قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ العدوان الإسرائيلي مازال مستمر ومتمادي على كافة المناطق اللبنانية، موضحا أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي دخل الأجواء اللبنانية على ارتفاع منخفض، ما يعني أنّه سينفذ عددا من العمليات في مناطق الجنوب اللبناني خلال الأيام المقبلة.

استهداف مناطق بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل، أنّ هناك اعتداء واسع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على منطقة الخيام وكفر كلا والعديسة وسهل مرجعيون في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، فضلا عن استهداف الكثير من البلدات في عمق القطاع الشمالي في محيط مجرى نهر الليطاني مثل برغز والمحمودية، مشيرا إلى أنّ هذه الاعتداءات كانت متزامنة مع قصف مدفعي عنيف استهداف سهل الخيام ومنطقة الوزاني، إذ إنّ هذه المناطق تعد أولى المناطق التي حاول جيش الاحتلال التسلل منها برا.

محاولات التسلل الإسرائيلي البري

وواصل، أنّ الاحتلال الإسرائيلي حاول التسلل برا إلى الجنوب اللبناني عبر مناطق العديسة وكفر كلا والبليدة ومارون الرأس ويارون، لافتا إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يخطط أيضا لعدوان بري على القطاع الغربي من الجنوب اللبناني خلال الأيام المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل حرب الاحتلال الإسرائیلی الجنوب اللبنانی

إقرأ أيضاً:

داخلية غزة تدعو المواطنين لعدم الإستجابة لتهديدات الاحتلال بالإخلاء

غزة - صفا أهابت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، بأبناء الشعب الفلسطيني شمالي القطاع بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء منازلهم والانتقال إلى مناطق الجنوب.  ودعت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، تعقيبًا على العملية العسكرية شمالي القطاع، المواطنين بأنه عند الشعور بالخطر المباشر الانتقال إلى أقرب منطقة سكنية مجاورة لحين زوال الخطر، كي يتمكنوا من العودة إلى منازلهم في أقرب وقت. وأكدت على كذب ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في جنوب القطاع. وأشارت إلى أن جميع محافظات القطاع تتعرض للاستهداف ويرتكب الاحتلال جرائمه ومجازره بحق المواطنين في جميع المناطق دون استثناء، بما في ذلك خيام النازحين، بالإضافة إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعانيها النازحون في مناطق الجنوب. 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مبان بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: أهالي جنوب لبنان يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة
  • مؤاسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستعد لتنفيذ عملية برية جديدة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان
  • داخلية غزة تدعو المواطنين لعدم الإستجابة لتهديدات الاحتلال بالإخلاء
  • لبنان تحت القصف.. الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب ويقتل المدنيين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على بلدات وقرى لبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على قرى وبلدات الجنوب اللبناني