صدى البلد:
2024-10-08@12:02:05 GMT

ضبط مجزر غير مرخص فى حملة للطب البيطرى بالقليوبية

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة القليوبية من ضبط مجزر غير مرخص و1050 كجم بانيه ومقطعات دواجن، وتم عمل المحاضر اللازمة، للحفاظ على صحة المواطنين.

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ومنظومة النظافة ورفع الاشغالات بشبرا الخيمة وكيل صحة القليوبية يجري جولة مرورية بادارتي بنها وطوخ ويحيل المقصرين للتحقيق أوقاف القليوبية: تنظم 256 ندوة توعوية بمدارس المحافظة ضمن مبادرة "بداية" السيطرة على حريق شب فى واجهة عقار ببنها فى القليوبية تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة لجلسة الأربعاء معيدو الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببنها يدرسون في جامعة بانونيا جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية إمياى


‎ويأتى ذلك فى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال مديريات الطب البيطرى بالمحافظات في الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن، حفاظًا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وتكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال مديرياتها فى المحافظات الحملات على الأسواق لضبط الأغذية غير صالحة للاستهلاك واللحوم التى يتم ذبحها خارج المجازر، وذلك بناءً علي تعليمات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والأسماك والدواجن حفاظًا على صحة المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظة القليوبية مديرية الطب البيطري وزارة الزراعة حملات التفتيش

إقرأ أيضاً:

منظمة الأغذية والزراعة تؤكد دعمها لبرنامج "ازرع الإمارات"

أكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، دعمها الكامل للبرنامج الوطني "ازرع الإمارات" الوطني، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقالت "الفاو"، في بيان، اليوم الأحد، إن "البرنامج يهدف إلى تعزيز التنمية الزراعية وتحسين الأمن الغذائي في جميع أنحاء البلاد".
وأضافت أن "البرنامج يتماشى مع إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، من خلال تعزيز ثقافة الزراعة في المنازل والمدارس، كما يسعى هذا النهج المستقبلي إلى إشراك الأجيال الشابة في ممارسات مستدامة، لضمان مستقبل غذائي آمن للجميع".
وأوضحت أن "إنشاء المركز الزراعي الوطني يُعتبر حجر الزاوية في هذه المبادرة، حيث يهدف إلى تعزيز الابتكار وبناء شراكات حيوية ضمن القطاع الزراعي، وسيركز المركز على تحسين الإنتاجية الزراعية واستدامتها، ويدعم الأهداف الاستراتيجية للإمارات في مجال الأمن الغذائي، مما يعزز مكانة الدولة كقائد إقليمي في مجال الزراعة المستدامة".

في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء... #محمد_بن_راشد يعلن إطلاق برنامج "#ازرع_الإمارات"https://t.co/miGsZZYe7l pic.twitter.com/etb1dxtKp5

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 6, 2024


وأكد كيان أكرم جاف رئيس بعثة المكتب الإقليمي الفرعي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن، أن "مبادرة "إزرع الإمارات" خطوة حيوية نحو ضمان الأمن الغذائي وتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة في المنطقة".
وقال: "نثمن التزام القيادة الإماراتية بتطوير قطاع زراعي قوي لا يقتصر على إطعام شعبها فحسب، بل يسهم أيضاً في جهود الاستدامة العالمية ونتطلع بشغف إلى النتائج الإيجابية التي سيحققها هذا البرنامج".
وأشار إلى أن "هذا البرنامج لا يلبي احتياجات الأمن الغذائي الفورية فحسب، بل يضع الإمارات أيضاً في مقدمة الدول التي تتبنى ممارسات زراعية مستدامة في المنطقة"، مضيفاً أن "المستهدفات الطموحة للمركز الزراعي الوطني، مثل زيادة المزارع المنتجة 20% وزيادة المزارع العضوية 25%، تعكس التزام الإمارات بتعزيز الإنتاجية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي المستدام".
وأعلن عن استعداد منظمة "الفاو" لتقديم الدعم من خلال توفير الخبرات الفنية وبرامج بناء القدرات وتيسير تبادل المعرفة لدعم التنفيذ الناجح لمبادرة "ازرع الإمارات".

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي : 1.2 مليون شخص تأثروا بالأزمة الحالية فى لبنان
  • محافظ القليوبية: تحقيق العدالة يساعد في إحساس المواطنين بهيبة الدولة
  • بعد فوزهما بجائزة نوبل للطب.. تعرف على فيكتور أمبروز وجاري رافكين
  • الإعلان عن الفائزين بجائزة نوبل للطب 2024
  • فوز عالمين أمريكيين في جائزة نوبل للطب
  • ضبط 4 أطنان هياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك في حملة لبيطري القليوبية
  • منظمة الأغذية والزراعة تؤكد دعمها لبرنامج "ازرع الإمارات"
  • «حياة كريمة»: إقبال كبير من المواطنين على منافذ بيع اللحوم في المرج
  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد امتحانات الشفوي لمسابقة القبول لمعاهد القراءات بالقليوبية