أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، أنه قتل مسؤول منظومة الأركان في “حزب الله” سهيل حسين الحسيني بغارة على بيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن الحسيني كان “يشرف على إمدادات حزب الله وميزانيات وحداته المختلفة”. مضيفا، “لعب الحسيني دورًا حاسمًا في عمليات نقل الأسلحة بين إيران وحزب الله وكان مسؤولاً عن توزيع الأسلحة المتقدمة بين وحدات حزب الله، والإشراف على نقل وتخصيص هذه الأسلحة”.

شنت إسرائيل سلسلة غارات جديدة متتالية، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الاثنين، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية. وقالت الوكالة إن “الطيران الحربي المعادي شن غارات متتالية على الضاحية الجنوبية، بلغ عددها 6غارات طالت أحياء مختلفة في المنطقة”.

وفي وقت لاحق، استهدفت غارتان جديدتان الضاحية الجنوبية، الأولى على محيط الكفاءات والثانية على برج البراجنة، بعد إنذارات جديدة بالإخلاء أصدرها الجيش الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه هاجم أكثر من 120 هدفاً لـ”حزب الله” في جنوب لبنان خلال ساعة واحدة.

وأعلن الجيش، بعد ظهر الاثنين، أن “حزب الله” أطلق نحو 135 صاروخاً، ااثنين، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لهجوم “حماس” الذي أشعل شرارة حرب غزة. في حين دوّت صفارات الإنذار بشكل متكرّر في شمال إسرائيل، حسبما أفادت «وكالة الصحافة الفرنسية».

من جهته، قال “حزب الله”، الاثنين، إن مقاتليه استهدفوا تجمّعات لجنود إسرائيليين داخل بلدتين حدوديتين في جنوب لبنان، وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه قصفوا “تجمّعاً لقوات العدو في حديقة (مارون الراس) بصَلية صاروخية”، بعدما أعلن في بيانات سابقة أنه استهدف بالصواريخ مناطق ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل.

كما أفاد في بيان منفصل باستهداف “تجمّع لقوات العدو الإسرائيلي على مرتفع القلع في بلدة بليدا برشقة صاروخية وقذائف المدفعية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل اغتيال القادة حزب الله لبنان الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا بإخلاء مبان جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت

وجه الجيش الإسرائيلي، في بيان عاجل له اليوم، إنذارًا عاجلاً إلى سكان الضاحية الجنوبية لبيروت في برجي البراجنة، وحدث بيروت، وطالب بإخلائهما فورًا.

قال️ المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس": "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لجماعة حزب الله وسيعمل ضدها الجيش على المدى الزمني القريب.. من أجل سلامتكم وسلامة عائلاتكم إخلاء هذه والمباني وتلك المجاورة لها فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وفي وقت سابق، قال أدرعي في بيان له: "بناء على تقييم الوضع تقرر الإعلان عن  منطقة عسكرية مغلقة ابتداء من الساعة العاشرة مساء في مناطق حنيتا وشلومي ورأس الناقورة وادميت وعرب العرامشة".

الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية أمريكا: العمليات الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة

وقبلها، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرا عاجلا وغير مسبوق للمستجمين والمتواجدين على شاطئ البحر وكل من يستعمل القوارب للصيد أو لأي استعمال آخر من خط نهر الأولي جنوبا.

وقال أدرعي في بيان: "تحذير عاجل للمستجمين والمتواجدين على شاطئ البحر وكل من يستعمل القوارب للصيد او لأي استعمال آخر من خط نهر الأولي جنوبا".

وأضاف أن "نشاط حزب الله يجبر الجيش الإسرائيلي على العمل ضده حيث سيعمل في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة حزب الله".

وتابع "من أجل سلامتكم امتنعوا عن التواجد في البحر أو على الشاطئ من الآن وحتى إشعار آخر".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات ضد حزب الله جنوب غرب لبنان
  • إسرائيل تعلن اغتيال أحد قادة حزب الله البارزين إثر غارة جوية في بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد قادة حزب الله في هجوم على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • رئيس منظومة في حزب الله.. من استهدف الجيش الإسرائيلي في بيروت؟
  • الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا بإخلاء مبان جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم و"استهداف دقيق" في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف تابعة لحزب الله في بيروت والبقاع
  • عن قصف الضاحية.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟