تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جددت الولايات المتحدة والأرجنتين، التزامهما بدعم أوكرانيا وذات سيادة بمقدورها الدفاع عن نفسها وردع التدخل العسكري الروسي.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الأرجنتيني لويس بيتري؛ حيث جرى التأكيد على أهمية الشراكة الدفاعية الثنائية.
وشكر أوستن - بحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الثلاثاء - بيتري على انضمام الأرجنتين إلى مجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا.


وأعرب وزيرا دفاع البلدين عن رضائهما عن تعميق العلاقات الدفاعية بين الولايات المتحدة والأرجنتين، بما في ذلك اهتمام الأرجنتين بأن تصبح شريكًا عالميًا لحلف الناتو وقرار الأرجنتين الانضمام إلى القوات البحرية المشتركة في الشرق الأوسط واستئناف مشاركتها في برنامج الشراكة مع الحرس الوطني لولاية جورجيا. 
كما أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن تقديره لنظيره الأرجنتيني على استضافة المؤتمر السادس عشر لوزراء الدفاع في الأمريكتين، والذي سينعقد في مندوزا، بالأرجنتين، في الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر 2024.
واتفق الجانبان على مواصلة الحوار حول الدور المهم الذي يلعبه نصف الكرة الغربي في الدفاع عن النظام العالمي القائم على القواعد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأرجنتين أمريكا أوكرانيا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

وزيرا دفاع أوكرانيا وهولندا يبحثان التدريب وتقديم الأسلحة لمقاتلات إف 16

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف تعزيز التعاون ضمن التحالف الجوي مع وزير الدفاع الهولندي روبن بريكلمانز، بما في ذلك تدريب أطقم الطيران وتزويد أوكرانيا بالأسلحة وقطع الغيار المخصصة للمقاتلات (إف 16).

وكتب أوميروف عبر فيسبوك:"أنا ممتن بصدق للمساعدة الشاملة التي تقدمها هولندا في الحماية ضد العدوان الروسي، إن طائرات F-16 في سمائنا هي دليل على الدعم الثابت من شعب وحكومة المملكة"، وفقا لوكالة أنتباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأشار إلى أنه هو ونظيره اتفقا على تعزيز التعاون ضمن التحالف الجوي، بما في ذلك تدريب الأطقم وتزويد الأسلحة وقطع الغيار للطائرات.

بالإضافة إلى ذلك، حث أوميروف وفريقه شركاء بلاده على الاستثمار أكثر في إنتاج الدفاع الأوكراني، كما ذكر بريكلمانز أن هولندا تمتلك تكنولوجيا وخبرة كبيرة في مجال الطائرات بدون طيار، والتي يمكن أن تشاركها مع أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: “العلاقات الإماراتية الكويتية راسخة ومزدهرة وآفاق تطويرها لا حدود لها بدعم قيادة الدولتين”
  • الأمم المتحدة تطالب بدعم دولي لإيواء الفارين من لبنان إلى سوريا
  • مسألة وجودية.. أمريكا تعلن التزامها بدعم الأمن المائي المصري
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • أوكرانيا تتصدى لهجوم جوي على كييف
  • أوستن وغالانت يؤكدان التزامهما بردع إيران وحلفائها
  • وزيرا دفاع أوكرانيا وهولندا يبحثان التدريب وتقديم الأسلحة لمقاتلات إف 16
  • انخفاض صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة
  • الجيش الروسي: أغلب الأسلحة المضبوطة في أوغليدار مُصنعة في الولايات المتحدة