نفذت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، من خلال الوحدة البيطرية بظلم، حملة تشجير واسعة ضمن إطار الشراكة المجتمعية، وبالتعاون مع بلدية ظلم، حيث استُبدلت أشجار البزرومي بأشجار محلية في عدد من شوارع مركز ظلم.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود فرع الوزارة بمنطقة مكة لتحسين جودة الحياة، ودعم التنمية المستدامة من خلال أعمال التشجير.

أخبار متعلقة "بيئة نجران" تُنفذ 573 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ خلال سبتمبرصور.. أكثر من 15 ألف زائر لجناح ‫تعليم جدة‬ بمعرض الشرق الأوسط9 شروط لتأهيل مكاتب المراجعة لتدقيق نسب المحتوى المحلي

توزيع 5000 شتلة

وأوضح المهندس وليد الدغيس، نائب مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة، أن الدفعة الأولى تضمنت تسليم وحدة البيئة بظلم 500 شتلة، مع استهداف غرس وتوزيع 5000 شتلة في المرحلة القادمة.
وأضاف "الدغيس" أن هذه المبادرات تُسهم في تحقيق أهداف مبادرة "السعودية الخضراء" وتعزيز إسهامات المملكة في حماية البيئة وتحسين جودة الحياة، وتنمية الغطاء النباتي، وإعادة تأهيل الأراضي بتوزيع 5000 شتلة، واستعادة التنوع النباتي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة بالطائف لتشجير مركز ظلم بــ 5000 شتلة لتعزيز الاستدامة - اليوم حملة بالطائف لتشجير مركز ظلم بــ 5000 شتلة لتعزيز الاستدامة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مشاريع التشجير في السعودية

ودعا "الدغيس" مختلف شرائح المجتمع والقطاعات الحكومية والخاصة إلى أهمية المشاركة المستمرة في مشاريع التشجير، بهدف حماية البيئة والحد من التلوث، وتحقيق بيئة وموارد مستدامة تساهم في تحسين جودة الحياة.
كما أشار إلى أن الحملة تعزز قيم التطوع وتستثمر الطاقات الشبابية لتحقيق مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري الطائف الطائف تشجير السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

صور.. 30 متطوعًا ومتطوعة يشاركون بمبادرة طلاء حديقة الشجرة بالطائف

نفذت أمانة محافظة الطائف مبادرة تطوعية لطمس الكتابات العشوائية على سور حديقة الشجرة، ضمن جهود تعزيز العمل التطوعي في المجتمع، وإشراك الأهالي في معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري.
وشارك في المبادرة 30 متطوعًا ومتطوعة من مختلف شرائح المجتمع، في طلاء أسوار الحديقة المشوهة وطمس الكتابات والرسومات العشوائية حفاظًا على مكتسبات التنمية والحفاظ على المظهر العام.تحسين البيئة الحضريةوتواصل الأمانة أعمالها في مجال تحسين البيئة الحضرية للمدينة، وترسيخ الحس الوطني بين الشباب والفتيات وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة التطوعية التي تهدف إلى تطوير المدينة والمحافظة على رونقها.
أخبار متعلقة "بيئة نجران" تُنفذ 573 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ خلال سبتمبرصور.. أكثر من 15 ألف زائر لجناح ‫تعليم جدة‬ بمعرض الشرق الأوسطوقد أسهمت أمانة الطائف في الحملة الوطنية لمعالجة التشوّه البصري بالمحافظة في معالجة مساحات كبيرة من الرسوم والكتابات العشوائية من على جدران المدارس والحدائق والمنتزهات والمرافق العامة وأسوار المباني، وذلك بالتعاون مع شركاء الأمانة بالقطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة طلاء سور حديقة الشجرة بالطائف - اليوم مبادرة طلاء سور حديقة الشجرة بالطائف - اليوم مبادرة طلاء سور حديقة الشجرة بالطائف - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الحد من الكتابات والرسوم العشوائيةكما ركزت الأمانة خلال حملتها المكثفة للحد من الكتابات والرسوم العشوائية على تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على المرافق العامة والمكتسبات الوطنية، وضرورة التعاون مع مختلف القطاعات من خلال توقيع اتفاقيات التعاون المشترك، والحيلولة دون تفاقم ظاهرة التشوهات التي تلحق بالمنشآت.
وذلك مثل التعاون مع إدارة التعليم من خلال الأنشطة اللاصفية بالمدارس لتوجيه الطلاب، ومساعدتهم على كشف قدراتهم وميولهم والعمل على تنميتها وتحسينها بالعمل على الحد من الظواهر السلبية.
وحظيت حملات الأمانة بمشاركات واسعة من المتطوعين والمتطوعات، لتعزيز الوعي والسلوك الحضاري في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • هيئة البيئة – أبوظبي تنفِّذ تمريناً لتعزيز جهود حماية المياه البحرية
  • صور.. 30 متطوعًا ومتطوعة يشاركون بمبادرة طلاء حديقة الشجرة بالطائف
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تترأس اجتماع مجلس إدارة مركز الاستدامة الخضراء بالجامعة
  • أمين عسير في مؤتمر العمل البلدي الخليجي: لدينا في دول الخليج فرص التكامل في التخطيط والاستثمار وحماية البيئة
  • «البيئة»: تنفيذ 572 حملة لفحص عادم المركبات على الطريق
  • حملة رقابية شاملة لضبط مخالفات البناء في 34 حيًا بالطائف
  • انطلاق مؤتمر LEARN في الرياض لتعزيز رحلة التعلم مدى الحياة.. غداً
  • «نماء» تتوسع في استخدام الطاقة النظيفة لتعزيز الاستدامة البيئية
  • حياة كريمة وصناع الحياة تنظمان المعسكر التدريبي الأول لتعزيز قدرات الشباب