8 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:

ذكرت وسائل إعلام عالمية أن رجل الأعمال إيلون ماسك يعتزم مواصلة المشاركة في حملة دعم المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بولاية بنسلفانيا.

وبحسب الوسائل، سيواصل ماسك المشاركة في فعاليات الحملة الانتخابية الداعمة لترامب في ولاية بنسلفانيا، وسترتبط أنشطته باللجنة السياسية التي أنشأها سابقا، والتي تقدم الدعم للمرشح الجمهوري في سباقه الانتخابي.

وشارك الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في تجمع انتخابي للمرشح الرئاسي دونالد ترامب في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، في الموقع نفسه الذي نجا فيه ترامب من محاولة اغتيال في تموز الماضي.

وتعد ولاية بنسلفانيا من بين الولايات الأمريكية الحاسمة والأكثر أهمية من حيث نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في تشرين الثاني المقبل، وسيظهر ترامب في التجمعات الانتخابية في الولاية يوم الأربعاء، في سكرانتون وريدينج.

يذكر أن ماسك قدم تبرعات مادية لمرشحي الحزبين على مدى سنوات، ومع ذلك فإنه لم ينفق الكثير من المال على الانتخابات الرئاسية، وكانت تبرعاته كقاعدة عامة مقسمة بالتساوي بين الديمقراطيين والجمهوريين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أباطرة النفط يغدقون أموالهم على ترامب مع اقتراب الانتخابات الأمريكية

برز الرؤساء التنفيذيون في قطاع النفط كمصدر تمويل متزايد الأهمية لدونالد ترمب، حيث يغدق عمالقة الصناعة الأموال من أجل دعم حملة المرشح الجمهوري للفوز بفترة رئاسية ثانية في البيت الأبيض.

من بين المليارديرات الداعمين لترمب كيلسي وارن، الرئيس التنفيذي لشركة تشغيل خطوط الأنابيب "إنرجي ترانسفير" (Energy Transfer)؛ وهارولد هام، مؤسس "كونتيننتال ريسورسز" (.Continental Resources Inc)، وجيف هيلدبراند، الرئيس التنفيذي لشركة "هيلكورب إنرجي" (Hilcorp Energy).

سعى ترمب الأسبوع الماضي إلى الحصول على مزيد من الدعم عبر عقد فعاليات لجمع التبرعات في ميدلاند بولاية تكساس، حيث يقع حوض برميان غزير الإنتاج، وفي هيوستن، التي تصف نفسها بأنها "عاصمة الطاقة في العالم". ويأتي هذا التحرك استكمالاً لفعاليات سابقة لجمع تبرعات أُقيمت في مايو بمشاركة مانحين في دالاس وهيوستن، وجلسة مغلقة لمائدة مستديرة للطاقة مع الرؤساء التنفيذيين في نادي "مار-إيه-لاغو" التابع لترمب بفلوريدا.

ازداد تأثير الرؤساء التنفيذيين وموظفي شركات النفط على حملة ترمب مع تضاؤل قاعدة التمويل لديه. وأصبحت صناعة النفط الآن رابع أكبر مصدر لتمويله، متقدمة بستة مراكز مقارنة بدورة انتخابات 2020، وفقاً لبيانات الحملة التي حللتها "أوبن سيكريتس" (OpenSecrets).

مقالات مشابهة

  • أباطرة النفط يغدقون أموالهم على ترامب مع اقتراب الانتخابات الأمريكية
  • مصادر: ماسك يعتزم الظهور في مزيد من الحملات الانتخابية لصالح ترامب
  • ماذا قال إيلون ماسك في أول ظهور انتخابي مع ترامب؟
  • ترامب يعقد تجمع مع إيلون ماسك في موقع محاولة أغتياله
  • إيلون ماسك خلال حملة ترامب: لدينا مرشح شجاع تصرف تحت إطلاق النار ورئيس لم يستطع صعود السلم
  • بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا.. ترامب يعود ويحث أنصاره على تحقيق النصر الانتخابي
  • في موقع محاولة اغتياله..ترامب يستعين بإيلون ماسك في بنسلفانيا
  • إيلون ماسك: ترامب هو المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية
  • التغيير تناقش مصير المشاركة الانتخابية بعيداً عن منسقها المكلف وتدعم مرشحيها الأكفاء