تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، شدد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، على ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
وذكر البيت الأبيض - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - أن بايدن وهرتسوغ أكدا خلال الاتصال الهاتفي، التزامهما بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مما يساهم في تمهيد الطريق نحو سلام دائم، كما أشارا إلى أهمية عدم السماح لحماس بالسيطرة على القطاع أو إعادة بناء قدراتها.


وكان بايدن قد أعلن أمس الاثنين أن واشنطن ستبذل قصارى جهدها حتى يتحقق وقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني أيضًا يستحق أن يحيا في أمن وكرامة وسلام.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي وقف اطلاق النار في غزة إطلاق النار فی

إقرأ أيضاً:

احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. صحفي يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض

قطاع غزة.. وأضرم صحفي النار في نفسه بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن، احتجاجًا على الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد على وسائل التواصل الاجتماعي تدخل عناصر من الشرطة الأمريكية ومنع الصحفي من إضرام النار في نفسه، خلال مظاهرة تضامنية في ذكرى مرور عام على حرب الإبادة في غزة.

وخلال محاولة الشخص إشعال النار في نفسه صرخ قائلًا: "أنا صحفي. من فضلكم أوقفوا الأخبار الكاذبة".

وأظهرت المشاهد تعرض الشخص لحروق في ذراعه، فيما ذكر شهود عيان أن الشخص كان صحفيًا يعمل في صحيفة CBS التي كانت تنشر أخبارًا كاذبة عن غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية في قطاع غزة خلفت أكثر من 138 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة في غزة متجاهلًا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية»: ضرورة العمل على تهدئة الأوضاع في لبنان ووقف إطلاق النار
  • حداد في البيت الأبيض.. ​بايدن وترمب وهاريس يحيون ذكرى 7 أكتوبر
  • وزير خارجية مصر يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة تمكين الجيش اللبناني
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والتوصل لحل دبلوماسي مع لبنان
  • البيت الأبيض يعلن موعد زيارة بايدن إلى ألمانيا
  • احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. صحفي يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض
  • الرئيس الأمريكي يقطع إجازاته الأسبوعية في كامب ديفيد ليعود إلى البيت الأبيض
  • صحفى أمريكى يضرم النار فى نفسه خارج البيت الأبيض دعما لغزة
  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر