أكد رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اللواء شريف المارودي، أن الهيئة اتدعم الصناعة الوطنية من خلال صندوق دعم وتنمية الصادرات لتشجيع المنتج المحلي وزيادة حجم الصادرات.

وقال المارودي في مداخلة هاتفية لقناة «dmc» اليوم الثلاثاء: «إن الهيئة المصرية للمعارض والتي أنشئت عام 1956 لها اختصاصات محددة مذكورة في القواعد التي حددها لها رئيس الوزراء والقانون، وهى تنظيم المعارض والمؤتمرات فى الداخل والخارج، والقيام ببعثات تجارية بالخارج، وبعثات مشترين، وإعطاء تراخيص لتنظيم المعارض سواء داخل مصر أو خارجها، وتنظيم معارض خاصة بها بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية سواء المجالس التصديرية واتحاد الصناعات والغرف التجارية وجهاز المشروعات الكبيرة والمتوسطة ورئاسة الجمهورية».

وأضاف أن الهيئة المصرية للمعارض تدعم الصناعة الوطنية من خلال صندوق دعم وتنمية الصادرات، حيث تحصل المصانع التي تتجاوز صادراتها مليون دولار على دعم بنسبة 60% على المشاركة فى المعارض، فيما تحصل المصانع والمصدرون الذين تبلغ نسبة صادرتهم أقل من مليون دولار فى السنة، على نسبة دعم تصل لـ80%، وبذلك فإن نسبة الدعم عالية ومشجعة مقارنة بالدول العالمية ودول المنطقة.

وأشار إلى أن الهيئة المصرية للمعارض تنظم هذا العام حوالي 140 معرضا دوليا فى أجنحة مصرية بكل دول العالم، بما فيها الصين وفرنسا وألمانيا وأمريكا، كما لديها معارض داخلية على مستوي العام ومؤتمرات تخصصية أو مؤتمرات أحزاب.

وأوضح أن الهيئة تنظم معرضا خاصا بالاتحاد الدولي للمعارض في شهر أبريل 2025، لافتا إلى أن هذا الاتحاد يمثل منظمة ضخمة تضم حوالي 90 دولة.

اقرأ أيضاًالشعبة العامة للمصدرين تدرس تنظيم المعرض الأول للصادرات المصرية

FDC Summit تعلن ملامح دورتها السادسة في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية

لـ 15 أغسطس.. تأجيل محاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة التجارة والصناعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنتج المحلي الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات الهيئة المصرية للمعارض زيادة حجم الصادرات الهیئة المصریة للمعارض أن الهیئة

إقرأ أيضاً:

«المصرية للمعارض» تستقبل وفدا من مؤسسة تطوير الدقهلية تقديرا لدور المجتمع المدني

استقبل اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، وفدا من مؤسسة تطوير الدقهلية برئاسة المهندس محمد عبد العظيم، بمقر مركز القاهرة للمعارض والمؤتمرات، تأكيدًا على دور المجتمع المدني في خدمة المجتمع، ودوره في دعم جهود التنمية.

دور الهيئة المصرية للمعارض في دعم الصادرات

رحب اللواء الماوردي بالحضور، مسلطا الضوء على الدور الذي تلعبه الهيئة في تنظيم المعارض الداخلية والخارجية، مؤكدًا أن الهيئة تقدم دعمًا كبيرًا للعارضين المصريين المشاركين في المعارض الدولية.

وأوضح أن المعارض الخارجية تعد وسيلة فعالة للترويج للمنتجات المصرية، ما يسهم في زيادة معدلات الصادرات ويعزز من قيمة الجنيه المصري بتوفير العملة الصعبة.

الانفتاح على المجتمع المدني

وأشار الماوردي إلى أن الهيئة تدرك أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، مشددًا على أن هذا اللقاء يمثل جزءا من استراتيجية الهيئة للانفتاح على المجتمع المدني، بما يتيح نشر الوعي بدورها في مختلف المحافظات، وأعرب عن تقديره لدور مؤسسة تطوير الدقهلية في تقديم أفكار تسهم في تنمية المحافظة، مؤكدًا أن الهيئة ترحب بأي شراكات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف الماوردي إلى أن التعاون بين الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات ومؤسسة تطوير الدقهلية يمكن أن يؤدي إلى تعزيز دور الهيئة في الترويج للمنتج المصري.

وقال: «نحن نرى في هذا التعاون فرصة لتعظيم دور الهيئة في خدمة الصناع بمحافظة الدقهلية، وتعزيز حضور المنتج المصري في الأسواق العالمية من خلال مشاركتهم في المعارض الخارجية التي تنظمها الهيئة، وهذا التعاون سيضمن وصول منتجات المحافظة إلى العالم ويحقق الترويج الجيد للقطاعات الإنتاجية المختلفة».

أبرز الحضور في اللقاء

حضر اللقاء اللواء مصطفى مقبل، نائب رئيس المؤسسة، والدكتور أحمد منير حسّان، أمين عام مؤسسة تطوير الدقهلية، والدكتور أشرف البدراوي، والأستاذة الدكتورة شذا حماد، أستاذة بكلية جامعة المنصورة، واللواء والمهندس سعيد الدكروري، واللواء رضا الشناوي، واللواء محمد راشد، مساعد وزير الداخلية للأدلة الجنائية، والأستاذ الدكتور جمال متولي بمعهد أورام الإسماعيلية، والأستاذة ابتسام كمال، معدة برامج في قناة الدلتا.

تقدير لمؤسسة تطوير الدقهلية

تأسست مؤسسة تطوير الدقهلية في أكتوبر على يد المهندس محمد عبد العظيم، وهي مؤسسة تنموية غير ربحية تهدف إلى رفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة في محافظة الدقهلية. وقد ضم الوفد المشارك عددًا من الشخصيات البارزة في المحافظة، الذين أعربوا عن رغبتهم في التعاون مع الهيئة لتحقيق أهداف مشتركة تخدم المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الوزير: مصر تستهدف توفير المنتج المحلي ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين
  • المصرية للمعارض ومؤسسة تطوير الدقهلية يبحثان سبل التعاون في ترويج المنتجات المحلية
  • مدبولي يلتقي رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي.. تفاصيل
  • «مدبولي» يلتقي رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي والوفد المرافق له
  • «المصرية للمعارض» تستقبل وفدا من مؤسسة تطوير الدقهلية تقديرا لدور المجتمع المدني
  • رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي: مستعدون للعمل مع افريقيا لتحقيق التنمية
  • رئيس الوطنية الصينية للتنظيم المالي: ندعم مصر فى اختيار طريق التحديث
  • رئيس الوطنية الصينية للتنظيم المالي: مصر صاحبة تاريخ وتسعى للتنمية
  • رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس: نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% وفي الخارج 16.3%