ضمن جهود وزارة الداخلية المستمرة في مكافحة انتشار المخدرات وحماية المجتمع من أخطارها، والعمل بشكل مستمر على رصد الشبكات الإجرامية بهدف القضاء على الاتجار بالمخدرات وتعاطيها، والتصدي لكل ما يهدد أمن المجتمع من هذه الآفات الخطيرة.

تمكن قطاع الأمن الجنائي، ممثلاً بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من مداهمة جاخور في منطقة كبد وضبط ثلاثة متهمين من المقيمين بصورة غير قانونية، وعُثور بحوزتهم على (3) كيلو جرامات من الحشيش، و (3) كيلو جرامات من مادة “الكيميكال”، و (2) كيلو جرام من مادة “الشبو”، بالإضافة إلى ألف كبسولة من “اللاريكا”، ومبلغ مالي حصيلة البيع، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

وتؤكد وزارة الداخلية على التزامها بتطبيق القانون على الجميع بكل جدية وحزم، للحفاظ على أمن البلاد، كما تدعو الوزارة جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي نشاطات مشبوهة عبر هاتف الطوارئ (112) أو الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات (1884141).

المصدر وزارة الداخلية الوسوممخدرات وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مخدرات وزارة الداخلية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: الإفراج بالعفو عن 3610 نزلاء بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد

أعلنت وزارة الداخلية، الإفراج بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد لعام 2024، وتنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم (427) لسنة (2024).

تعزيز مبادئ التسامح

ووفق بيان للوزارة اليوم، جاء هذا القرار في سياق جهود الدولة لتعزيز مبادئ التسامح تجاه من أظهروا تأهيلًا كافيًا للعودة إلى المجتمع.

ولفت البيان إلى أن قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، عقد لجانا لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج. وخلصت أعمال اللجان إلى الإفراج بالعفو عن 3610 نزلاء ممن تنطبق عليهم شروط القرار.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، الذي يهدف إلى إعادة تأهيل النزلاء ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى توفير الرعاية الشاملة لهم خلال فترة وجودهم في مراكز الإصلاح والتأهيل.

 

مقالات مشابهة

  • في مداهمات لـ بؤر إجرامية.. الداخلية تضبط 34 كيلو مخدرات وأسلحة نارية
  • قيمتها 4 ملايين جنيه.. ضبط عاطل بحوزته 6 كيلو مخدرات في التجمع
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ8 ملايين جنيه
  • وزير الخارجية البريطاني يناقش مع نظيره العراقي مسألة العراقيين المقيمين بصورة غير قانونية
  • في مداهمات لأوكار الكيف.. «الداخلية» تضبط 233 كيلو مخدرات و428 قطعة سلاح
  • الداخلية تضبط قضايا تجارة عمله بـ 7 ملايين جنيه
  • «الداخلية»: الإفراج بالعفو عن 3610 نزلاء بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ6 ملايين جنيه
  • بيزرعوا البانجو.. سقوط 4 من أباطرة الكيف بحوزتهم مخدرات بـ6ملايين جنيه بالجيزة