جريدة الوطن:
2024-10-08@11:41:23 GMT

ملتقى التأمين الخليجي يعقد في دبي 15 أكتوبر

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

ينظم اتحاد التأمين الخليجي، فعاليات ملتقى التأمين الخليجي السنوي التاسع عشر، يومي 15 و16 أكتوبر الجاري في دبي، بمشاركة أكثر من 250 من المسؤولين وخبراء التأمين في 36 دولة عربية وأجنبية، إلى جانب اتحادات التأمين العربية واتحاد شركات التأمين وإعادة التأمين الأفرو آسيوية والهيئات التنظيمية.

ويسلط الملتقى الضوء على إستراتيجيات التأمين لمواجهة الكوارث الطبيعية، وتأثيرها على شركات التأمين وسبل تعزيز ممارسات إدارة المخاطر ونمذجة المخاطر.

وتعقد على هامش الحدث حلقات نقاشية يشارك فيها خبراء من شركات التأمين الإقليمية وشركات إعادة التأمين العالمية، تتناول العديد من القضايا الفنية المهمة المتعلقة بالتأمين وتأثيراتها على هذه الصناعة، خاصة التحديات التي باتت تفرضها تغيرات المناخ وتداعياتها على قطاعة التأمين في المنطقة وتعزيز قدرات القطاع لمواجهة التحديات المفاجئة مستقبلا.

ويتناول الملتقى في يومه الثاني موضوع “عصر التأمين الذكي”، والاتصالات عن بعد وإنترنت الأشياء والتطبيقات في تسعير التأمين والمطالبات ، فيما تعقد حلقتان نقاشيتان الأولى “اكتشاف القيمة المخفية في بيانات وتحليلات التأمين”، والثانية “التعامل مع التحديات الأخلاقية والقانونية والتنظيمية في التقنيات الحديثة”.

وقال سعادة خالد محمد البادي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتأمين رئيس اتحاد التأمين الخليجي، إن الملتقى هذا العام يكتسب أهمية بالغة في ظل التطورات المتسارعة والتحديات التي يواجهه قطاع التأمين على المستويين الإقليمي والعالمي، وعلى الأخص موضوع التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية التي شهدها ويشهدها العالم والارتفاع الكبير في المطالبات الناجمة عن تلك الكوارث.

وأوضح أن الذكاء الاصطناعي يستحوذ على مساحة مهمة في مناقشات الملتقى والدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه في صناعة التأمين، خاصة في تحسين دقة التنبؤ بالمخاطر المناخية وتسعير التأمين بشكل أكثر عدالة وسبل تطوير شركات التأمين لنماذجها وأدواتها التحليلية للتنبؤ بالمخاطر المستقبلية .وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرکات التأمین

إقرأ أيضاً:

ملتقى السكري الاقليمي يختتم اعماله بمدينة عطبرة بمشاركة اختصاصي الباطنية والسكري

اختتم ملتقى السكري الاقليمي المقام بقاعة التأمين الصحي بعطبرة بالتزامن مع ثلاث مدن اسفيريا وهي القاهرة، بورتسودان وكسلا اعماله أمس وذلك بمشاركة اكثر من سبعين اختصاصي وطبيب بتشريف وزير الصحة بنهر النيل د .ماجدة عبدالله ومدير جامعة وادي النيل بروفيسور حسن الصائم.واعلنت دكتور ماجدة عبدالله وزير الصحة بنهرالنيل عن التزام وزارة الصحة بتنفيذ كافة التوصيات التي تليهم في مجال خدمات الرعاية لمرضى السكري.وابانت بان نهر النيل محظوظة بقيام هذا الملتقى النوعي الذي يسهم في تقديم رعاية صحية متميزة.فيما أوضح د.اباذر احمد موسى ممثل شركة إيفا فارما الراعي للملتقى أن الملتقى المقام يعتبر رقم خمسة عشر والذي يضم عدد من الاختصاصيين من الدول العربية. واعتبر الملتقى المقام بمدينة عطبرة من الملتقيات الناجحة للحضور النوعي والمشاركة المتميزة والمداخلات النوعية اسفيريا والتي أضافت للملتقى بعدا اقليميا حقيقيا.من ناحيته اشاد.بروفسيور سفيان خالد محمد نور.المشرف على الملتقى اشاد بمشاركة الاختصاصين على مستوى نهر النيل ومداخلاتهم العلمية. وقال انهم ماضون في التدريب وعمل البحوث لتقديم خدمة طبية متميزة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يستضيف النسخة الأولى من ملتقى جودة المياه في أبوظبي
  • تفاصيل ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين.. أكثر من 1000 مشارك
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تنموى تحت عنوان إعداد القادة لتنمية مهارات العاملين
  • "جمعية أمراض الدم الوراثية" تشارك في "ملتقى سايكولوجية الشباب"
  • شرطة أبوظبي تنظم ملتقى كبار المواطنين والمقيمين
  • ملتقى بصحار يبحث أبرز الممارسات الصيدلانية الجيدة
  • «ملتقى المكتبات الإماراتية» الأول 9 أكتوبر
  • ملتقى السكري الاقليمي يختتم اعماله بمدينة عطبرة بمشاركة اختصاصي الباطنية والسكري
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري