زنقة20| علي التومي

تستعد مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء لإحتضان منافسات الدورة الخامسة والأربعين من بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد، والتي ستُقام في الفترة من 10 إلى 20 أكتوبر الجاري .

ويرتقب ان تشهد هذه البطولة القارية مشاركة 16 فريقاً في صنف الذكور، و12 فريقاً في صنف الإناث، كما ستعرف مشاركة أربعة فرق مغربية على غرار وداد السمارة، وفريق رجاء أكادير،و منتدى درب السلطان، وفريق النواصر للإناث.

واما على المستوى الإفريقي، فإن هذه البطولة ستشهد منافسة قوية بين قطبي كرة اليد الإفريقية، النادي الأهلي المصري، ونادي الزمالك، باعتبارهما الفريقان الأوفر حظا للظفر باللقب.

وتستعد العيون لإحتضان هذا الحدث الأفريقي الكبير وستكون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، قبلة كبيرة لعدد من الفرق الافريقية لكرة اليد حيث ستستقطب الاسبوع المقبل 11 فريقا في فئة السيدات و16 فريقا في فئة الرجال اي ما مجموعه 27 فريق يمثلون 11 دولة إفريقية.

وكانت نتائج القرعة قد أسفرت عن المجموعات التالية :

السيدات:

المجموعة الأولى

1- بريميرو أوغسطو (أنغولا)

2- فاب (الكاميرون)

3- أبيدجان HBC (ساحل العاج)

4- الجمعية الرياضية النسائية الساحلية (تونس)

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الرجاء والجيش الملكي يقعان في نفس المجموعة في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (2024-2025)

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم برسم موسم 2024-2025، والتي جرت اليوم الاثنين بالقاهرة، عن وقوع فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي في المجموعة الثانية.

وتضم المجموعة الثانية أيضا كلا من نادي ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا) ونادي أسي مانيما يونيون (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

كما أسفرت القرعة عن وقوع كل من نادي الهلال (السودان) و نادي يانغ أفريكانز (تنزانيا) و نادي مولودية الجزائر (الجزائر) و نادي تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) في المجموعة الأولى.

وضمت المجموعة الثالثة نادي الأهلي (مصر)، و نادي أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا)، ونادي شباب بلوزداد (الجزائر)، ونادي ستاد أبيدجان (كوت ديفوار)، فيما تتكون المجموعة الرابعة من نادي الترجي الرياضي (تونس)، ونادي جوليبا (مالي)، ونادي ساغرادا إسبيرانسا (أنغولا)، ونادي بيراميدز (مصر).

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يُعين فريقاً إدارياً جديداً للمنتخب الوطني الأول
  • بعثة الأهلي تصل المغرب لخوض بطولة إفريقيا لكرة اليد
  • بعثة الأهلي تصل المغرب للمشاركة في بطولة إفريقيا لكرة اليد
  • الرجاء والجيش الملكي يقعان في نفس المجموعة في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (2024-2025)
  • قائمة يد الأهلي في بطولة أفريقيا للأندية
  • مدير بوروسيا دورتموند: كأس العالم للأندية بطولة مرموقة ولن نعتبرها ودية
  • خسارة ثالثة لشعب حضرموت في البطولة العربية لكرة السلة
  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • انطلاق بطولة هليوبوليس الدولية الـ 28 لكرة الماء والسباحة التوقيعية