تنظِّم القيادة العامة لشرطة أبوظبي «المؤتمر الدولي لتحديد هُوية ضحايا الكوارث»، بالتعاون مع المركز التدريبي الأوروبي لعلوم الطب الشرعي وتحديد هُوية ضحايا الكوارث، خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر 2024، في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي. المؤتمر يهدف إلى تعزيز السلامة، وضمان الجاهزية للتعامل مع الكوارث في الإمارة.

وأعلنت اللجنة المنظِّمة عن فتح باب التسجيل لحضور فعاليات المؤتمر، الذي سيُعقَد تحت شعار «تعزيز المرونة الدولية في مجال تحديد هُوية ضحايا الكوارث والاستجابة لحوادث المواد الخطرة». ويستعرض المؤتمر 27 ورقة عمل علمية متخصِّصة و7 ورش علمية تخصصية، بمشاركة 24 خبيراً دولياً و16 متحدثاً من الجهات القضائية والمجتمعية والأمنية والصحية في دولة الإمارات.

ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار اهتمام منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الانتربول» بتنظيم عمل وإجراءات تحديد هوية ضحايا الكوارث «DVI» بالتنسيق مع الدول الأعضاء حيث تُعدّ دولة الإمارات من خلال شرطة أبوظبي عضواً دائماً في مجموعة عمل تحديد هوية ضحايا الكوارث التابعة لـ«الانتربول».

أخبار ذات صلة «شرطة أبوظبي» تُطلع «مدرسة الشرطة الاتحادية» على الممارسات التدريبية شرطة أبوظبي تدعو إلى القيادة بحذر في الأحوال الجوية المتقلبة

 ويناقش الخبراء الدوليون محاور علمية عدّة على مدى انعقاد المؤتمر، من أبرزها التعاون الإقليمي في تحديد هُوية الضحايا وتقييم المخاطر، ودور النيابة العامة في تحديد هُوية ضحايا الكوارث، وتطوُّر مراحل التعرُّف والاستعراف على ضحايا الكوارث، والجاهزية والاستعداد للتعامل مع المواد الخطِرة، إضافةً إلى محاور علمية متخصِّصة أخرى.

ويوفِّر المؤتمر فرصة للمتخصِّصين من مختلف المؤسَّسات لتبادل الآراء والمعارف، والاستفادة من ورش العمل المتخصِّصة للتعرُّف على أفضل المعارف والخبرات والابتكارات والممارسات، وأحدث التوجُّهات في مجال تحديد هُوية ضحايا الكوارث عالمياً.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي إمارة أبوظبي الكوارث شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شمال الشرقية تستضيف المؤتمر الدولي توظيف التراث في الأدب العُماني

العُمانية/ تستضيف ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية غدًا أعمال المؤتمر الدولي الأول بعنوان "توظيف التراث في الأدب العُماني" الذي يستمر 3 أيام.

تُنظَّم المؤتمر الذي يرعى بدء أعماله معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية، الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء، ممثلة في لجنة الكتاب والأدباء بمحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الشرقية وبالشراكة مع جامعة الشرقية.

تُشارك في المؤتمر 12 دولة، إضافة إلى البلد المستضيف سلطنة عُمان، ويهدف إلى الحفاظ على الهوية الثقافية ونقل القيم والتقاليد إلى الأجيال بأسلوب معاصر وملهم، والحفاظ على التراث الثقافي من خلال صياغة الحكايات التقليدية، وإلهام الشخصيات الأدبية والثقافية، والتركيز على القيم وتوظيف الفنون التقليدية والقصة القصيرة والرواية الأدبية وغيرها من فنون الأدب المرتبط بالتراث.

يتضمن المؤتمر الدولي ستّ جلسات علمية، يتم خلالها تقديم "25" ورقة عمل علمية.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي "توظيف التراث في الأدب العُماني" سيُسهم في نقل الصورة الأدبية والتراثية لسلطنة عُمان وتوظيفها علميًا لدعم الدراسات العلمية في هذا المجال، والحفاظ على الموروث الأدبي والفكري والثقافي العُماني.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة «وصمة عار» على المجتمع الدولي
  • بتنظيم من شرطة أبوظبي.. المؤتمر الدولي لتحديد هُوية ضحايا الكوارث يعقد فعالياته في الإمارة
  • شرطة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لتحديد هُوية ضحايا الكوارث
  • انطلاق المؤتمر العلمي للجاهزية البدنية في القوات المسلحة لمجلس التعاون في أبوظبي
  • أبوظبي..انطلاق المؤتمر العلمي للجاهزية البدنية في القوات المسلحة لدول الخليج
  • شمال الشرقية تستضيف المؤتمر الدولي توظيف التراث في الأدب العُماني
  • «البلديات والنقل» تستكمل تنفيذ مسارات الدراجات الهوائية داخل جزيرة أبوظبي
  • مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته
  • ماكرون: المؤتمر الدولي لدعم لبنان سيعقد في أكتوبر الجاري في فرنسا