حث زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على مهاجمة  إيران بقوة وضرب منشآت النفط الإيرانية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وطالب لابيد بالتدخل السريع وعدم تفويت الرد على إيران بأي حال لإظهار جاهزية الردع اللازم.

بينما رأى لابيد ضرورة الرد، طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينت بضرورة الرد لكن بتدمير منشآت إيران النووية وليس النفطية.

وطالب بينت بذلك لأن المنشآت النووية الإيرانية تشكل خطرا على وجودنا.

من جانبها، قالت وزيرة العدل السابقة الصهيونية أيليت شاكيد، إن إسرائيل يجب أن تستغل الوضع الحالي لمهاجمة المنشآت النووية في إيران.

قالت في المؤتمر الدولي السنوي لمكافحة الإرهاب الذي نظمه معهد سياسة مكافحة الإرهاب في جامعة رايخمان: "كان الهجوم الإيراني على إسرائيل أكبر هجوم بالصواريخ الباليستية في العالم. حوالي 200 صاروخ باليستي، ومن الواضح أنه لا ينبغي لأي دولة ذات سيادة أن تقبل مثل هذا الشيء ولا يمكنها ذلك، يجب على إسرائيل أن تستغل الفرصة وتدمر المنشآت النووية الإيرانية".

وأضافت أن إسرائيل يجب أن تحشد الدعم من الساحة الدولية لإضفاء الشرعية على الهجوم على إيران. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يائير لابيد زعيم المعارضة الإسرائيلية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو نفتالي بينت المنشآت النوویة

إقرأ أيضاً:

أهداف إسرائيل في هجومها المحتمل على إيران.. تعرف على أبرز المنشآت النووية

وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط وترقب الهجوم الإسرائيلي على إيران، بعد أن أطلقت طهران رشقات صواريخ على تل أبيب، الثلاثاء الماضي، ومخاوف من أن تستهدف ضربات جيش الاحتلال مواقع نووية في عدد من المدن الإيرانية، نرصد في التقرير التالي معلومات عن هذه المواقع.

الهجوم على إيران

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية فلم يعلن جيش الاحتلال عن المواقع التي سيتم استهدافها خلال الهجوم على إيران، ولكنها ستكون قاسية ومؤلمة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف التقرير أن الهجوم على إيران يتم بالتنسيق مع الولايات المتحدة، وبحسب المعلن فقد قدمت أمريكا تعويضات وإغراءات إذا امتنعت إسرائيل عن استهداف المنشآت النووية.

أين تتواجد المنشآت النووية في إيران؟

وبحسب المعلن من وسائل إعلام إيرانية، فأن طهران تمتلك 15 موقعا نوويا في عدة مدن ومحافظات.

وقال خبراء إن أبرز المنشآت النووية في إيران التي قد تكون مستهدفة هو مجمع «نطنز» في وسط إيران لتخصيب اليورانيوم، وهو مدفون في عمق الأرض، والمحصن بنسبة كبيرة من الوصول إلى القنابل الخارقة للتحصينات الأكثر تقدمًا في العالم.

وبحسب المعلن من وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» فأن مجمع نطنز مكون من 3 مبان تحت الأرض، منها اثنان مصممان لاستيعاب 50 ألف جهاز طرد مركزي.

وتتواجد في المجمع 6 مبان فوق الأرض، وهي منشآت محمية ببطاريات مضادة للطائرات، وسياج محيطي، ويحمي المبني فيلق أمني تابع للحرس الثوري الإيراني.

أما الهدف الثاني، فهو منشأة فوردو للتخصيب، وهو مصنع نووي تم بناؤه داخل الجبل على حافة صحراء الملح الكبرى في إيران، وهو ما تعتبره إسرائيل واحدة من أكثر القوى العسكرية.

مقالات مشابهة

  • تقرير: إسرائيل لن تستهدف المنشآت النووية الإيرانية في ردها الأولي
  • تقارير أمريكية: إسرائيل لن تهاجم المنشآت النووية الإيرانية.. والإعلام العبري: طهران قادرة على ضرب تل أبيب بقوة
  • وزراء إسرائيليون سابقون يدعون لتدمير منشآت إيران النووية
  • ‏نيويورك تايمز نقلًا عن مسؤولين: نستبعد أن تستهدف إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية بالوقت الراهن
  • مسؤول أمريكي يكشف: لهذا السبب لا تستطيع إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • أهداف إسرائيل في هجومها المحتمل على إيران.. تعرف على أبرز المنشآت النووية
  • هجوم إسرائيلي مرتقب على إيران.. تهديدات باستهداف المنشآت النووية والنفطية.. تصعيد خطير.. مخاوف من تحول الصراع إلى حرب إقليمية مفتوحة
  • مسؤولون إسرائيليين: ليس لدينا خطط فورية لضرب المنشآت النووية الإيرانية
  • طبول الحرب تقرع| ترامب يحرض إسرائيل على “ضرب” المنشآت النووية الإيرانية.. والحوثيون يعتزمون مهاجمة المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة