الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية للشركة السعودية للخدمات الأرضية ، تحولها للربحية خلال الربع الثاني من عام 2023، مقابل خسارة كانت تكبدتها بالربع المقارن من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 50 مليون ريال، مقابل خسارة بنحو 66.

85 مليون ريال بالربع المقارن للعام الماضي.

وقالت الشركة إن السبب الرئيسي لتحقيق الأرباح يعود إلى الزيادة في الإيرادات بمقدار 130.8 مليون ريال ما نسبته 26% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، والناتجة عن ارتفاع حركة الطيران، بالرغم من الزيادة في تكلفة الإيرادات بمقدار 77.7 مليون ريال ما نسبته 17% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق حققت الشركة ارتفاعاً في إجمالي الربح بمقدار 53.1 مليون ريال بنسبة 108% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وقفزت إيرادات الشركة إلى 626.47 مليون ريال، مقابل 495.70 مليون ريال بالربع الثاني من العام الماضي.

ويعود الأثر الإيجابي على نتائج الشركة إلى انخفاض التكاليف الإدارية بمقدار 13.1 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وزيادة أرباح الاستثمار في حصص الشركات المستثمر بها عن طريق حقوق الملكية بمبلغ 7.9 مليون ريال، وانخفاض مخصص الزكاة خلال الربع الحالي بمقدار 35.8 مليون ريال، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، إضافة إلى زيادة الدخل من الودائع للآجل بقيمة 11.5 مليون ريال.

أما على مستوى أرباح الشركة، خلال النصف الأول من العام الجاري، فقد تحولت للربحية أيضاً بنحو 90 مليون ريال، مقابل خسارة بنحو 85.86 مليون ريال بالنصف المقارن للعام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تعلن عن استحداث مناصب وتعيينات جديدة

إنتاج النفط الخام السعودي يهبط لأدنى مستوى في أكثر من عامين

"الصحة العالمية": 1.5 مليون إصابة بـ"كورونا" وأكثر من 2500 حالة وفاة خلال شهر

نتائج أعمال الشركات المصدر: مباشر أخبار ذات صلة أرباح "جازادكو" تتراجع بنسبة 53.75% بالربع الثاني ..و"المتراكمة" 16.5 مليون ريال نتائج أعمال الشركات أرباح "طيبة" تتراجع إلى 27.56 مليون ريال بالربع الثاني من العام 2023 نتائج أعمال الشركات المبيعات وتضخم الأسعار يتراجعان بالأرباح الفصلية لـ"الآمار الغذائية" 27.16% نتائج أعمال الشركات تراجع الأرباح الفصلية لـ"الأندلس العقارية" إلى 11.65 مليون ريال نتائج أعمال الشركات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: نتائج أعمال الشرکات بالربع الثانی

إقرأ أيضاً:

الدولية للمحاصيل تقر توزيع أسهم مجانية لزيادة رأس المال

صدقت الجمعة العامة العادية لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن العمومية قررت توزيع 1.4 سهم مجاني لكل سهم أصلي ممول من أرباح العام مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين بإجمالي مبلغ 448 مليون جنيه ليصبح رأس المال بعد الزيادة 768 مليون جنيه موزعًا على 384 مليون سهم.

كما قررت ترحيل أرباح بقيمة 6.8 مليون جنيه للعام المقبل.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 518.97 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بقيمة 440.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 1.92 مليار جنيه، مقابل 2.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وسجلت الدولية للمحاصيل الزراعية، صافي ربح مستقل بلغ 487.4  مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بقيمة 284.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

مقالات مشابهة

  • الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة الإنتاجية بفضل الذكاء الاصطناعي
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • انخفاض معدل بطالة سكان المملكة إلى 3.3%
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • نمو اقتصاد بريطانيا بالربع الثاني بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • «الوقائع» تنشر قرار وزير الطيران المدني بمنح مهلة لتوفيق أوضاع الشركات المرخصة
  • الدولية للمحاصيل تقر توزيع أسهم مجانية لزيادة رأس المال
  • كهف الهوتة: تحديثات مرتقبة ووسيلة نقل جديدة للزوار في النصف الثاني من العام