آخر تحديث: 8 أكتوبر 2024 - 10:57 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، توجيهاً بشأن إيصال المساعدات ومواد الإغاثة الى اللبنانيين المتضررين من العدوان الصهيوني.وذكر بيان لمكتبه ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل ، رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي ياسين المعموري”.

وتابع البيان، أن “اللقاء بحث الإجراءات والتنسيق المشترك مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وكذلك مع المنظمات الاغاثية في لبنان، لغرض إيصال المساعدات ومواد الإغاثة الى المواطنين اللبنانيين المتضررين من العدوان الصهيوني المستمر على لبنان”.وأكد رئيس الوزراء بحسب البيان، “ضرورة التقيد بالتوجيهات التي صدرت في هذا الشأن، لأجل التنسيق وسرعة إيصال المواد الإغاثية للشعب اللبناني الشقيق”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية": شكراً محمد بن زايد على إيصال المساعدات إلى لبنان

وجّه الدكتور تيدروس غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، الشكر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وإلى الإمارات، على المساعدات الطبية العاجلة لدعم القطاع الصحي في لبنان.

وقال الدكتور تيدروس، عبر حسابه على "إكس"، "شكراً جزيلاً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية "دبي الإنسانية"، على المساعدة في إرسال الإمدادات الطبية العاجلة إلى بيروت".
وأشار إلى أنه "خلال الساعات الـ24 الماضية، جرى تسيير 4 طائرات تحمل إمدادات طبية، إلى بيروت، لدعم الجرحى والمصابين بالكوليرا، تكفي لعلاج حوالي 100 ألف مريض"، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل على جلب إمدادات إضافية لتلبية الاحتياجات.

Over the last 24 hours, four flights containing @WHO medical supplies for injuries, cholera and mental health arrived in Beirut, #Lebanon.

The supplies are enough to treat around 100,000 patients. WHO is working to bring in additional supplies to meet all the needs.

Shukran… pic.twitter.com/g6quukP1BJ

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) October 5, 2024

#عاجل| إطلاق حملة "#الإمارات_معك_يا_لبنان".. وإرسال طائرة تحمل 40 طن مساعدات طبية عاجلة https://t.co/mjVWzRO9ng pic.twitter.com/u2DGNMJfxO

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • السوداني يستقبل رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي
  • توجيه عاجل من رئيس الامارات بشأن الشعب اللبناني
  • مرجعية السيستاني تفتح مركزاً في دمشق لإستقبال أسر منتسبي حزب الله اللبناني تمهيدا لإسكانهم في كربلاء
  • إضافة إلى المساعدات بقيمة 100 مليون دولار.. رئيس الإمارات يوجه بتسيير 6 رحلات مساعدات إلى لبنان
  • رئيس الإمارات يوجه بتسيير 6 رحلات لنقل مساعدات إلى لبنان
  • محمد بن زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني
  • رئيس الدولة يوجه بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق
  • الداخلية تعلن استقبال النازحين من أسر منتسبي حزب الله اللبناني
  • "الصحة العالمية": شكراً محمد بن زايد على إيصال المساعدات إلى لبنان