انتهت إدارة مهرجان VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا من التحضيرات النهائية لإطلاقه خلال الفترة من 3 وحتي 7 نوفمبر 2024 بمدن العين السخنة والجلالة والسويس .

تسليط الضوء على الصحة الإنجابية والتنمية البشرية خلال ورشة العمل الإقليمية لبناء القدرات مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن للإنتهاء من التحضيرات النهائية قبل إنطلاقه نوفمبر المقبل 

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان أن الفعاليات تبدأ  يوم 15 أكتوبر الجاري بحفل توزيع مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون وهي المسابقة التي أطلقها المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون بهدف نشر ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جدا .

وأضافت : أن المسابقة هي الأولي من نوعها ويحصل الفائز بالمركز الأول علي جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والمركز الثاني  علي 10 ألاف جنيه والمركز الثالث 5 ألاف جنيه 

ومن جانبه قال د.أسامة أبونار رئيس المهرجان أن باب التقديم لمسابقات المهرجان أغلق مع نهاية شهر سبتمبر الماضي وأن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة تجاوز الـ2000 فيلم  وأن المهرجان يتضمن مسابقة للأفلام التي تصل مدتها الي 5 دقائق وأخري للأفلام التي تصل مدتها الي 10 دقائق .

موضحا أن المهرجان سيكرم  في حفل إفتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ترتبط إرتباطا وثيقا بالأفلام القصيرة بصورة أو بأخري .

وقال السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان : أن الفعاليات ستنطلق في أكثر من موقع من مواقع محافظة السويس بحيث تغطي مساحات كبيرة من المحافظة بهدف جذب الجمهور من أبناء المحافظة الباسلة لمشاهدة الأفلام أو المشاركة بالندوات والماستر كلاس وورش صناعة الأفلام حتي نحقق الهدف من إطلاقه .

مشيرا الي أن المهرجان وجه الدعوة لعدد من كبار السينمائيين وأبدوا جميعا ترحيبا بالمشاركة في جميع أنشطة المهرجان سواء في لجان التحكيم أو ورش صناعة الفيلم وأن لجنة تحكيم المهرجان تترأسها شخصية سينمائية دولية  نالت أرفع الجوائز من مهرجانات كبري مثل كان وتحظي بإحترام كبار السينمائيين في العالم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان نوفمبر السينمائيين الأفلام القصیرة

إقرأ أيضاً:

تكريم الدكتور حسين بكر كعضو لجنة تحكيم بمهرجان "جيلنا" التابع للمركز الكاثوليكي

كرم المركز الكاثوليكي مدير التصوير الدكتور حسين بكر، رئيس المركز القومي للسينما وأستاذ التصوير بالمعهد العالي للسينما، كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة والتصوير الفوتوغرافي تحت شعار "الفن من أجل الحياة" و"مهرجان جيلنا"، التي ينظمها المركز الكاثوليكي المصري للسينما بالتعاون مع المركز الإعلامي الإنجيلي ( قناة سات 7).


وتم إهداء بكر درع المهرجان كعضو لجنة التحكيم المسابقة التي ترأسها الأستاذة الدكتورة غادة جبارة، رئيسة أكاديمية الفنون ووكيلة نقابة المهن السينمائية، وتضم اللجنة أيضاً نخبة من الفنانين والأكاديميين المتميزين، من بينهم المخرج الدكتور أكرم فريد، مدرس الإخراج بالمعهد العالي للسينما، والفنانة الدكتورة سماح السعيد، مدرس التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، إضافة إلى الفنان المتميز حمزة العيلي.


وقد عبر الدكتور حسين بكر عن فخره بهذا التكريم، مؤكداً أن مهرجان "جيلنا" للأفلام القصيرة يشكل منصة مهمة لاكتشاف المواهب السينمائية الشابة ودعمها.

مقالات مشابهة

  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيمه.. مهرجان الأفلام القصيرة جدًا يسابق الزمن للانتهاء من التحضيرات النهائية
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل إطلاق مسابقة نقدية في مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • 2000 فيلم.. مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن قبل إنطلاقه في نوفمبر
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة
  • تعرف على لجان تحكيم الطفل وذوي الهمم والمونودراما والديودراما بمهرجان آفاق مسرحية
  • تكريم الدكتور حسين بكر كعضو لجنة تحكيم بمهرجان "جيلنا" التابع للمركز الكاثوليكي
  • السدر للأفلام البيئية ينطلق 25 أكتوبر
  • مهرجان السدر للأفلام البيئية ينطلق 25 أكتوبر
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا