أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدينة شبرا الخيمة، شملت عددًا من المشروعات الجارية لرفع كفاءة شبكة الطرق، كما تفقد أحوال النظافة والإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية. 

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف شارع بيجام بحي غرب شبرا الخيمة والذي يبلغ طوله 2 كيلومتر بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، وتقوم مديرية الطرق والكباري بتنفيذ أعمال الرصف، حيث تم الانتهاء من وضع الطبقة الرابطة تمهيدًا لوضع الطبقة السطحية.

وجه المحافظ بتشكيل لجان من كلية الهندسة لمعاينة أعمال الرصف والتأكد من مطابقتها للمواصفات، مشددًا على مراعاة مناسيب مطابق الصرف الصحي بالشوارع لضمان توافقها مع مستوى الشارع دون ارتفاع أو انخفاض.

رصف شارع بيجام بحي غرب شبرا الخيمة 

كما تابع المحافظ الجولة بتفقد شارع 25 المتفرع من شارع بيجام، ووجه على الفور مسئولي شركة نهضة مصر بتكثيف أعمال النظافة ومنع تراكم المخلفات في الشارع. كما شدد على مسئولي الحي بالتنسيق مع إدارة المرور لرفع السيارات المتهالكة ومنع الانتظار الخاطئ، ووجه أيضًا بتحرير محاضر للمصانع التي تقوم بإلقاء مخلفاتها في نقاط التجميع بالشوارع.

أعمال رصف شارع أحمد عرابي في القليوبية 

استكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف شارع أحمد عرابي، حيث اطمأن على سير العمل وفقًا للخطة الزمنية المحددة، ضمن خطة المحافظة لتحسين البنية التحتية وتطوير الشوارع الرئيسية.

وتابع «عطية» أعمال رصف الطبقة الأسفلتية بطول 500 متر في الاتجاه الأيمن للشارع، وبعرض 50 مترًا، موضحًا أن المشروع يتضمن إنشاء طريق باتجاهين، كل منهما بعرض 3 حارات مرورية، بالإضافة إلى إنشاء جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة.

تنفيذ أعمال رصف في القليوبية 

وجه المحافظ الشركة المنفذة، التابعة لهيئة الطرق والكباري، بتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف. يُذكر أن المحافظة وضعت خطة لتطوير الشارع ضمن خطة تطوير الطرق المحلية بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري، حيث تم رصد 40 مليون جنيه لتطوير الشارع. العمل جارٍ بشكل مرحلي نظرًا لأهمية الشارع وحيويته.

خلال الجولة، قاد المحافظ حملة لإزالة الإشغالات والتعديات بشارع عرابي، حيث وجه بإزالة الباعة الجائلين وكافة تعديات المقاهي والمحلات المخالفة، مع غلق وتشميع وقطع المرافق عن المقاهي والمحلات التي تتعدى على الطريق العام. وتم رفع الإشغالات الخاصة بالمحال التجارية ورفع الحواجز الحديدية والكتل الخرسانية والبراميل التي تشغل حرم الطريق العام، بالإضافة إلى تكسير الأرصفة العشوائية أمام المحلات، والتحفظ على عدد من المضبوطات.







المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ القليوبية شبرا الخيمة رفع كفاءة شبكة الطرق الإشغالات أعمال الرصف أعمال رصف رصف شارع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية

تفقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان كلية التجارة لمتابعة سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، وللتأكد من توفير جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة لجودة التعليم.

تضمنت الجولة زيارة المعامل، المدرجات، وقاعات التدريس بالكلية، حيث تأكد من وجود جميع الوسائل التعليمية التي تساهم في تحسين العملية التعليمية.

وخلال الجولة، أكد الدكتور قنديل على أهمية تفعيل نظام الإنذار والإطفاء داخل الكلية، مع الالتزام بإجراء الصيانة الدورية على تلك الأنظمة. كما شدد على ضرورة استغلال كافة الأماكن غير المستغلة في الكلية بشكل مثالي، لتحقيق أقصى استفادة منها.

رافق الدكتور قنديل خلال الجولة الدكتور جمال علي، عميد كلية التجارة، بالإضافة إلى وكلاء الكلية. كما حضر الجولة اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس محمد أبو العلا مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة، إلى جانب عدد من مديري العموم بالجامعة.

وأشار الدكتور قنديل خلال الجولة إلى منع استخدام الورق داخل مجالس الكليات، داعيًا إلى الاعتماد على العرض الرقمي (ديجيتال) داخل اجتماعات مجالس الأقسام واجتماعات مجلس الكليات. كما شدد على ضرورة تشكيل لجنة لصيانة جميع أجهزة الكمبيوتر بالمعامل.

وفي ختام جولته، دعا رئيس الجامعة الطلاب إلى تحصيل العلم والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة، سواء التعليمية أو الترفيهية.

كما حث الطلاب على المشاركة الفعالة في الأنشطة  الطلابية سواء الثقافية، الرياضية، وغيرها التي تنظمها الجامعة، مؤكداً على أهمية التفاعل والمشاركة في تلك الأنشطة لتعزيز التجربة الجامعية.

وأكد الدكتور قنديل على ضرورة الانتظام في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مشددًا على أن لكل فرد دورًا هامًا يجب أن يقوم به لتحقيق النجاح المنشود للعام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بمشروع تطوير كورنيش أخميم
  • يقودها بنفسه.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف والنظافة بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ويتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ومنظومة النظافة ورفع الاشغالات بشبرا الخيمة
  • حوادث متكررة وتكسير عظام.. أهالي شارع ترعة السواحل بإمبابة يستغيثون بمحافظ الجيزة
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • السيطرة على حريق شب فى واجهة عقار ببنها فى القليوبية
  • تنفيذ أعمال الرصف للطرق الداخلية بمناطق نجع المحطة وعزبة العسكر في أسوان
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»