أكد رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اللواء شريف المارودي، أن الهيئة المصرية للمعارض تدعم الصناعة الوطنية من خلال صندوق دعم وتنمية الصادرات لتشجيع المنتج المحلي وزيادة حجم الصادرات.


وقال المارودي"إن الهيئة المصرية للمعارض والتي أنشئت عام 1956 لها اختصاصات محددة مذكورة في القواعد التي حددها لها رئيس الوزراء والقانون، وهى تنظيم المعارض والمؤتمرات فى الداخل والخارج، والقيام ببعثات تجارية بالخارج، وبعثات مشترين، وإعطاء تراخيص لتنظيم المعارض سواء داخل مصر أو خارجها، وتنظيم معارض خاصة بها بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية سواء المجالس التصديرية واتحاد الصناعات والغرف التجارية وجهاز المشروعات الكبيرة والمتوسطة ورئاسة الجمهورية".


وأضاف أن الهيئة المصرية للمعارض تدعم الصناعة الوطنية من خلال صندوق دعم وتنمية الصادرات، حيث تحصل المصانع التي تتجاوز صادراتها مليون دولار على دعم بنسبة 60% على المشاركة فى المعارض، فيما تحصل المصانع والمصدرون الذين تبلغ نسبة صادرتهم أقل من مليون دولار فى السنة، على نسبة دعم تصل لـ80% ، وبذلك فإن نسبة الدعم عالية ومشجعة مقارنة بالدول العالمية ودول المنطقة. 


وأشار إلى أن الهيئة المصرية للمعارض تنظم هذا العام حوالي 140 معرضا دوليا فى أجنحة مصرية بكل دول العالم، بما فيها الصين وفرنسا وألمانيا وأمريكا، كما لديها معارض داخلية على مستوي العام ومؤتمرات تخصصية أو مؤتمرات أحزاب.


وأوضح أن الهيئة تنظم معرضا خاصا بالاتحاد الدولي للمعارض في شهر أبريل 2025 ، لافتا إلى أن هذا الاتحاد يمثل منظمة ضخمة تضم حوالي 90 دولة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوطنية الصينية للتنظيم المالي: ندعم مصر فى اختيار طريق التحديث

قال الوزير لي يونتسه رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي، إن مصر تعد دولة نامية كبرى تعمل حاليًا على تعزيز مشاريع الإصلاح والتنمية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتمضى الدولة المصرية قدما في قضية الإصلاح والتنمية، وتتسارع على انطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

الصين تطالب مجلس الأمن بالتحرك لخفض التصعيد في الشرق الأوسط

وتابع يونتسه خلال كلمته فى مؤتمر الإحاطة بنتائج الدورة الكاملة الثالثة للجنة المركزية ال 20 للحزب الشيوعي الصيني تحت عنوان فرص جديدة للتعاون الصيني المصري، مصر تتوجه نحو الازدهار وتشهد زخما قويا في بناء التحديث. وتواجه الصين ومصر فرصا جديدة للعمل يدا بيد لتحقيق التنمية والتحديث. ندعم مصر فى اختيار طريق التحديث بما  يتناسب مع ظروفها الواقعية، لافتا إلي أنه  "نستعد لتعزيز التواصل الفكري وتبادل الخبرات مع الجانب المصري حول تعميق الإصلاح وتحسين الإدارة ومكافحة الفقر، ليدعم بعضنا البعض في تحقيق تقدم في نظرية التحديث وتجربة التحديث، وإثراء الحضارة البشرية".


وأكد أن العلاقات المصرية الصينية تمر حاليا بأفضل فترة في التاريخ. حيث أنه في مايو هذا العام، أجرى الرئيس الصيني شي جينبينغ محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي كان في زيارة دولة للصين، وحددا الاتجاه للعقد المشرق المقبل للعلاقات الصينية المصرية، وتم إعلان سويا هذا العام باعتباره عام الشراكة الصينية المصرية والتأكيد على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين نحو هدف بناء مجتمع مستقبل مشترك في العصر الجديد.

وأشار يونتسه إلي إن الصين مستعدة للعمل مع مصر بالتركيز على الترتيبات الرئيسية للانفتاح وتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين. ونحن على استعداد لمواصلة التعاون مع مصر في إطار التشارك في بناء مبادرة الحزام والطريق بجودة أعلى، وتنسيق دفع المشاريع البارزة الكبرى ومشاريع صغيرة لكنها جميلة، والسعي لتعزيز توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، وتوسيع الاستثمار في مصر، ودعم مصر تسريع عملية التصنيع. إن الجانب الصيني يستعد لتشجيع مزيد من الشركات الصينية على الاستثمار في مصر، ويرحب بدخول مزيد من المنتجات المصرية عالية الجودة إلى السوق الصينية.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: نستورد ورق فويل بـ 140 مليون دولار وليس لدينا مصنع واحد ينتجه
  • الوزير: مصر تستهدف توفير المنتج المحلي ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين
  • المصرية للمعارض ومؤسسة تطوير الدقهلية يبحثان سبل التعاون في ترويج المنتجات المحلية
  • 20 مليون دولار.. جهود التمثيل التجاري تساهم في زيادة الصادرات المصرية للعراق
  • «المصرية للمعارض» تستقبل وفدا من مؤسسة تطوير الدقهلية تقديرا لدور المجتمع المدني
  • رئيس الوطنية الصينية للتنظيم المالي: ندعم مصر فى اختيار طريق التحديث
  • رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس: نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% وفي الخارج 16.3%
  • أيمن الجميل : نجاح المعارض المصرية فى الخارج يفتح المزيد من الأسواق للصادرات  ويجذب استثمارات وشراكات جديدة
  • أيمن الجميل: نجاح المعارض المصرية في الخارج يفتح المزيد من الأسواق للصادرات ويجذب استثمارات وشراكات جديدة