8 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: ندّد المرشّح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب الإثنين بمهاجرين غير نظاميين قال إنهم يجلبون “جينات سيئة” إلى الولايات المتحدة، بعدما كان اتّهم هؤلاء بـ”تسميم” الدم الأميركي.

وجاءت تصريحات ترامب في معرض انتقاده منافسته الديموقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس خلال مقابلة إذاعية تحدّث فيها عن أرقام حكومية تظهر أن هناك 13 ألف مهاجر في الولايات المتحدة يفترض أن يكونوا في مراكز احتجاز بسبب إدانتهم بالقتل.

وقال لمحاوره هيو هيويت “ماذا عن السماح للناس بالقدوم إلى حدود مفتوحة، 13 ألفا منهم كانوا قتلة، وكثر منهم قتلوا أكثر من شخص واحد؟ إنهم يعيشون الآن بسعادة في الولايات المتحدة”.

وأضاف “أتعلَم، باعتقادي أن القتل في جيناتهم. في بلدنا حاليا جينات سيئة كثيرة. هناك 425 ألف شخص هم مجرمون أتوا إلى بلادنا ما كان ينبغي أن يدخلوا”.

وفي تصريحاته فسّر ترامب على نحو خاطئ بيانات أصدرتها الوكالة الأميركية لإنفاذ قوانين الهجرة والجمارك في أيلول/سبتمبر.

فالأرقام المشار إليها هي حصيلة تراكمت مدى عقود بما في ذلك إبان ولاية ترامب الرئاسية (2017-2021).

وقال المحلل السياسي ريتشارد حنانيا، رئيس مركز الدراسات الحزبية والأيديولوجية “أنا لا أدافع عادة عن تصريحات ترامب، وهو هنا يطلق كذبة القتلة البالغ عددهم 13 ألفا المفرج عنهم”.

ولكن حنانيا لفت إلى أن المرشح الجمهوري “محق في أن الإجرام وراثي إلى حد كبير”.

وفي الشهر الماضي اتهم ترامب إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس بأنها أدخلت إلى الولايات المتحدة “معتدين على أطفال ومغتصبين (…) من كل أنحاء العالم واستخدمت القضاء لسجن خصومه السياسيين”، من دون أن يثبت مزاعمه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

ترامب ينتقد إدارة بايدن على خلفية إعصار “هيلين” ويتهمها بإهمال المواطنين

أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- في تجمع حاشد لأنصاره في مدينة باتلر بولاية بنسلفانيا، شن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب هجومًا لاذعًا على إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، على خلفية تعامل الإدارة مع تداعيات إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة. ووجه ترامب انتقاداته للإدارة بسبب ما وصفه بـ “الإهمال” في تقديم الدعم للمواطنين المتضررين من الكارثة الطبيعية، مقابل إرسال مليارات الدولارات إلى دول أجنبية.

وقال ترامب في كلمته: “إنهم يعرضون 750 دولارًا فقط للأشخاص الذين فقدوا منازلهم بالكامل، بينما نرسل عشرات المليارات من الدولارات إلى دول لم يسمع عنها معظم الأمريكيين من قبل”. وأشار إلى أن هذه السياسة تعكس أولويات الإدارة الحالية التي تهمل احتياجات المواطنين في الأوقات الحرجة.

إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الشرقي منذ أواخر سبتمبر، خلف وراءه دمارًا واسع النطاق، حيث أودى بحياة ما لا يقل عن 227 شخصًا، وتسبب في انقطاع الكهرباء عن حوالي مليون شخص، معظمهم في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية. ورغم هذه الخسائر الفادحة، فإن إدارة بايدن تعرضت لانتقادات لعدم تخصيص موارد كافية لمعالجة آثار الكارثة بسرعة وكفاءة.

وفي ذات السياق، أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس أن الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) تواجه نقصًا في الموارد المالية، ما يحد من قدرتها على مواجهة تداعيات الإعصار واستمرار الاستجابة حتى نهاية موسم الأعاصير.

وفي حين أن هذه التصريحات تأتي في خضم الحملة الانتخابية، فإنها تسلط الضوء على التوترات المتزايدة حول سياسات الحكومة في مواجهة الكوارث الطبيعية، ودور القيادة الأمريكية في تقديم الدعم الداخلي مقارنة بالمساعدات الخارجية.

هذا الجدل يضاف إلى قائمة الانتقادات التي يوجهها ترامب لإدارة بايدن، والتي يراها كثيرون جزءًا من السباق الانتخابي المحتدم في الولايات المتحدة، بينما يبقى المواطن الأمريكي المتضرر من الكوارث الطبيعية في قلب هذا النزاع السياسي.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتحدث عن جينات سيئة لدى المهاجرين.. والبيت الأبيض يرد
  • ترامب يندد بالمهاجرين غير النظاميين.. يجلبون “جينات سيئة”
  • لديهم جينات سيئة.. ترامب يثير جدلا بشأن المهاجرين غير الشرعيين.. والبيت الأبيض يعلق
  • ترامب: المهاجرين غير الشرعيين يجلبون "جينات سيئة" لأميركا
  • الولايات المتحدة تضيف رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر في قائمة العقوبات “لدعم حماس” فيما يستمر الحوثيون في مصادرة أملاكه
  • “كان ظهوره في تجمع ترامب أسوأ من ظهور القناص”.. تصرف لماسك يثير موجة من “الميمات”
  • “بالقاسم حفتر ” و”برنت” يبحثان تعزيز برامج الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة
  • ترامب ينتقد إدارة بايدن على خلفية إعصار “هيلين” ويتهمها بإهمال المواطنين
  • بدية تحتضن "هاكثون تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء" بشراكة استراتيجية مع الوكالة الأمريكية