الثورة نت/..

قصفت قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية منزلاً في بلوك ثلاثة بمخيّم البريج وسط القطاع، مما أدى إلى استشهاد تسعة مواطنين فلسطينيين وإصابة 25 آخرين بجروح متفاوتة.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا إن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية لانتشال المزيد من الضحايا من تحت الأنقاض.

كما استشهد ثلاثة مواطنين وجرح آخرون عقب قصف إسرائيلي على خيام للنازحين في شارع السكة بمخيم البريج وسط قطاع غزة، نقلوا الى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة من البر والبحر والجو، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 41,909 مواطنين وإصابة 97,303 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء. الأعداد مرشحة للارتفاع في ظل وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبات هائلة في الوصول إلى جميع المناطق المتضررة.

وتستمر هجمات الاحتلال في تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر، وسط مطالبات دولية بوقف فوري لإطلاق النار وحماية المدنيين الأبرياء.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، باستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منطقة محطة أبو قمر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في منطقة خان يونس، جنوب قطاع غزة، إلى الإخلاء فورا ؛ بعد إطلاق حركة المقاومة الفلسطينية حماس صواريخ على تل أبيب.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، في منشور له باللغة العربية على منصة "اكس": إنه "بسبب الأعمال التي تقوم بها حماس، والتي ستقابل بقوة شديدة، ينبغي عليكم إخلاء هذه المناطق على الفور والانتقال إلى المنطقة الإنسانية".

وجاء في منشور أدرعي: "إلى كل المتواجدين في منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن في جنوب قطاع غزة. نظرًا لأعمال حماس والتي ستواجه بقوة شديدة عليكم اخلاء هذه المناطق فورًا والانتقال إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".

ونشر ادرعي خريطة للمناطق التي سيتم إجلاؤها.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مرارا وتكرارا في الأشهر الأخيرة أوامر الإخلاء؛ زاعما أن هذه المناطق تستخدمها حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وتم إطلاق خمسة صواريخ في الهجوم هذا الصباح، مع تأثيرات في كفار شباد، حيث أصيب شخصان بجروح خفيفة.

مقالات مشابهة

  • في تصعيد جديد.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منزلاً بمخيّم البريج وسط قطاع غزة
  • استشهاد 15 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • استشهاد 15 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • استشهاد 12 وإصابة 25 جراء استهداف الاحتلال منزل وخيام للنازحين في مخيم البريج
  • سقوط ٩ شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم البريج
  • استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف العدو مناطق بقطاع غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا
  • مقتل جندي صهيوني وإصابة اخرين بالمعارك مع حزب الله
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم صحفي من الخليل