أظهرت بيانات حديثة صادرة عن الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء ، عن حجم المشروعات الإنشائية التي نفذها جهاز المجتمعات العمرانية الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومقدار القيمة المالية المستثمرة في تلك المشروعات.

كشفت بيانات الجهاز، عن حجم تلك المشروعات خلال العام المالي 2022-2023، لافتا إلى أن القيمة المالية للمشروعات سجلت 6.

7 مليار جنيه.

وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن عدد الواحدات التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة وصل لـ 500 وحدة تم تنفيذها، وجاري العمل على تنفيذ 31.6 ألف وحدة أخرى.

استثمارات مدينة العلمين الجديدة

وأشار الجهاز، إلى أن حجم الاستثمارات المالية في مدينة العلمين الجديدة، خلال العام المالي 2022-2023، بلغ 8.2 مليار جنيه، بإجمالي عدد وحدات إنشائية تخطى الـ 10 آلاف وحدة قيد العمل والتطوير الإنشائي.

استثمارات صندوق التنمية الحضرية

وقدرت حجم الاستثمارات المالية التابعة للمشروعات الإنشائية في صندوق التنمية الحضرية، 74.5 مليار جنيه عام خلال العام المالي 2022/2023، بإجمالي عدد وحدات 61 ألف وحدة.

اقرأ أيضاًالتعبئة والإحصاء: الإناث تستحوذ على النسبة الأكبر في العمل بعقود رسمية

بانخفاض 0.43%.. التعبئة والإحصاء: 2 مليون طن إجمالي الإنتاج السمكي خلال 2021

«التعبئة والإحصاء» يعلن معدل التضخم في مصر.. غدا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة مدينة العلمين الجديدة صندوق التنمية الحضرية هيئة المجتمعات العمرانية الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن الاستثمارات في مصر قطاع الاستثمار في مصر وحدات مدينة العلمين الجديدة وحدات العاصمة الإدارية الجديدة التعبئة والإحصاء

إقرأ أيضاً:

«الخطيب» يستعرض مع «ماجنوم العقارية» مشروعها الاستثماري بالعاصمة الإدارية

التقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، الدكتور ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجنوم العقارية» الذراع العقاري لمجموعة روابي القابضة بالمملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء، بحث المشروعات الاستثمارية المقبلة لشركة ماجنوم العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة، لا سيما مشروع برج «فوربس إنترناشيونال تاور» أول برج هيدروجيني خالٍ من الانبعاثات الكربونية في العالم باستثمارات تبلغ مليار دولار.

وأكد «الخطيب» على توفير كافة أوجه الدعم والتسهيلات الممكنة للشركة لإنشاء هذا المشروع الهام الذي سيمهد لمرحلة جديدة من التطور بالقطاع العقاري المستدام، مشيداً بجهود الشركة في جذب المستثمرين المحليين والعالميين للاستثمار في هذا المشروع.

كما استعرض اللقاء نشاط الشركة في السوق المصري وسبل زيادة استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة، وتشجيع الدولة للمستثمرين وتوفير المزيد من التيسيرات للقطاع الخاص وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للسوق المصري في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

برج فوربس إنترناشيونال تاور

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ماجنوم العقارية إن برج «فوربس إنترناشيونال تاور»، الذي تقوم شركة «ماجنوم» بتنفيذه في مصر والسعودية والإمارات يعكس مساعي الشركة الدؤوبة في مجال الاستدامة في القطاع العقاري، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع إلى إحداث تغيير جذري في مجال الانبعاثات الكربونية، وذلك باستخدام الهيدروجين السائل كمصدر رئيسي للطاقة وجزء لا يتجزأ من توليد الطاقة النظيفة داخل البرج، ليكون أول برج خالٍ من الانبعاثات الكربونية في العالم.

وأضاف، أن برج «فوربس إنترناشيونال تاور» يدمج أحدث التقنيات المتقدمة في التصميم والإنشاء والتشغيل للمباني، ويهدف إلى تحقيق 100% من إجمالي الطاقة من مصادر متجددة وصديقة للبيئة، فضلاً عن تنفيذ أعلى معايير الاستدامة والوصول إلى الحياد الكربوني، بتفعيل الهيدروجين كمصدر رئيسي للطاقة النظيفة ليساهم بحوالي 75% من إجمالي الطاقة الكهربائية لتشغيل البرج، بالإضافة إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية من خلال الألواح الكهروضوئية المدمجة بواجهة البرج لتوليد 25% من الطاقة الكهربائية المطلوبة.

اقرأ أيضاًهيئة الاستثمار: حل جميع مشكلات خدمات تأسيس الشركات الأربعاء المقبل

باستثمارات 150 مليار دولار.. مكاسب مصرية من مشروع رأس الحكمة

حسام هيبة: مصر نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية والفرنسية للاستثمار بها

مقالات مشابهة

  • "الشربيني" يكلف بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يكلف بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات في المدن الجديدة
  • 268 مليون جنيه استثمارات لتطوير المنظومة المتكاملة للمخلفات بالعاصمة
  • وزير الصحة: إنشاء مجمع جديد للصحة النفسية بالعلمين الجديدة بـ6 مليارات جنيه
  • خالد عبد الغفار: إنشاء مجمعا للصحة النفسية بالعلمين الجديدة بتكلفة 6 مليارات جنيه
  • الانتهاء من تنفيذ وتسليم ٤٩٤٤ وحدة سكنية جديدة بالمبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين بمدينة أكتوبر الجديدة
  • «الخطيب» يستعرض مع «ماجنوم العقارية» مشروعها الاستثماري بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان: تسليم 4944 وحدة ضمن "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • الإسكان: الانتهاء من تنفيذ وتسليم ٤٩٤٤ وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة