارات إلى سيناء

بدأت مصر، الاثنين، التشغيل التجريبي لخط السكة الحديدية "الفردان- بئر العبد" في شبه جزيرة سيناء، ضمن خطة الحكومة إعادة حركة القطارات لسيناء بعد توقف استمر 50 عاما.

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير النقل والصناعة، انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد على خط الفردان بئر العبد لأول مرة بعد توقف سنوات طويلة.#تطوير #تنمية #نقل pic.twitter.com/jGClCx5zK0

— مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار (@EgyptCabinet) October 7, 2024

وانطلقت فعاليات التشغيل التجريبي لقطارات "الفردان- بئر العبد" بطول 100 كم بحضور وزير الصناعة والنقل كامل الوزير، ومسؤولين آخرين وصحفيين.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" إن وزارة النقل قررت إعادة حركة قطارات السكة الحديد لسيناء مرة أخرى بعد توقف استمر 50 عاما، وذلك ضمن محاور التنمية التي تنفذها الدولة بسيناء.

وذكرت صحيفة الأهرام أن الخط يمتد بطول 100كيلومتر، وقد شهد أعمال تجديد خلال الفترة الماضية، شملت إعادة تركيب السكة مرة أخرى.

وانتهت الشركة القابضة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، من أعمال تجديد محطة بئر العبد، وتم استعادة كفاءة المحطات الأخرى، مثل القنطرة شرق وجلبانة ورمانة وبالوظة.

ويأتي هذا ضمن جهود إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط "الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا"، الذي يبلغ طوله الإجمالي حوالي 500 كيلومتر.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أعلن عام 2014 عن مشروع قومي متكامل لتنمية شبه جزيرة سيناء، بعد سنوات من محاربة متشددين إسلاميين شنوا هجمات على الجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء، التي تفتقر إلى مشروعات البنية الأساسية وفرص العمل.

وكشف تقرير سابق نشرته هيئة الاستعلامات الحكومية أنه تم إنفاق أكثر من 650 مليار جنيه (حوالي 13 مليار دولار) على مشروعات التنمية في سيناء منذ عام 2014.

مقالات مشابهة

  • يسهل حركة نقل البضائع وتحقيق التنمية.. ماذا قالوا عن قطار سيناء؟
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة وضعت سيناء على خارطة التنمية الشاملة والاستثمار
  • النائب فرج فتحي: الدولة المصرية وضعت سيناء على خارطة التنمية الشاملة والاستثمار
  • برلماني: إعادة تشغيل القطارات بسيناء خطوة توفر حياة كريمة لأهالي أرض الفيروز
  • بعد توقف نصف قرن.. عودة حركة القطارات إلى سيناء
  • نائب رئيس الوزراء لأهالي سيناء: كل طلباتكم مُجابة
  • نائب رئيس الوزراء يجري حواراً مع أهالي سيناء بعد عودة تشغيل القطارات
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات
  • وزير الري يؤكد أهمية المشروعات المنفذة بشبه جزيرة سيناء في تحقيق التنمية الشاملة