موقع 24:
2024-10-08@11:56:35 GMT

ماذا تعرف عن خدمة RCS بهاتف آيفون؟

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

ماذا تعرف عن خدمة RCS بهاتف آيفون؟

مع إطلاق إصدار "آي أو إس 18" الجديد، حصل الكثير من أصحاب آيفون على ترقية لخدمة الرسائل النصية القصيرة، وذلك من خلال خدمة "خدمات الاتصالات الغنية" والمعروفة اختصاراً باسم RCS، فما مزايا هذه الخدمة الجديدة؟

توفر خدمة RCS الجديدة المزيد من الوظائف عند إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS أثناء التواصل مع مستخدمي هواتف أندرويد، حيث إنها تتيح للمستخدم إمكانية إرسال الرسائل المعززة بالصور والنصوص عن طريق تطبيق الرسائل بالهاتف الذكي آيفون إلى الأشخاص، الذين لا يمتلكون هاتف آبل الشهير.


ومن الناحية النظرية لم يعد المستخدم بحاجة إلى استعمال تطبيقات التراسل الفوري مثل "واتس آب" أو Signal أو Threema أو غيرها.

هل يستحق الأمر اقتناء آيفون 16 الجديد؟ - موقع 24اختبرت مجلة "تست" الألمانية، "آيفون 16" الجديد، الذي أطلقته شركة آبل الأمريكية مؤخراً.

ويتم عرض الرسائل في فقاعات كلام باللون الأخضر، على غرار الرسائل النصية القصيرة، وتتيح وظيفة RCS أيضاً استقبال الاشتراكات المدفوعة مثل الأخبار والموضوعات الأخرى.

ومن المقرر لاحقاً أن تدعم وظيفة RCS رسائل التسليم وتأكيد القراءة ومؤشر التلميح.

ثلاث طرق ويمكن للمستخدم التعرف عما إذا كانت شبكة الاتصالات الهاتفية الجوالة، التي يتعامل معها تدعم وظيفة RCS أم لا من خلال ثلاث طرق:
- في نافذة الإدخال بتطبيق الرسائل يظهر البيان "الرسالة النصية – وظيفة RCS" مع جهة الاتصال.
- يمكن للمستخدم البحث في قائمة الإعدادات تحت بند "عام _ معلومات"، ثم البحث عن "مشغل الشبكة"، والنقر على هذا البند والتعرف على "حالة IMS"، فإذا ظهر هنا البيان "الصوت، SMS وRCS" فإن وظيفة RCS تكون متاحة.
- يمكن الاستفسار لدى الشركة المشغلة لشبكة الاتصالات الهاتفية الجوالة، وعلى الرغم من الأمر يبدو بسيطاً، إلا أن المستخدم قد يحتاج إلى بطاقة SIM جديدة أو التعاقد على تعريفة مختلفة لاستخدام وظيفة RCS.
ويمكن للمستخدم تفعيل وظيفة RCS وتعطيلها من خلال نقرات بسيطة، وذلك من خلال تصفح قائمة الإعدادات، وبعد ذلك قائمة التطبيقات والرسائل، حيث يتم تحديد وظيفة رسائل RCS وفي النافذة التالية يتم تحريك شريط التمرير إلى اليسار، ويمكن إعادة تشغيل وظيفة RCS مرة أخرى بنفس الطريقة. خدمة غير مشفرة

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة الرسائل RCS بالهاتف الذكي آيفون، ليست مشفرة من النهاية إلى النهاية، وفقاً لما أكدته الشركة الأمريكية في مستندات الخدمة، وهو ما يعني أن هذه الرسائل ليست محمية ضد الاطلاع عليها بواسطة أطراف أخرى.

4 مزايا يتمناها عُشاق آيفون في 2025 - موقع 24رغم ما تميز به "آيفون 16" من تحسينات لم تكن في الإصدارات السابقة إلا أن المُستخدمين، كشفوا ترقيات يتمنونها في "آيفون 17"، المُقرر طرحه في سبتمبر(أيلول) 2025.

ولذلك يجب إرسال المعلومات الخاصة عن طريق تطبيقات التراسل الفوري المشفرة مثل "سيغنال" وتطبيق "واتس آب"، وفي الإعدادات الأساسية لا يتم تشفير رسائل "تلغرام" من النهاية إلى النهاية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أندرويد آيفون آبل آيفون أندرويد آبل من خلال

إقرأ أيضاً:

جوجل توسع نطاق البحث الذكي في Gmail ليشمل مستخدمي آيفون

مقالات مشابهة كاسيو تطلق مجموعة G-SHOCK الجديدة باللونين الأبيض والأسود مع مقاومة للصدمات والماء حتى عمق 200 متر

‏12 دقيقة مضت

منتظر ماجد يضع الإتحاد العراقي في مأزق ما القصة؟ التفاصيل كاملة

‏15 دقيقة مضت

جوجل تطرح مميزات جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة

‏31 دقيقة مضت

موعد وطريقة حجز تذاكر افتتاح موسم الرياض 2024 وأهم فعاليته المميزة

‏35 دقيقة مضت

المغرب يدشن مشروع طاقة هو الأول من نوعه في أفريقيا

‏38 دقيقة مضت

جنرال موتورز تطور نظامًا جديدًا للقيادة الذاتية

‏47 دقيقة مضت

أعلنت جوجل عن توسيع نطاق خدمة البحث الذكي في تطبيق Gmail لتشمل مستخدمي هواتف آيفون، بعد إطلاقها على أجهزة أندرويد قبل أشهر.

وتتيح الخدمة الجديدة، المعروفة باسم “Gmail Q&A”، للمستخدمين البحث عن رسائل البريد الإلكتروني والمعلومات المحددة عبر طرح الأسئلة على روبوت المحادثة جيميناي.

ويمكن للمستخدمين الاستفسار عن مواعيد محددة أو البحث عن رسائل غير مقروءة من مرسل معين، إضافة إلى تلخيص موضوعات معينة في صندوق الوارد.

كما يوفر جيميناي إمكانية إجراء عمليات بحث عامة دون الحاجة لمغادرة التطبيق، حيث يمكن الوصول إليه بالنقر على أيقونة النجمة في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق.

ذو صلة > جوجل تطرح Gemini Live لجميع مستخدمي أندرويد مجانًا

وأوضحت جوجل أن طرح الميزة الجديدة سيستغرق حتى 15 يومًا للوصول إلى جميع الأجهزة المتوافقة.

تجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه الخاصية يتطلب الاشتراك في إحدى خدمات جوجل المدفوعة مثل Gemini Business أو Enterprise أو Education Premium أو Google One AI Premium.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • «أبل» تطلق ميزات «الذكاء الاصطناعي» لمستخدمي آيفون
  • الجزائر.. 30 مليار دولار لخلق 450 ألف وظيفة جديدة في 2025
  • رونالدو على وشك تفجير مفاجأة مدوية تقهر النصر السعودي.. النهاية تقترب وعودة إلى ناديه الأول!
  • الملاذ وقت الخطر.. ماذا تعرف عن الغرف المحصنة الإسرائيلية؟
  • ماذا تعرف عن لقاح MVA-BN؟
  • جوجل توسع نطاق البحث الذكي في Gmail ليشمل مستخدمي آيفون
  • ماذا تعرف عن رئيس المجلس السياسي لحزب الله.. مرشح لمنصب الأمين العام
  • سلامة الغذاء: تصدير 32 ألف طن من الفواكه و54 صنف خضروات خلال أسبوع
  • 5 مرشحين لخليفة نصر الله بعد اختفاء هاشم صفي الدين.. ماذا تعرف عنهم؟