أكد مصدر مسؤول بهيئة الدواء، أن هناك انفراجة كبيرة في السوق الدوائية، إذ استطاعت الهيئة مع الجهات المعنية توفير أكثر من 159 مليون عبوة إضافية، منذ أغسطس الماضي، وهناك ضخ لمجموعة من الأدوية تشمل المضادات الحيوية والقلب والسكر والغدة. 

مجهودات هيئة الدواء لحل أزمة الأدوية

وأضاف أن هناك مجهودات كبيرة قامت بها الهيئة لحل أزمة نواقص الأدوية، منها توفير العملة، وهي أهم تحدي كان موجود منذ اللحظة الأولى للأزمة، بالإضافة الى التعامل المباشر مع الشركات المختصة لتوفير الأدوية.

تطبيقات لتسهيل المهمة على المواطنين

وأشار إلى مجموعة من التطبيقات التي أطلقتها هيئة الدواء لمساعدة المواطنين في الحصول على الأدوية، ومعرفة أماكنها كتطبيق توافر، مطمئنا المواطنين من استمرار هيئة الدواء فى السر لتوفير كل الأدوية وضبط السوق الدوائية.

وطالبت هيئة الدواء من المواطنين بضرورة عدم شراء الأدوية من صفحات التواصل الإجتماعى، مشيرة إلى التنسيق مع الأعلي للإعلام للتعامل مع هذه الصفحات، مشيرا إلى أن هناك أدوية يعاد استخدمها وتكون منتهية الصلاحية، ولها أضرار كبيرة على أجهزة الجسم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الدواء نقص الأدوية هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

«زراعة الدقهلية»: تراجع سعر طن الأرز الشعير لتوافر كميات كبيرة بالأسواق

أكد حمادة السيد، مسؤول زراعة الأرز والقمح بمديرية الزراعة بالدقهلية، أن سعر طن الأرز الشعير هذا العام مقارب بشكل كبير للعام الماضي، نظرا لتوافر كميات كبيرة في الأسواق.

سعر طن الأرز الشعير

وقال مسؤول زراعة الأرز، إن سعر طن الأرز الشعير هذا العام سيكون نحو 16 ألف جنيه، وهو رقم مقارب للعام الماضي، بسبب توافر الكميات الكبيرة من المحصول في الأسواق ومنافذ البيع، بالإضافة للمخزون المتبقي من العام الماضي.

وأضاف أن العام الماضي شهد ارتفاعا في سعر طن الأرز الشعير لزيادة الطلب عليه، لكن هذا العام يوجد فائض كبير في الأسواق من العام الماضي، ما جعل سعر طن الأرز الشعير ينخفض بقيمة تتراوح بين 500 إلى 1000 جنيه.

توافر كميات كبيرة من الأرز الشعير

وتابع أن سياسة الشراء عند المواطنين اختلفت للأفضل، وأصبحت تعتمد على مدى احتياج المواطن لكمية محددة من أي سلعة، «المواطن أصبح يفكر بطريقة صحيحة وهي شراء ما يكفيه من المنتج وليس شراء كميات كبيرة مثلما كان يحدث في الماضي، وهو ما يساهم في توفير السلعة بشكل كبير في الأسواق».

مقالات مشابهة

  • ”عدن تتخلص من ملايين الأدوية الفاسدة حفاظاً على صحة المواطنين”
  • شمال كردفان: ضبط كميات كبيرة من مستحضرات التجميل
  • «زراعة الدقهلية»: تراجع سعر طن الأرز الشعير لتوافر كميات كبيرة بالأسواق
  • الاسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • شعبة الدواء: أحد أسباب نقص الأدوية كتابة الدواء بالأسم التجاري
  • الأسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • شعبة الدواء تكشف عن سبب ظهور السوق السوداء
  • الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية
  • شعبة الدواء: كتابة الروشتة بالأسم التجاري أحد أسباب نقص الأدوية