أكد سعادة الدكتور سالم النيادي سفير دولة الإمارات لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية، أن دولة الإمارات تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز علاقاتها مع الدول الناطقة بالفرنسية، لا سيما في مجالات التبادل الثقافي واللغوي.

وأشار سعادته، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات “ وام”، خلال مشاركة دولة الإمارات في أعمال قمة الفرنكوفونية الـ”19″ التي عُقدت في العاصمة الفرنسية باريس، إلى أن مشاركة دولة الإمارات في القمة كانت ناجحة على كافة المستويات.

واستعرض سعادة الدكتور النيادي تاريخ انضمام دولة الإمارات إلى المنظمة الدولية للفرنكوفونية، مشيرا إلى أن الدولة أصبحت عضوًا مراقبًا في عام 2010، وفي خطوة تعزز من حضورها الدولي، ارتقت دولة الإمارات إلى عضوية “عضو مشارك” في عام 2018، مؤكدا أن هذا التطور يعكس حرص دولة الإمارات على توطيد علاقاتها مع الدول الفرنكوفونية وتعزيز الشراكات في مجالات الثقافة واللغة والاقتصاد.

وقال سعادته : “ إن انضمام دولة الإمارات للمنظمة الدولية للفرنكوفونية كان خطوة إستراتيجية، تهدف إلى توسيع آفاق التعاون مع الدول الناطقة بالفرنسية، حيث تسعى الدولة إلى تطوير علاقات قوية في المجالات الثقافية واللغوية، بما يعود بالفائدة على كافة الأطراف ”.

وفي حديثه عن أهمية التبادل الثقافي، أوضح النيادي أن العلاقات الثنائية مع الدول الناطقة بالفرنسية لا تقتصر فقط على المجالات الاقتصادية والسياسية، بل تمتد إلى دعم وتعزيز الثقافة واللغة الفرنسية داخل دولة الإمارات، مشيرا إلى أن دولة الإمارات أصبحت وجهة مفضلة للعديد من الفعاليات الثقافية والتعليمية التي تعزز الحوار بين الثقافات.

وأضاف: “اللغة والثقافة عنصران أساسيان في بناء علاقات مستدامة مع الدول الأخرى.. وفي هذا السياق، تدعم دولة الإمارات العديد من المبادرات التي تعزز تعليم اللغة الفرنسية داخل الدولة، كما أننا نشجع التبادل الثقافي بين المؤسسات التعليمية والثقافية الإماراتية والفرنكوفونية”.

وفيما يتعلق بمشاركة دولة الإمارات في قمة الفرنكوفونية الـ”19″، قال سعادة الدكتور النيادي: ” لقد كانت مشاركة دولة الإمارات في هذه القمة ناجحة على كافة المستويات. لقد كانت فرصة لتعزيز مكانة دولة الإمارات على الساحة الدولية ولتبادل الأفكار والرؤى مع العديد من الدول الأعضاء في المنظمة”.

وأشاد بالحضور الدولي الواسع للقمة، الذي شمل قادة ومسؤولين من مختلف دول العالم ، مؤكدا أن دولة الإمارات حرصت خلال أعمال القمة على تبادل وجهات النظر مع الدول الفرنكوفونية حول كيفية تعزيز التعاون الثقافي، وخاصة في المجالات المتعلقة بالتعليم والفنون.

وأشار إلى أن الدبلوماسية الثقافية تلعب دورًا محوريًا في إستراتيجية دولة الإمارات لتعزيز حضورها الدولي، موضحا أن مشاركة دولة الإمارات في القمة كانت خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات الثقافية والدبلوماسية مع دول المنظمة، حيث تسعى الدولة لتقديم نموذج يحتذى به في التعايش والتنوع الثقافي.

وأضاف سعادته: “تؤمن دولة الإمارات بأن الدبلوماسية الثقافية هي ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات الدولية. وتأتي هذه المشاركة في إطار قيم الدولة الراسخة ولا سيما التسامح والانفتاح الثقافي، مما يعزز من فهمنا المتبادل مع الدول الأخرى ويساهم في بناء جسور التواصل”.

وشدد على أن دولة الإمارات ستواصل تعزيز علاقاتها مع الدول الفرنكوفونية من خلال مشاركتها الفعالة في المنظمات الدولية، ودعمها للمبادرات الثقافية واللغوية.

وأشار سعادة النيادي إلى وجود العديد من الفرص والإمكانات لتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات والدول الناطقة بالفرنسية ليشمل مجالات جديدة، مؤكدا الحرص على تعزيز هذا التعاون بما يحقق المصالح المشتركة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مشارکة دولة الإمارات فی علاقاتها مع الدول أن دولة الإمارات إلى أن

إقرأ أيضاً:

إفتتاح الموسم الثقافي للمقاهي الثقافية بالقنيطرة

بمناسبة إفتتاح الموسم الثقافي 2024/2025 لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب ، يحتضن المقهى الثقافي  »  » لوسافير بلاص  » لقاء مفتوحا حول التجربة الشعرية والنظرية للشاعر صلاح بوسريف ، وذلك يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 بمقهى le saphir palace بير الرامي بمدينة القنيطرة على الساعة الخامسة عصرا.
يشارك في هءا اللقاء كل من إدريس ااخضراوي وأحمد الجرطي ورشيد بلعربي ، في حين ينشطه ويقدمه الصحفي إدريس عدار .
وتجدر الإشارة أن اللقاء الذي يشرف عليه الدكتور أبو الوفاء البقالي ، سيتوج بتوقيع الإصدارات الجديدة للشاعر .
كما سيعرف المقهى الثقافي حضور فعاليات ثقافية وجمعوية وإعلامية .

مقالات مشابهة

  • سفير لبنان لدى الإمارات: توجيهات محمد بن زايد تجاه بلادنا عهد لا يُنكث
  • النيادي: الإمارات عزّزت علاقاتها مع الدول الناطقة بالفرنسية
  • سفير الدولة لدى المنظمة: الإمارات عززت علاقاتها مع الدول الناطقة بالفرنسية عبر قمة الفرنكوفونية
  • زكي نسيبة: الإمارات نموذج يُحتذى به في التقدم الثقافي
  • زكي نسيبة: مشاركة الإمارات في قمة الفرنكوفونية تعكس التزامها بالتعاون الثقافي والدبلوماسي
  • إفتتاح الموسم الثقافي للمقاهي الثقافية بالقنيطرة
  • "الدولية للفرانكوفونية": ارتفاع الدول الأعضاء بالمنظمة إلى 93 دولة وحكومة
  • القمة الفرنكوفونية: ندين العدوان العشوائي على المدنيين في لبنان
  • سفير الإمارات يشارك في الدورة الـ 45 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية