أشاد النائب نادر الخبيري، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بعودة تشغيل القطارات إلى سيناء بعد توقف دام لسنوات.

وأكد الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن هذا القرار يعكس اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة لأهالي سيناء، والحرص على تلبية احتياجاتهم بما يعزز شعورهم بالاستقرار والارتباط بالوطن.

وأوضح عضو مجلس النواب، إن هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية شاملة لتنمية سيناء، تضمن تحسين مستوى المعيشة وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين.

وأضاف النائب نادر الخبيري، أن تشغيل القطارات مجاناً لأهالي سيناء حتى نهاية شهر أكتوبر هو تعبير عن الاحتفاء بذكرى نصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى التي تجسد بطولة وتضحيات الشعب المصري وجيشه العظيم.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذا القرار يبرز حرص القيادة السياسية على مشاركة أبناء سيناء في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المهمة، ويؤكد تقدير الدولة للدور التاريخي والمكانة الخاصة لأهالي سيناء في حماية أمن الوطن واستقراره.

وأكد النائب نادر الخبيري، أن هذا التوجه يأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء، حيث تسعى الحكومة إلى تنفيذ مشروعات كبرى تستهدف تطوير البنية التحتية، وتحسين شبكة المواصلات التي تساهم في ربط سيناء بباقي المحافظات، مما ينعكس إيجابياً على حركة التجارة والتنقل، ويساهم في دعم النمو الاقتصادي بالمنطقة. ويؤكد ذلك التزام الدولة بتعزيز التنمية في سيناء وإرساء دعائم الاستقرار فيها.

وفي ختام تصريحاته، ثمن عضو مجلس النواب، الجهود المتواصلة التي تبذلها القيادة السياسية والحكومة في دعم مشروعات التنمية في سيناء.

كما شدد النائب نادر الخبيري، على أهمية التعاون بين جميع مؤسسات الدولة والمجتمع لتحقيق التنمية المستدامة في كل ربوع الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نادر الخبيري سيناء القطارات أرض الفيروز النائب نادر الخبیری

إقرأ أيضاً:

لحوم بأسعار مخفضة.. أماكن منافذ مبادرة «حياة كريمة» في السويس

أطلقت مؤسسة حياة كريمة منذ عدة أيام مبادرة جديدة، بالتعاون مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية وجودة عالية، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، ومواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

مبدرة حياة كريمة في السويس 

ووفقاُ لمؤسسة حياة كريمة تتواجد شوادر اللحوم المدعمة في محافظة السويس في حي الأربعين، وذلك للتخفيف من العبء المالي على الأسر ذات الدخل المحدود، حيث وفرت الحملة اللحوم والدواجن بأسعار مناسبة، ما أتاح للجميع فرصة الحصول على غذاء صحي بأسعار أقل مقارنةً بالأسواق.

وتسعى الحملة إلى تحقيق الاستقرار الغذائي عبر توفير سلع غذائية أساسية بأسعار معقولة، ما قلل من المخاوف المرتبطة بتأمين الغذاء، وضمن وصول مصادر بروتينية مهمة، مثل اللحوم والدواجن إلى الأسر الأكثر احتياجا.

لحوم بأسعار مخفضة 

المبادرة توفر كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة، كما لاقت إقبالا وترحيبا كبيرا من المواطنين في مختلف المحافظات خلال الأيام الماضية، حيث توفر المبادرة السلعة الاستراتيجية بأسعار تنافسية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • يسهل حركة نقل البضائع وتحقيق التنمية.. ماذا قالوا عن قطار سيناء؟
  • النائب فرج فتحي: الدولة المصرية وضعت سيناء على خارطة التنمية الشاملة والاستثمار
  • عضو بـ«النواب»: عودة تشغيل القطارات بسيناء يسهم في تحقيق التنمية الشاملة
  • لأول مرة منذ 50 عاما..القطار يصل أرض الفيروز وفرحة عارمة لأهالي سيناء|شاهد
  • محافظ الإسماعيلية: تشغيل قطار التنمية من جديد خطوة مهمة لتعمير سيناء
  • نائب رئيس الوزراء لأهالي سيناء: كل طلباتكم مُجابة
  • أهالي سيناء يشيدون بعودة القطارات مرة أخرى: عبور جديد لأرض الفيروز
  • لحوم بأسعار مخفضة.. أماكن منافذ مبادرة «حياة كريمة» في السويس
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات