تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، عن تواجد قافلة " بداية " الطبية المجانية للكشف وتقديم العلاج لأهالي قرية الريد اعتبار من غدا الاربعاء ٢ /١٠ /٢٠٢٤ ، ولمدة يومان وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية ، وضمن حملة ١٠٠يوم صحة.

وأوضح الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة، أن توجيهات الدكتور أحمد بدر بتفعيل دور إدارة القوافل بمديرية الصحة لخدمة المواطن بالأماكن البعيدة بالقري والتجمعات و ان القافلة تضم التخصصات الطبية التالية:

- الجراحة العامة- أمراض الباطنة- طب الأطفال- النساء والولادة_ الجلدية

وأشار الدكتور أحمد حسانين، منسق عام القوافل، إلى استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم بالأحياء والتجمعات والقرى على مستوى المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجراحة العامة الكشف والعلاج قافلة بداية الطبية مبادرة رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

قوافل حياة كريمة الطبية تستمر في دعم المناطق النائية.. «صحة ورعاية للجميع»

تواصل مؤسسة حياة كريمة، دعم المناطق النائية من خلال تقديم القوافل الطبية والصحة وخدمات الرعاية للجميع، ضمن جهود المبادرة لخدمة الأهالي في مختلف المحافظات، والتي تتضمن مختلف التخصصات.

قوافل حياة كريمة الطبية

في طنطا، نظمت مؤسسة حياة كريمة قوافل طبية في قرية كفر العرب مركز كفر الزيات بالتعاون مع جامعة طنطا، وضمت عدد من الأطباء الاستشاريين في تخصصات: «الباطنة، الرمد، الجلدية، المسالك، الأطفال، العظام، نفسية وعصبية، أمراض القلب، ضغط الدم، الأنف والأذن والأمراض الصدرية».

وساهمت القوافل الطبية في الكشف المجاني وصرف العلاج للمرضى، وتحويل الحالات التي تستدعي فحوصات أو إشعات أو تحاليل إلى كبرى المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

قافلة «أنت الحياة»

وفي الذكرى 51 لانتصارات حرب أكتوبر، نظمت مؤسسة حياة كريمة المحطة رقم 63 من قافلة «أنت الحياة»، والتي ضمت مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة على مدار 3 أيام في قرية كوم أشفين بمحافظة القليوبية.

وتضمنت قافلة «أنت الحياة» استقبال الحالات الإنسانية، وقافلة طبية شاملة وفعاليات رياضية وأنشطة ثقافية وتوعية للكبار والأطفال وقافلة محو الأمية وخدمات الإرشاد الأسري وملتقى توظيف، فضلا عن بحث حالات الغارمين.

مقالات مشابهة

  • اطلاق قوافل طبية بغرب الاسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان
  • انطلاق الأسبوع الثقافي المكثف للشباب بسوهاج ضمن مبادرة "بداية"
  • انطلاق العرض المسرحي "توتة توتة" بأسوان ضمن مبادرة "بداية"
  • قوافل حياة كريمة الطبية تستمر في دعم المناطق النائية.. «صحة ورعاية للجميع»
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون بطوخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون في القليوبية
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بقرية «إمياي» في طوخ
  • «الصحة»: مجمع الفيروز الطبي جاهز لخدمة أهالي سيناء
  • رئيس مجلس الوزراء يطلع على الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمرضى بهيئة المستشفى الجمهوري