زيادة برودة الطقس في الصباح الباكر، تطلب تناول مشروبات تساعد على الدفء وتعزز المناعة، خاصةً للأطفال، بسبب ضعف مناعتهم، ويمكن اعتماد مشروب صباحي يعزز من مناعة طفلك، وهو خليط العسل والليمون والزنجبيل.

مشروب صباحي يعزز مناعة طفلك

العسل والليمون والزنجبيل من المشروبات التي تساعد على زيادة المناعة بالجسم، كما تعمل على تحسين صحة الدماغ، بسبب احتوائها على مواد طبيعية مضادة للالتهابات، لذا يجب الحرص على تناوله في الصباح، بحسب موقع «هيلث لاين».

وتنصح الدكتورة عالية صلاح، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، بأن تناول هذا المشروب للأطفال يكون بكمية قليلة من الليمون مع ملعقة من العسل ورشة من الزنجبيل، على ألا يكون على الريق للأطفال الذين يعانون من أمراض المعدة.

وتشدد «عالية»، خلال حديثها لـ«الوطن»، على ضرورة تناول أي من الأطعمة والخضراوات الصحية مع هذا المشروب، الذي يمكن تقديمه لهم كمعزز للطاقة، بجانب رفع المناعة، إذ يعتبر من المشروبات العشبية، التي تعوض ما يرفضه الأطفال من تناول بعض الفواكه والخضروات الورقية.

فوائد المشروب الصباحي 

فوائد المشروب الصباحي، توضحه استشاري التغذية العلاجية:

فوائد الليمون:

مضاد للالتهابات والفطريات. يساعد على علاج أمراض الكلى. يساهم في تعزيز المناعة. يساعد على تهدئة ضربات القلب. يعزز من صحة القلب. يضم العديد من العناصر، مثل الحديد كما هي مضادة للالتهابات والفطريات.

فوائد الزنجبيل:

يتحكم في الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد. يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم. يحتوي على العديد من العناصر الغدائية مثل الحديد والمغنيسيوم. يحتوي على مادة البوتاسيوم وفيتامينات ب التي يساعد على تقوية عضلات الجسم. يعمل على تجنب آلام المعدة.

فوائد العسل:

يقي من الإصابة بحصوات الكلى. يعمل على تجنب آلام المعدة.  يجب تناوله لمرضى الضغط العالي.  يساعد على رطوبة الجسم. يعزز مناعة الجهاز الهضمي. يعمل على خفض الكوليسترول.

طريقة إعداد مشروب صباحي يعزز من مناعة طفلك

مقادير مشروب الليمون والعسل والزنجبيل:

ملعقة من العسل. ربع ملعقة من الزنجبيل. عصرة ليمون.

طريقة التحضير:

في البداية يتم خلط الليمون مع الزنجبيل. في الخطوة التالية، يتم إضافة العسل. من الممكن إضافة شرائح برتقال إلى الخليط السابق، وخلطهم جيدًا. في الخطوة الأخيرة يتم وضع الماء الساخن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مناعة طفلك مناعة طفلک یساعد على یعمل على

إقرأ أيضاً:

مشروب شائع يتسبب بـ6 أنواع من السرطان

شمسان بوست / متابعات:

كان يُعتقد ذات يوم أن الاستمتاع بكأس من الكحول أو النبيذ مع الأصدقاء، مفيد للصحة، لكن مع تقدم البحث العلمي، أثبتت الدراسات وجود علاقة كبيرة بين الكحول والسرطان.


أفادت الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، في تقرير لها، أن 40% من جميع حالات السرطان مرتبطة بـ “عوامل خطر قابلة للتعديل” – بمعنى آخر، مرتبطة بمسببات يمكننا تجنبها، مثل استهلاك الكحول الذي يعد من أبرز هذه العوامل.


وذكرت الجمعية في تقريرها، أن ستة أنواع من السرطان ترتبط باستهلاك الكحول، هي سرطان الرأس والرقبة، وسرطان المريء، وسرطان الكبد، وسرطان الثدي، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان المعدة، بحسب تقرير منشور على موقع “sciencealert”.

وقالت الجمعية إن تقريرها رصد حالة مثيرة للقلق، تتعلق بارتفاع معدلات الإصابة ببعض أنواع السرطان (سرطان القولون والمستقيم) بين البالغين تحت سن الخمسين، بنسبة 1.9% بين عامي 2011 و2019.

وتابعت الجمعية: “عندما نشرب، تقوم أجسامنا بتفكيك الكحول إلى “الأسيتالديهيد”، وهي مادة يمكن أن تلحق الضرر بحمضنا النووي، المخطط الأساسي لخلايانا، وهذا يعني أن الكحول يمكن أن يعيد كتابة حمضنا النووي ويخلق تغييرات تسمى الطفرات، والتي بدورها يمكن أن تسبب السرطان”.

ويذكر أن استهلاك الكحول يؤثر سلبا على جوانب أخرى من صحتنا وأسلوب حياتنا، فهو يقلل امتصاص العناصر الغذائية والفيتامينات، ويغير مستويات الهرمونات، ويجعل من السهل على المواد الكيميائية الضارة اختراق الخلايا في الفم والحلق، يمكن أن يقتل البكتيريا النافعة في أمعائنا، والتي تسمى “الميكروبيوم”، والتي نعيش معها وهي مهمة لصحتنا ورفاهتنا.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تحقيق العدالة يساعد في إحساس المواطنين بهيبة الدولة
  • فوائد وأضرار تناول القهوة السوداء في الصباح
  • 6 فوائد مذهلة لتناول 10 جرامات إضافية من هذا الطعام يوميا.. سلاح ضد الأمراض
  • ماذا يحدث للجسم عند الامتناع عن تناول المخللات لمدة شهر؟.. «فوائد مذهلة»
  • الطب البيطري يفجر مفاجأة عن تناول الكبدة الجملي
  • مشروب شائع يتسبب بـ6 أنواع من السرطان
  • فوائد البلح الأصفر.. كنز غذائي يعزز الصحة ويزيد الطاقة
  • الأنبار تعلن عن تصنيع جهاز لتحلية وتنقية المياه يعمل على الطاقة الشمسية
  • بدون كهرباء.. جامعة خليجية تتمكن من تطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية بدل الكهرباء