أطلقت الصين، أول قمر صناعي في العالم بفتحة تركيبية لإنشاء صور ثنائية أو ثلاثية الأبعاد، لرصد الكوارث «L-SAR4 01»، على متن مركبة الإطلاق «Long Marc - 3B».

تم الإطلاق في الساعة 1:26 بالتوقيت المحلي للبلاد، من محطة «شيتشانغ» الفضائية الواقعة في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

وقالت إدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA)، إنه بعد مرور بعض الوقت على الإطلاق، دخل القمر الصناعي بنجاح في المدار المحدد.

وأضافت إدارة الفضاء الصينية، في بيان، اليوم، أن هذا هو أول قمر صناعي في العالم ذي فتحة تركيبة «SAR»، عالي المدار يدخل مرحلة التنفيذ.

وأشارت الإدارة إلى أن القمر الصناعي سيحسن نظام مراقبة الفضاء للكوارث الطبيعية في الدولة، وبناء عليه سيزيد القدرة على منع الكوارث الطبيعية والتخفيف من عواقبها. جاء ذلك وفق ما نشرته وكالة سبوتنيك.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصين القمر الصناعي

إقرأ أيضاً:

«شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي وتعزيز المشاركة السياسية بمركز شباب الرياض، اليوم الاثنين، بمشاركة 60 عضو من أعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ وأعضاء مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي

وتناول الدكتور صابر فتحي، مدرس القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ، معنى الدستور، ومتى شُرع، ومتى تم تعديله، والفرق بين الدستور والقانون، وطرق وضع الدستور، وذلك حضور محمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وهشام فتح الله، مدير إدارة شباب الرياض، وعبد الناصر طه، من فريق عمل إدارة البرلمان والتعليم المدني.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، في بيان، أنّ الحملة القومية تهدف إلى تنمية الوعي السياسي لدى أكبر عدد من شباب مصر، وخلق جيل واعي مشارك بإيجابية في صُنع القرار، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية، وتفعيل دور الشباب بالمشاركة في الحياة العامة، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية في الاستحقاقات الانتخابية، لتوفير مناخ ديمقراطي سليم، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

محاور الموضوعات المقترحة

وتتمثل محاور الموضوعات المقترحة للحملة على مدار العام بمراكز الشباب، في الدستور المصري بتعديلاته الأخيرة، مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، ومناقشة النظم السياسية، والحقوق السياسية للمرأة في مصر.

مقالات مشابهة

  • «البيئة» تطلق المرحلة الثانية من برامج تقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة
  • ولي العهد يرحب بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 في الرياض
  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • الاستعداد لنهاية العالم..إليكم سبب أهمية التعاون بين البشر وقت الكوارث
  • أحدث عقار لعلاج الفُصام..هكذا يعمل وهذه آثاره الجانبية
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • صدارة ثلاثية في ختام الأسبوع السادس من دوري المحترفين
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية