تحل اليوم الأحد 13 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنان محمد عبد المطلب، الذى ولد بمثل هذا اليوم عام 1910، ورحل عن عالمنا في  21 أغسطس 1980، عن عمر يناهز 70 عامًا، وقدم عددا من الأعمال الفنية التى تظل محفورة فى وجدان وأذهان الجمهور.

 

محمد عبد المطلب وحياته

ولد محمد عبد المطلب، في 13 أغسطس 1910 في منطقة شبراخيت، بمحافظة البحيرة، وحفظ القرآن واستمع للأسطوانات في المقاهي الموجودة في بلده، ثم غنى في مسرح بديعة عام 1932.

وكوّن الفنان الراحل محمد عبد المطلب، مدرسة في الغناء حيث يعد عميد الفن الشعبي وتتلمذ على يده عدد كبير من الفنانين ورحل فى 21 أغسطس 1980.

 

محمد عبد المطلب وزيجاته

تزوج الفنان محمد عبد المطلب من الراقصة عائشة عز الدين، وأنجب منها توأما هما "نور، وبهاء" عام 1940.

واستمر الزواج حتى سافر عبد المطلب لتقديم جولة فنية فى الخارج إلا أن الظروف المحيطة به تسببت فى تأخره بالسفر لمدة 4 سنوات مما دفعه للزواج من المطربة نرجس شوقى.

تزوج للمرة الثالثة من آخر زوجاته كريمة عبدالعزيز شقيقة زوجة صديق عمره محمود الشريف، وأنجب منها إنتصار عام 1955 وسامية عام 1958 ، وماتت ابنته انتصار فى شبابها عام 1979وقبل زفافها وكانت وفاتها أحد أسباب وفاة والدها.  

 

محمد عبد المطلب في يوم زفافه

وقبل سنوات، تدوال رواد التواصل الاجتماعي من عشاق فن محمد عبد المطلب، صورة نادرة لزفافه كانت مجلة (الكواكب) قد نشرتها في عددها الصادر عام 1945 حيث ظهر فيها جالسا بجوار عروسه وهو مرتديا (طربوشا) علي راسه.

محمد عبد المطلب في يوم زفافه

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكينج والهضبة أبرزها.. جدول حفلات مهرجان العلمين 2024

مهرجان العلمين.. ينتظر الكثير من المصريين والسياح حول العالم افتتاح مهرجان العلمين، الذي تنظمه مصر كل عام في فصل الصيف، وتستمر التساؤلات عن موعد الافتتاح وعن جدول الحفلات.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة «الأسبوع» كل ما يخص مهرجان العلمين 2024.

موعد افتتاح مهرجان العلمين

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، افتتاح المهرجان في دورته الثانية هذا العام في 11 يوليو الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس بمعدل حفل غنائي لكل أسبوع.

مهرجان العلمينجدول الحفلات وبرنامج الافتتاح

من المقرر أن يفتتح المهرجان الكينج محمد منير مهرجان العلمين يوم 11 يوليو، ويوم 18 يوليو يحيي الفنان كاظم الساهر حفلا فنيا، ويقدم النجم تامر حسني حفلا غنائياً يوم 26 يوليو، ويحيي الفنان رامي جمال حفلا غنائيًا يوم 2 أغسطس.

كما يقدم الهضبة عمر دياب حفلًا غنائيا يوم 9 أغسطس، ويوم 16 أغسطس يشهد العديد من الفعاليات وسيتم تقديم 3 حفلات غنائية، الأولى للفنان حمزة نمرة، والثانية فرقة مسار إجباري، والثالثة للمطربة سعاد ماسي.

كما تقدم فرقة كايروكي حفلًا يوم 23 أغسطس، وبعد نجاح حفلته في الدورة الأولى للمهرجان يختتم الفنان ويجز مهرجان العلمين بحفل غنائي.

مهرجان العلمينالعلمين وأهل فلسطين

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، تخصيص 60% من أرباح المهرجان لأهل فلسطين، دعما لهم في ظل الأزمة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، كما سيتم رفع العلم الفلسطيني بجوار العلم المصري خلال المهرجان.

اقرأ أيضاًضمن فعاليات «مهرجان العلمين».. منى الشاذلي تروج لحلقتها مع مدحت صالح

بالورود.. مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران فلاي ناس

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 600 جنيه.. أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين
  • " أخويا حبيبي وصاحب عمري".. محمد لطفي ينشر صورة مع عمرو دياب
  • أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي .. صور نادرة ترصد حياة ملكة الأناقة (شاهد)
  • موعد حفل الفنان محمد منير في مهرجان العلمين 2024
  • الكينج والهضبة أبرزها.. جدول حفلات مهرجان العلمين 2024
  • بعد أول عرض.. محمد سامي يحتفل بتصدر بيت السعد «صورة»
  • أسعار الأسمنت اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة