أخبار ليبيا 24:
2024-07-02@03:04:39 GMT

أجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق البلاد

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق البلاد

أخبار ليبيا 24

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن تكون الأجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق البلاد.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز تكون السماء في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب.

والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه  معتدلة  إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على اغلب المناطق ما بين (29–34)مْ.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم، والرياح شمالية غربية إلي شمالية معتدلة إلى  خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (27-32)مْ.

أما في الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تكون السماء صافية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36-40)مْ.

بينما في الواحات – السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36-38)مْ.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبً- عاجلا

بغداد اليوم-بغداد

أكد الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عودة الأجواء المعتدلة خلال الأيام المقبلة وتكون الحرارة دون المعدل السنوي.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق سوف يتعرض ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم إلى تقدم كتلة هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية جافة تسبب هبوطا كبيرا وملحوظا بدرجات الحرارة بفارق أربع درجات نزول ويحصل تدني في أغلب محافظات البلاد".

وبين انه "وفق المتوقع ستكون الحرارة ما بين (43-46) مئوية في وسط وجنوبي العراق وأقل شمالي البلاد وتعتبر هذه المعدلات دون المعدل السنوي"، مشيرا الى انه "من المتوقع ايضا ان تستمر الأجواء صيفية اعتيادية لبضعة أيام وقد يحصل ارتفاعا مؤقتاً يوم الجمعة القادمة وتلامس الحرارة (48) مئوية ويعقبها استمرار تذبذب الأجواء ومعدلات مقاربة عند (47) مئوية إلى دون ذلك".

وختم الزيادي قوله انه "بخصوص أجواء اليومين القادمين تستمر حرارة مقاربة، وترتفع مؤقتاً الاثنين عند (46) مئوية، ثم تكون الأجواء المعتدلة والحرارة دون المعدل السنوي".


مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا- عاجل
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبً- عاجلا
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة