آخر تحديث: 7 أكتوبر 2024 - 7:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي:” ان عملية طوفان الأقصى التأريخية والبطولية، جسدّت روح وارادة الشعب والمقاومة الفلسطينية في مقارعة الإحتلال، وحقه المشروع في الدفاع عن مقدسات الأمة وافشال مشاريع التوسع والاستيطان”.وقال في بيان ، بمناسبة مرور عام على عملية طوفان الاقصى ، ” ان العملية برهنت ان اساليب القتل والظلم والتجويع والتعذيب والتدنيس، التي مارسها الصهاينة منذ العام ١٩٤٨ وحتى اليوم، لا يمكنها ان تُثني الشرفاء والأحرار او تقلل من عزيمتهم في المواجهة حتى تحقيق العدالة ونيل الحقوق المشروعة كافة، وعلى رأسها اقتلاع هذه الغدة السرطانية الخبيثة المسماة “إسرائيل”، واقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

واضاف :” ان المقاومة في عملية السابع من اكتوبر لم تعبر نحو الاراضي المحتلة فقط، وانما اطاحت بأسوار الانظمة الغربية التي طالما كانت تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان، وكشفت زيف ادعاءاتها عندما اسقطت القناع عن وجهها المتعطش لدماء واشلاء الاطفال والنساء، وعرت الانظمة التي اسهمت في انعاش الجسد المتهالك للكيان اللقيط، والتي مدته بالسلاح والمال وقوافل المساعدات، في حين ان مواقفها كانت ذليلة ومخزية تجاه غزة المحاصرة والتي تأبى العيش إلا بكرامة وعزة”.وجدّد رئيس مجلس النواب بالنيابة، موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية بالسبل المتاحة كافة، مبينًا :” ان عاما من الصمود والشجاعة التي سطرها الأبطال في فلسطين وجبهات الاسناد، قابلها عام من جرائم الإبادة والتدمير التي مارستها القوات الصهيونية في فلسطين ولبنان واليمن وسوريا وعكست حالة الهزيمة التي يعيشها الكيان الصهيوني وداعموه، محذرًا في الوقت ذاته من المساعي الخبيثة لقادة الاحتلال عبر محاولة جر المنطقة إلى اتون حرب واسعة ستكون آثارها مدمرة للجميع،

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حماس: طوفان الأقصى تؤسس مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية

أشار باسم نعيم، عضو المكتب السياسي في حركة حماس، إلى أن عملية "طوفان الأقصى" ستؤسس مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية عنوانها التحرير، والاحتلال واجه صمودًا أسطوريًا من شعبنا الفلسطيني ومقاومة باسلة مما دفعه للتخبط.

رئيس الاحتلال الإسرائيلي: جراح هجوم حماس لم تلتئم... وإيران تبقى تهديداً دائماً بعد مقتله جراء غارة إسرائيلية بلبنان.. حماس تنعي القيادي"سعيد عطا الله"


وبحسب" روسيا اليوم"، قال نعيم ، إن الحركة تبذل كل الجهود لوقف "العدوان الإسرائيلي"، مؤكدا أن الجبهة الفلسطينية الداخلية متوحدة على "خيار المقاومة.
وأضاف أن ""حماس" راهنت منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى على المخزون الثوري لشعبنا بالداخل المحتل والضفة.
وتابع: "رسالتنا لأهلنا بالداخل المحتل أن يبحثوا عن كل سبيل للانخراط في المعركة وإسناد غزة، وشعبنا بالضفة بكل أطيافه مستهدف ولذلك لا طريق لنا إلا التوحد لصدّ العدوان الصهيوني".
وأكد أن "جبهتنا الوطنية الداخلية متوحدة على خيار المقاومة باعتباره مشروع التحرير. ونبذل كل الجهود لوقف العدوان على شعبنا وإغاثته مع كل الأطراف. وشعبنا لا يدافع عن نفسه وأرضه فقط بل عن مقدسات الأمة ولذلك واجب الأمة نصرته".

مقالات مشابهة

  • 5 اهداف بصواريخ كروز.. تصاعد عمليات المقاومة الإسلامية في العراق نحو إسرائيل
  • حزب الله: عملية طوفان الأقصى تمثل إرادة المقاومة الفلسطينية
  • اللواء وائل ربيع: عملية «طوفان الأقصى» أحيت القضية الفلسطينية
  • السوداني يثمن الدور الفرنسي في منع إسرائيل من توسيع دائرة الحرب
  • تعرف على جبهات إسناد المقاومة الفلسطينية في لبنان بعد طوفان الأقصى؟
  • لإحلال السلام.. رئيس الاحتلال يطالب العالم بدعم إسرائيل في حربها
  • قائد أنصار الله يكشف عن إحصائيات العمليات المساندة لغزة منذ بدء “طوفان الأقصى” ويؤكد استمرار جبهة اليمن في مواجهة “إسرائيل”
  • عام على طوفان الأقصى.. المقاومة الفلسطينية تواصل صمودها في وجه العدوان الغاشم
  • حماس: طوفان الأقصى تؤسس مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية