أعلنت كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، عن بدء برنامج هندسة الطاقة وهو برنامج من برامج الساعات المعتمدة بالكلية، ويستمر لمدة ١٦٠ ساعة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة.

ومن جانبه أفاد  الدكتور محمد حسين ربيع عميد كلية الهندسة بالمطرية أن أهداف البرنامج تتمثل فى : 
▪️ توفير تعليم عالي الجودة باستخدام تكنولوجيا المعلومات.


▪️تزويد الطلاب بالخلفية النظرية والتطبيقية.
▪️تنمية قدرات الطلاب فى الابتكار و التعلم الذاتي لحل مشاكل الطاقة.
▪️ توفير التدريب العملي للطلاب في تخصصات هندسة الطاقة.
▪️تنمية مهارات الاتصال الفعال والقيادة والعمل الجماعي والمنافسة.  

ويستطيع خريجى البرنامج العمل فى مجالات عديدة عند اكتمال الدراسة ببرنامج هندسة الطاقة ومنها المجالات الهندسية المرتبطة بإنتاج الطاقة وإداراتها وتخزينها، وجميع الأعمال الإستشارية الميكانيكية، إلى جانب العمل فى توليد الطاقة الكهربية، وإنتاج الوقود البديل، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح وتطبيقاتها، والطاقة الكهرومائية، وترشيد الطاقة، ومجالات تحلية مياه البحر، ومجالات التبريد وتكييف الهواء.

اليوم.. جامعة حلوان تطلق برنامجا تدريبيا عن مكافحة الفساد للعاملين تنسيق الجامعات 2023: عميد حاسبات حلوان : الذكاء الاصطناعي لغة المستقبل

كما أن برنامج هندسة الطاقة يعمل على إعداد خريج متميز فى تصميم وتشغيل الطاقة مؤهل للعمل فى السوق المحلية الإقليمية، وقادر على المشاركة الفعالة فى التنمية المستدامة، ويمكنه تبوء المناصب المهنية والقيادية، ويكون قادر على تطوير قدراته العلمية من خلال التعليم الذاتى والمستمر، ويطرح البرنامج تخصصات جديدة وفقا لحاجة سوق العمل المصرى، مما يضمن زيادة فرص العمل لخريجي البرامج.

وتتمثل شروط القبول في البرنامج للطلاب الراغبين فى الالتحاق للفئات الآتية:
-طلاب الثانوية العامة الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق للالتحاق بالكلية.
- طلاب الفرقة الإعدادية المنقولين للفرقة الأولى وطلاب الأقسام الأخرى بالكلية وطلاب هندسة حلوان.
- الطلاب المحولين إلى الكلية والمحققين للحد الأدنى لكليات القطاع الهندسي بمكتب التنسيق بالجامعات الحكومية المصرية.
- الطلاب الوافدين من الدول العربية والأجنبية والمصريين الحاصلين على شهادات المعادلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هندسة الطاقة الساعات المعتمدة كلية الهندسة

إقرأ أيضاً:

30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 

انطلق في كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل برنامج "شغف الطبي"، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة.
وذكر الدكتور محمد مددين بان البرنامج يستهدف في نسخته الثالثة على التوالي 30 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية لخوض تجربة "طالب الطب" في الكلية وتنمية مهاراتهم الشخصية بالإضافة إلى توجيههم في اختيار تخصصهم الجامعي وتحديد مسارهم الدراسي.
أخبار متعلقة انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهانطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصلويشتمل البرنامج الذي يمتد لمدة أسبوعين ويقدّم باللغة الانجليزية على محاضرات علمية وأنشطة أكاديمية وتفاعلية وزيارات ميدانية للمستشفى الجامعي ومركز طب الأسرة والمختبرات الطبية في الجامعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
خدمة مجتمعية
وأضاف أن مثل هذه البرامج التي تنفذها الجامعة ممثلة بكلية الطب تأتي ضمن الرؤية والرسالة التي تسعى إلى تحقيقها والتعرف عن قرب على كلية الطب واقسامها ومجالاتها خاصة، وما نسعى إلى تحقيقه من خدمة مجتمعية تهدف إلى أن يكون لدينا جيل واع على قدر عال من المعرفة والإطلاع وهذا ما يجعلنا نفتخر بجيل جديد مثمناً ما تقوم به الأقسام الطبية والسريرية في كلية الطب ومن أعضاء هيئة التدريس وكل المشاركين.
وأشار إلى أن البرنامج هو أحد البرامج الهامة التي تقدمها كلية الطب واستهدف الطلاب والطالبات لممارسة وتطبيق أنواع العلوم والمهارات والمعارف في الطب التي من شأنها أن تقدم محتوى ثريّاً للمشاركين بشكل مكثف وبنظام تستطيعون من بعده ان يتعرفوا بشكل مباشر على الكلية وتكون لهم خلفية ومعرفة ذات انطباع متميز من خلال أساليب تدريس متقدمة ومختلفة في كلية الطب، منوها إلى ان أهمية رصد انطباعات الطلبة عن البرنامج من اجل تقديم الأفضل خلال الأعوام القادمة، وأن هذه التجربة من التجارب الريادية في الجامعة كونها تركز على الطلبة واستعدادهم لمرحلة مميزة في حياتهم الجامعية .

مقالات مشابهة

  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • كل ماتريد معرفته عن شريف فاروق وزير التموين الجديد (بروفايل)
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • شروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة حلوان.. تعرف عليها
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان
  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية