اشتدت حدة إعصار ميلتون، بصورة مفزعة بالقرب من شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك ليصل للفئة الخامسة، قبل وصوله المتوقع خلال ليل الأربعاء إلى الخميس إلى فلوريدا، المتضررة بالفعل بعد مرور إعصار هيلين المدمر نهاية سبتمبر الماضي.

وأوضح راديو لاك السويسري، أن الرئيسة المكسيكية الجديدة كلوديا شينباوم حذرت السكان من احتمال هطول أمطار غزيرة في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، وقام العمال في ولاية يوكاتان بتحصين الأبواب والنوافذ بينما أعاد الصيادون قواربهم إلى الميناء.

وعلى صعيد متصل، حذرت خدمات الأرصاد الجوية في فلوريدا- في بيان- من أنه إذا استمرت العاصفة في مسارها الحالي، فستكون الأسوأ التي تضرب منطقة تامبا منذ أكثر من 100 عام.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار ميلتون إلى اليابسة في هذه الولاية الواقعة جنوب شرقي الولايات المتحدة، وهي ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة، خلال ليل غد الأربعاء، بعد أن تجاوز الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية يومي الاثنين والثلاثاء.

ومن المتوقع أن يجلب الإعصار المداري موجات مدمرة إلى ولاية يوكاتان إذ تصل سرعة الرياح إلى 270 كيلومترا في الساعة، وفقا لأحدث نشرة من مركز الأعاصير الأمريكي.

ويتزامن وصول هذا الإعصار من الفئة الخامسة الحد الأقصى على مقياس سافير-سيمبسون مع الجدل المستمر بين الجمهوريبن والديمقراطيين حول استجابة السلطات الفيدرالية للكارثة التي سببها إعصار "هيلين"، والذي تسبب في مصرع 230 شخصا على الأقل في جنوب شرق الولايات المتحدة.

ويتهم دونالد ترامب المرشح الجمهوري والرئيس السابق، الولاية الفيدرالية، بقيادة الديمقراطيين، بأنها لم تفعل سوى القليل، وبعد فوات الأوان، لتقديم المساعدة لضحايا الكارثة.

وانتقدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي تصريحات ترامب قائلة: إن ممارسة الألعاب السياسية الآن، في مواقف الأزمات ببساطة أمر غير مسؤول وأناني.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك

مقتل 6 أشخاص في إطلاق نار بولاية «جواناخواتو» بالمكسيك

الإعصار جون يضرب المكسيك.. وترقب فيضانات وانهيارات طينية كبيرة قد تهدد الحياة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المكسيك إعصار هيلين إعصار ميلتون الإعصار ميلتون

إقرأ أيضاً:

ميلتون يهدد فلوريدا بأضرار جسيمة وأوامر إلزامية بالإخلاء

من المتوقع أن يتسع نطاق الإعصار ميلتون، وهو من الفئة الخامسة، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي يهدد فيه شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية بينما يتجه إلى فلوريدا، حيث صدرت أوامر لأكثر من مليون شخص بالابتعاد عن مساره.

وتستعد المنطقة كثيفة السكان على الساحل الغربي لفلوريدا، والتي لا تزال تعاني من آثار الإعصار هيلين المدمر، الذي ضرب المنطقة قبل أقل من أسبوعين، لوصول ميلتون غداً الأربعاء.
ويتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن يضرب الإعصار على الأرجح منطقة قريبة من المنطقة الحضرية بخليج تامبا، التي يقطنها أكثر من ثلاثة ملايين شخص.
وتم تصنيف ميلتون، الذي تصاحبه رياح بلغت سرعتها القصوى 270 كيلومتراً في الساعة، على أنه من المستوى الخامس، وهو الأقوى على مقياس سفير-سيمبسون.

ويقول مركز الأعاصير إن سرعة الرياح قد تنخفض إلى 233 كيلومتراً في الساعة، حين تقترب من فلوريدا.

وسيظل ميلتون إعصاراً من الفئة الرابعة، مما يعني أضراراً كارثية تشمل انقطاعاً للكهرباء، من المتوقع أن يستمر لأيام.


ومن المنتظر أن يضرب ميلتون الطرف الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • يهدد بحدوث أضرار كارثية.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون
  • ميلتون يهدد فلوريدا بأضرار جسيمة وأوامر إلزامية بالإخلاء
  • إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو)
  • ولاية فلوريدا تستعد “لأكبر عملية إخلاء منذ سبع سنوات” بعد تحول إعصار ميلتون الى عاصفة من الفئة الخامسة
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون