ارتفعت قيمة التداولات العقارية في قطر بنسبة 36.5% على أساس سنوي في سبتمبر وصولاً إلى 1.42 مليار ريال.

ووفقاً لبيانات النشرة العقارية الصادرة عن وزارة العدل القطرية، تراجع قيمة الرهونات إلى 2.6 مليار ريال و بنسبة 3.7% قياساً بالشهر المناظر من عام 2023.

هذا و سجّل مؤشر أسعار العقارات الصادر عن مصرف قطر المركزي  في أغسطس الماضي، أكبر زيادة شهرية منذ مارس 2021 و بنسبة 3% على أساس شهري، ما يعكس ثباتاً في الأسعار على الرغم من الفائض العقاري الكبير المُتاح في الدولة الخليجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة العدل العقارات قطر الخليج اسعار العقارات التداول مصرف القطر قيمة التداول التداولات العقارية مصرف قطر المركزي أسعار العقار

إقرأ أيضاً:

“إياتا”: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 8.6 % خلال أغسطس

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، اليوم، عن ارتفاع الطلب على السفر الجوي، بنسبة 8.6% خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح الاتحاد، وفق أحدث بيانات قطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية الصادرة اليوم، أن عامل الحمولة وصل في أغسطس إلى 86.2%، مرتفعا بواقع 1.6 نقطة مئوية، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليسجل بذلك مستوى قياسيا جديدا.

وقال ويلي والش، مدير عام الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، إن سوق السفر الجوي يشهد إقبالا كبيرا، حيث تبذل شركات الطيران قصارى جهدها، لتلبية الطلب المتزايد على تجارب السفر.

وقد سجل عامل الحمولة مستويات قياسية مدعوما بالمكاسب الناتجة عن زيادة كفاءة العمليات، في حين ارتفعت السعة بنسبة 6.5%، ما يؤكد مرونة السوق في مواجهة المشكلات المستمرة في سلسلة التوريد وأوجه القصور في البنية التحتية.

وبحسب “إياتا”، سجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط ارتفاعا بنسبة 4.9% على أساس سنوي (في الفترة من أغسطس 2023 إلى أغسطس 2024)، في الطلب على السفر، فيما سجلت شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ ارتفاعا بنسبة 19.9% على أساس سنوي.

وما زالت منطقة آسيا والمحيط الهادئ تحقق نموا ملحوظا، حيث يفصلها 8 نقاط مئوية فقط عن الوصول لمرحلة التعافي الكامل إلى المستويات المسجلة قبل الجائحة.

وحققت شركات الطيران الأوروبية ارتفاعا بنسبة 9.1% على أساس سنوي في الطلب على السفر، ويعتبر المسار الجوي بين أوروبا وآسيا الأسرع نموا بين مسارات الشركات الأوروبية، لكنه ما زال دون مستويات الذروة التي حققتها في عام 2019.

وسجلت شركات الطيران في أمريكا الشمالية ارتفاعا بنسبة 4.3% على أساس سنوي في الطلب على السفر، فيما حققت شركات الطيران في أمريكا اللاتينية ارتفاعا بنسبة 13.6% على أساس سنوي، وسجلت شركات الطيران الأفريقية ارتفاعا بنسبة 10.1% على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • “إياتا”: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 8.6 % خلال أغسطس
  • “بن غاطي للتطوير” تستهدف مضاعفة محفظة مشاريعها العقارية إلى 100 مليار درهم خلال 18 شهرًا
  • قيمة الذهب في خزائن روسيا تبلغ مستوى قياسيا
  • انخفاض أسعار السيارات المستعملة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر
  • الإحصاء: انخفاض قيمة صادرات الكويت 1% في يونيو الماضي الى 1.9 مليار دينار
  • 186 مليون ريال قيمة 80 اتفاقية إسكانية وعقارية ضمن أعمال "مؤتمر أكتوبر العُمران"
  • البورصة المصرية تحقق 53 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • 63 مليار جنيه.. أحدث إحصائيات تطوير العشوائيات منها قيمة الأرض
  • التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية يسجل أبطأ نمو في أغسطس