صحيفة الاتحاد:
2024-10-08@11:55:58 GMT

«أبوظبي للشراع» يُحرز 8 ميداليات في عُمان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

مسقط (الاتحاد)
واصل فريق أبوظبي للشراع الحديث تألقه بتحقيق إنجازٍ كبيرٍ في «أسبوع مصنعة» للإبحار الشراعي في نسخته الثالثة عشرة، والذي اختتم مساء أمس في سلطنة عُمان، حيث نجح في حصد 8 ميداليات في مختلف الفئات وسط مشاركة قوية لـ100 بحار من تسعة دول في المنافسة، وكانت البطولة قد بدأت من الرابع من أكتوبر واستمرت حتى مساء أمس، وسط سباقات وفئات متنوعة تمكن من خلالها فريق أبوظبي بسط نفوذه والسيطرة على المراكز الأولى.


وفي فئة أوبتمست عمومي، أحرز المتسابق عبد الله يحيى المركز الأول، بينما جاء خليفة الرميثي في المركز الثالث في نفس الفئة، وأحرز خليفة الرميثي أيضاً المركز الأول في فئة أوبتيمست تحت 12 سنة، بالإضافة إلى تحقيق فريق الأوبتيمست للمركز الثاني في سباق الفرق.
وفي منافسات الفتيات، تألقت مروى الحمادي بفوزها بالمركز الأول في فئة إلكا 4، فيما حقق عثمان الحمادي المركز الثاني في فئة إلكا 6، كما حصدت كاميليا القبيسي المركز الأول في فئة إلكا 6 للفتيات، وتوج حمزة آل علي بالمركز الثالث في فئة إلكا 7 عمومي.
وسجل فريق أبوظبي 8 ميداليات من أصل 30 ميدالية في عشر فئات متنوعة، ما يجعله الفريق صاحب الأرقام والأعلى ضمن النخبة في أسبوع مصنعة في سلطنة عمان.
من جهته، عبر سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، عن سعادته بهذا الإنجاز قائلاً: نهدي هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة، وإلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، تقديراً لدعمه الدائم والمستمر، هذا الإنجاز المميز ليس فقط لفريق أبوظبي، بل يمثل إنجازاً للإمارات ككل، وأضاف: يأتي هذا الإنجاز ليكمل مسيرة الفريق وتفوقه بإحراز مختلف المراكز الأولى في كافة المنافسات التي شارك فيها خلال الصيف الماضي، حيث أظهر أعضاء الفريق تميزهم في بطولات دولية عدة، كما يعكس هذا الإنجاز أيضاً التزام فريق أبوظبي بتعزيز مكانة الرياضات البحرية الإماراتية على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويبرز دوره في تحقيق تطلعات الوطن في المجال الرياضي.

أخبار ذات صلة منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا «أبوظبي للشراع الحديث» يشارك في «أسبوع المصنعة» بعُمان

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي للشراع الحديث سلطنة عمان المرکز الأول هذا الإنجاز فریق أبوظبی فی فئة إلکا

إقرأ أيضاً:

إعلام بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسكندرية

 أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، فوز كلية الإعلام بالمركز الأول في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الأربعين عن فيلم "دواير"، وذلك بمشاركة 21 عملًا فنيًا في مسابقة "أفلام شباب مصر" للفيلم الروائي القصير بالمهرجان، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ40 للمهرجان والتي أقيمت في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الجاري.

 

من جانبه وجه رئيس الجامعة، التهنئة إلى الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية والطلاب وهيئة الإشراف مشيدًا بمجهودات ومستوى طلاب الكلية جميعًا وما يقدمونه من إنتاج إعلامي متميز علي مستوى كافة الأقسام العلمية بالكلية.

 

وأشار، إلى أن فيلم "دواير " هو أحد أفلام مشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية والذي جاء تحت إشراف الدكتورة انجي أبو العز وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، وفاطمة الزهراء محمد المدرس المساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون، ومارثا ميخائيل المعيد بالقسم، وضم الفيلم الطلاب كيرلس جمال توفيق، كيرلس رأفت ميخائيل، ماري عادل حرز، أروى، مازن شحاتة، فاطمة محمد كمال، مصطفى إبراهيم محمد، رمزي عصام رمزي، لاما مصطفى، تقوى سليمان، شيماء حامد، ونسرين ناصر.

مقالات مشابهة

  • من الإسكندرية.. «السيد علي عطية» طالب يحصد برونزية العالم في رفع الأثقال
  • الإسكندرية تحصد المركز الأول والغربية الثاني في بطولة شطرنج المدارس الثانية بطنطا
  • 8 ميداليات ملونة لفريق أبوظبي في “أسبوع الإبحار الشراعي”
  • عداء عماني يحصد المركز الأول في ماراثون "أدنوك" بالعين
  • فيلم عاشق في المركز الأولى بدور العرض.. حقق 426 ألف جنيه خلال يوم
  • إعلام بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسكندرية
  • طب الإسكندرية تحصل على المركز الأول بالمؤتمر السنوي للسكر
  • تكريم "فرقة نخل" صاحبة المركز الأول بمهرجان المسرح العُماني
  • الروقي : الأهلي فريق لا يتعلّم أبدا