قال عمرو هندي عضو مجلس النواب إنَّ مرور عام على العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة يؤكّد للجميع أنَّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد تصفية القضية الفلسطينية، ولكن لن يسمح أحد لها بذلك، مؤكّدًا أنَّ الدولة المصرية تقدم دعم غير مسبوق للقضية الفلسطينية، وتقف قيادة وشعبًا مع الشعب الفلسطينى الشقيق.

تعزيز التفاهم والتضامن لدعم القضية الفلسطينية

وأوضح «هندي» في بيان له، أنَّ مصر تقف قلبًا وقالبًا وقيادة وشعبًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، إذ تسعى الدولة المصرية بتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز التفاهم والتضامن الإقليمي لدعم القضية الفلسطينية والتحذير من استمرار الصراع الذى سيحول المنطقة بالكامل لمنطقة صراع مسلح، إضافة للجهود التي لا تتوقف المتمثلة في حجم المساعدات الإنسانية أو البرامج التنموية التي تهدف إلى تحسين ظروف الحياة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد عضو النواب أنَّه لن تنجح أي محاولات من قبل دولة الاحتلال من النيل من دعم مصر للقضية الفلسطينية التى تعتبرها قضيتها الأولى، فمصر خلال الفترة الأخيرة وفرت ولا تزال دعم سياسي ودبلوماسي في المحافل الدولية لدعم حلول سلمية وعادلة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهو ما يعنى أن مصر لها دور كبير في تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

مصر تدعو لإرساء السلام في المنطقة 

وأشار إلى أنَّ مصر تدعو لإرساء قواعد السلام فى المنطقة بالكامل، ولا يمكن تحقيق الاستقرار إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعادلة، على أساس حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، للحفاظ على الأمن والسلم والسلام فى المنطقة بالكامل، وحق الشعب الفلسطيني أن يقرر مصيره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين النواب الاحتلال

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن موقف الدولة المصرية ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية، متابعا: "هو موقف عادل تجاه قضية عادلة.. القضية الفلسطينية".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني: "من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة جانبا بجانب دولة إسرائيل.. وده باسمى وباسم كل الأشقاء فى المنطقة العربية إذا كان فيه سلام هيفتح آفاق حقيقية موضوعية للسلام والتعاون على مستوي الإقليم".

 

مقالات مشابهة

  • قيادي بالوفد: كلمة السيسي تجسد رؤية مصر الراسخة لدعم القضية الفلسطينية
  • السيسي عن حق الفلسطينيين في دولة مستقلة: أستطيع أن أتحدث باسمي واسم المنطقة العربية كلها
  • السيسي: نفكر فيما بعد الحرب بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
  • الرئيس السيسي: من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة
  • السيسي: موقفنا ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية
  • لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية
  • دعم الأشقاء مصر حاضنة القضية الفلسطينية.. عام من التضامن والوفاء
  • طالبوا بإقامة دولة فلسطينية.. دور وطني للأساقفة الكاثوليك بأمريكا