أكتوبر 8, 2024آخر تحديث: أكتوبر 8, 2024

المستقلة/- دشن منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته في مدينة البصرة الرياضية مساء أمس الاثنين، استعداداً لمواجهة نظيره الفلسطيني ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. شارك في التدريبات 22 لاعباً تحت إشراف المدير الفني خيسوس كاساس وجهازه المساعد.

وشملت التدريبات، التي أقيمت في الملاعب الثانوية التابعة للمدينة الرياضية، عدة جوانب تكتيكية ركزت على أساليب لعب معينة تمهيداً لتطبيقها أمام المنتخب الفلسطيني. وكان كاساس قد عمل خلال الفترة الماضية على تحليل نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب الفلسطيني، وذلك لضمان تحضير لاعبي العراق بأفضل صورة لمواجهة الخميس.

أسماء اللاعبين المشاركين في التدريبات شملت جلال حسن، فهد طالب، حسين حسن لحراسة المرمى، إلى جانب ريبين سولاقا، ميرخاس دوسكي، زيد تحسين، سعد ناطق، مناف يونس، مصطفى سعدون، حسين علي، أحمد يحيى، وعلي فائز في خط الدفاع. أما في خط الوسط، فقد تواجد صفاء هادي، لوكاس شيلمون، أمجد عطوان، إبراهيم بايش، علي جاسم، محمد الطائي، أحمد ياسين، لؤي العاني، ويوسف الأمين، بينما قاد مهند علي “ميمي” خط الهجوم.

ومن المقرر أن تكتمل صفوف المنتخب اليوم الثلاثاء بالتحاق اللاعب أمير العماري والمهاجم أيمن حسين، ما يعزز من قوة المنتخب قبل المباراة المرتقبة.

يسعى منتخب العراق للحصول على ثلاث نقاط جديدة تعزز موقعه في ترتيب المجموعة، معولاً على عامل الأرض والجمهور. ملعب البصرة الدولي، الذي شهد نجاحات سابقة للمنتخب، بما في ذلك تجربته أمام سلطنة عمان في التصفيات الحالية وبطولة خليجي 25، يُعتبر دائماً أحد أبرز عوامل النجاح للمنتخب العراقي.

الجهاز الفني والجمهور يترقبان مباراة قوية ومهمة، حيث يأمل العراقيون في تحقيق الفوز على فلسطين لمواصلة رحلة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

هل يستطيع المشاركة مع منتخب العراق؟.. الكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية لأيمن حسين

العراق – كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها مهاجم نادي الخور القطري ومنتخب العراق، أيمن حسين، عن جاهزيته التامة للمشاركة مع “أسود الرافدين” ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وخضع أيمن حسين البالغ من العمر 28 عاما، لعمل جراحي، بعد معاناته من نزيف داخلي في الصدر نتيجة كدمة، عقب مشاركته في مباراة بين “أسود الرافدين” ومنتخب عمان في 5 سبتمبر الماضي.

وجاء في بيان من إدارة نادي الخور، جاء فيه، امس الاثنين: “بشأن اللاعب الدولي أيمن حسين، يود نادي الخور أن يعلن بأن اللاعب قد قام بمتابعة فحوصاته الطبية اليوم، وقد أظهرت الفحوصات الطبية تحسن حالة اللاعب.

العودة التدريجية للمباريات الرسمية هي شعار المرحلة القادمة لاستكمال جاهزية اللاعب”.

بينما قالت وكالة الأنباء العراقية (واع): “الطاقم الطبي في مستشفى حمد في العاصمة القطرية الدوحة، منح الضوء الأخضر لأيمن حسين للمشاركة (مع منتخب بلاده)، بعد إتمامه الفحص الطبي الأخير”.

ويستعد منتخب العراق لخوض مباراتين ضد كل من المنتخبين الفلسطيني والكوري الجنوبي، في يومي 10 و15 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كاس العالم لكرة القدم 2026.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • هل يستطيع المشاركة مع منتخب العراق؟.. الكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية لأيمن حسين
  • موعد مباراة فلسطين والعراق في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • متى موعد مباراة السعودية القادمة ضد اليابان في تصفيات كأس العالم 2026 أسيا ؟
  • ضمن تصفيات مونديال 2026.. المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة الساموراي الياباني
  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة موريتانيا الجمعة في تصفيات إفريقيا
  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة موريتانيا في تصفيات Yفريقيا
  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة موريتانيا الجمعة في تصفيات أفريقيا
  • منتخب مصر يبدأ استعداداته لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا
  • ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين