عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن الأمم المتحدة حذرت من انهيار النظام الصحي في لبنان جراء استمرار الغارات الإسرائيلية.

وقالت الأمم المتحدة، إن هناك اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف لحثها على وقف فوري لإطلاق النار وإيجاد مساحة للمبادرات الدبلوماسية، والضربات الإسرائيلية العنيفة عبر الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل استمرت طوال الأسبوع وأسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

وأشارت إلى أن هناك غارات جوية وتوغلات برية إسرائيلية استهدفت مناطق متعددة عبر الخط الأزرق مما اضطر قوات يونيفيل إلى الاحتماء بالمخابئ، وأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان أسفر عن إغلاق 96 مركزا للرعاية الصحية الأولية و3 مستشفيات.

كما تم الإعلان إن مقتل 77 شخصا من العاملين في القطاع الصحي جراء القصف الإسرائيلي على الحدود مع لبنان منذ بدء التصعيد، وندعم السلطات الصحية اللبنانية بمجموعات إضافية من معدات الصدمات والطوارئ للمستشفيات والمستلزمات الطبية، وحشد 53 مليون دولار من أصل 426 مليونا لدعم لبنان في أزمته الحالية جراء الحرب الإسرائيلية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا و46 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية بجبل لبنان

أعلنت الصحة اللبنانية، عن سقوط 15 شهيدا و46 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية على محافظة جبل لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

بيان من وزارة الصحة اللبنانية الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصا وجرح 127 جراء الغارات الإسرائيلية الصحة اللبنانية: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار وخسائر نتيجة الغارات الإسرائيلية

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد 12 مواطنا بينهم عدد من الأطفال وجرح أكثر من عشرين جراء غارتين للاحتلال استهدفتا بلدتي كيفون والقماطية في جبل لبنان، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسسطينية "وفا".
كما شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.
وتواصل العدوان الاسرائيلي على عدة مناطق لبنانية متفرقة، حيث استهدفت الغارات بلدات ميس الجبل، الصوانة، البرج الشمالي، جبشيت، برعشيت، كفر جوز، تبنين، محيبيب، حبوش، خربة سلم، شقرا ، قيريخا، بنت جبيل، يارين، الخيام، عيناتا، الغسانية، زبقين، جناتا، كفر كلا والناقورة جنوب لبنان.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة، مدينة طولكرم، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 


وأفادت"وفا"، باقتحام عدد من آليات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها وتحديدا منطقة دوار العليمي "المحاكم"، وشارع جامعة القدس المفتوحة وشارع نابلس.


واضافت أن آليات الاحتلال تحاصر في هذه الاثناء مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، قرية حوسان غرب بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من انهيار النظام الصحي في لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من انهيار النظام الصحي في لبنان بسبب استمرار الغارات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في لبنان
  • الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا و46 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية بجبل لبنان
  • الصحة اللبنانية: 25 شهيدًا و96 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة
  • صحة لبنان: 12 شهيدًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: لبنان يواجه أزمة مروعة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية
  • غراندي يزور بيروت.. وتحذير من "انهيار النظام الصحي" في لبنان
  • الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصا وجرح 127 جراء الغارات الإسرائيلية