سعيًا منها إلى أن تكون نموذجًا رائدًا في تمكين العدالة الناجزة، أطلقت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية استراتيجيتها الجديدة الممتدة حتى عام 2026م.
واشتملت الاستراتيجية على أربعة أهداف رئيسية، هي: رفع كفاءة العمليات التشغيلية، وتيسير رحلة المستفيد من خلال تقديم خدمات رقمية متميزة، ورفع مستوى الوعي في المنازعات الزكوية والضريبية والجمركية، والإثراء المعرفي بالبحوث والدراسات التخصصية.


وشهدت الخطة الاستراتيجية السابقة للأمانة العامة تحقيق العديد من الإنجازات، من أبرزها: تيسير رحلة المتعاملين عبر رقمنة جميع الأعمال والخدمات بنسبة 100%، وتقليص مدة الفصل بالدعوى بنسبة 50%، إضافة إلى تطوير جودة التقاضي عبر الإثراء المعرفي لأطراف الدعوى كافة من خلال النشر الفوري للقرارات النهائية الصادرة من اللجان الاستئنافية، وإعداد العديد من المدونات والمبادئ المستخرجة من قرارات اللجان.
وتأتي هذه الخطوة امتدادًا لسعي الأمانة العامة المستمر في الحرص على تنفيذ تطلعات القيادة الرشيدة –حفظها الله-، والمساهمة الفعالة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تبنّي حلول مستدامة ومبتكرة؛ إذ ركزت الأمانة العامة في رؤيتها على أن تكون نموذجًا رائدًا لتمكين العدالة الناجزة، عبر تبنّي نماذج عمل فعالة لتمكين حل المنازعات، بما يسهم في الوصول لبيئة قضائية موثوقة، من شأنها أن تسهم بالكفاءة والشفافية والحيادية، وتعزز من روح المسؤولية والاحترافية في الأعمال كافة.
وتدعو الأمانة العامة عموم المتعاملين معها والمهتمين إلى الاطلاع والتعرف على المزيد من مشاريعها التطويرية ومنجزاتها من خلال متابعة مستجدات الأمانة العامة عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي X “@_GSTC”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأمانة العامة من خلال

إقرأ أيضاً:

أمانة نجران تزيل 10869 طنًا من النفايات خلال شهر سبتمبر

المناطق_واس

أزالت أمانة منطقة نجران ممثلة بالإدارة العامة للنظافة، خلال شهر سبتمبر الماضي، 10869 طنًا من النفايات، شملت معظمها النفايات المنزلية والتجارية بأحياء المدينة وضواحيها، وذلك ضمن جهودها لتعزيز الصحة العامة.

 

أخبار قد تهمك “أمانة نجران” تُنفذ 22925 جولة رقابية خلال شهر سبتمبر الماضي 7 أكتوبر 2024 - 12:07 مساءً أمانة نجران تنهي استعداداتها لإبراز فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٤ للمملكة 19 سبتمبر 2024 - 1:39 مساءً

وأوضحت الأمانة أنه جرى تنظيف 6292 حاوية نظافة، إضافة إلى الكنس الآلي لـ 2158638 مترًا طوليًا للطرق، وغسيل 4231 مترًا طوليًا للأرصفة، وكنس يدوي لـ 205571 مترًا طوليًا، ورفع 16462 مترًا مكعبًا من النفايات ذات الحجم الكبير، ورفع 21983 مترًا مكعبًا من مخلفات البناء مجهولة المصدر، و 1124 مترًا مكعبًا من مخلفات إسطبلات الخيول، وقص 17789 مترًا طوليًا من الحشائش.

 

 

وأكدت أمانة نجران مواصلة فرق النظافة أعمالها في نقل النفايات والتخلص منها، وفق الاشتراطات الخاصة، المتوافقة مع خطط الأمانة في تحقيق الاستدامة، وتحسين جودة الحياة في جميع أرجاء المدينة والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • خليفة التربوية: الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين للجائزة
  • ” خليفة التربوية ” : الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين
  • "خليفة التربوية": الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين للجائزة
  • وزير الاسكان يكلف بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمدن الجديدة على مستوى القطاعات كافة
  • “خليفة التربوية “: الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين للجائزة
  • أمانة نجران تزيل 10869 طنًا من النفايات خلال شهر سبتمبر
  • وزير النقل: قطار التنمية الوسيلة الأهم لربط كافة قطاعات سيناء ببعضها
  • ماذا ينتظر كامل الوزير وخالد عبدالغفار أمام مجلس النواب؟
  • حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية