موقع النيلين:
2024-10-08@11:43:44 GMT

“يوتيوب” يقدم ميزات طال انتظارها

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

يطرح “يوتيوب” تحديثًا رئيسيًا لمنصته “Shorts”، سيسمح لصناع المحتوى بتحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ثلاث دقائق، ما يمنحهم مزيدًا من المرونة لسرد القصص والتواصل مع جماهيرهم بطرق أعمق.
ويمثل هذا التغيير، الذي سيكون متاحًا بدءًا من 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تحولًا في كيفية إنشاء المستخدمين واستهلاك المحتوى على “يوتيوب Shorts”، الذي ركز في البداية على مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 60 ثانية.


ميزة مطلوبة بشدة
ويعد الحد الأقصى الجديد البالغ ثلاث دقائق ميزة مطلوبة بشدة، ما يمنح صنّاع المحتوى مزيدًا من المرونة لسرد القصص والتواصل مع جماهيرهم بطرق أعمق.
أما في السابق، فقد ركز “يوتيوب Shorts” على مقاطع الفيديو السريعة والجذابة التي كانت عادةً أقل من دقيقة. وساعدت هذه الفيديوهات القصيرة موقع “يوتيوب” على التنافس مع منصات أخرى مثل “تيك توك” و”إنستغرام Reels”. ومع ذلك، تتطور المنصة الآن لدعم الفيديوهات الأطول، ما يمنح المبدعين مساحة أكبر لتطوير محتواهم.
بالإضافة إلى الفيديو الأطول، يقدم يوتيوب العديد من الميزات الجديدة لجعل إنشاء المحتوى أكثر متعة وجاذبية.
وإحدى الأدوات المثيرة للاهتمام هي القدرة على استخدام القوالب، إذ تتيح هذه الميزة للمستخدمين إعادة مزج وإنشاء مقاطع الفيديو بسهولة من خلال النقر على زر “إعادة المزج” في مقطع فيديو قصير وتحديد “استخدام هذا القالب”. وهذا يجعل من السهل على المبدعين إنشاء فيديو وإضافة لمستهم الشخصية عليه.

طرق جديدة للتعبير
تحديث آخر سيُطرح في الأشهر المقبلة وهو دمج المزيد من محتوى “يوتيوب” في الفيديوهات القصيرة. وسيتمكن المبدعون قريبًا من استخدام مقاطع فيديو “يوتيوب” المختلفة، بما في ذلك مقاطع الفيديو الموسيقية، لإنشاء فيديوهاتهم القصيرة. وستسمح هذه الميزة بمزيد من الإبداع والتواصل مع عالم يوتويب الأوسع.
علاوة على ذلك، سيُدمج أيضًا نموذج الفيديو المتقدم من “Google DeepMind” في “Shorts” في وقت لاحق من هذا العام، ما يوفر للمبدعين خلفيات فيديو أكثر قوة ومقاطع مستقلة.
بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من الحصول على معاينة لما يقوله الأشخاص في التعليقات مباشرة من موجز “Shorts”، ما يعزز التفاعل مع المجتمع.
وتهدف هذه التحديثات إلى جعل “يوتيوب Shorts” تجربة أكثر غامرة وقابلة للتخصيص لكل من المبدعين والمشاهدين، ما يوفر طرقًا جديدة للتعبير عن الإبداع والتفاعل مع المنصة.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مقاطع الفیدیو

إقرأ أيضاً:

“نحن الرضوان”.. حزب الله ينشر مشاهد جديدة لقدراته الدفاعية والهجومية (صور + فيديو)

الجديد برس:

نشر “حزب الله” اللبناني يوم الاثنين مقطع فيديو حمل عنوان “نحن الرضوان” تضمن مشاهد جديدة لقدرات “قوة الرضوان” الدفاعية والهجومية.

ووثق الفيديو مقاتلي “قوة الرضوان” في “حزب الله” بالإضافة إلى لقطات لمنشأة عسكرية تحتوي على مجموعة من الراجمات الصاروخية والتجهيزات المتقدمة.

كما تضمن الفيديو كلمة سابقة لأمين عام حزب الله حسن نصر الله قال فيها “لقد ترك لكم عماد مُغنية خلفه عشرات الآلاف من المقاتلين المدرّبين المجهّزين الحاضرين للشهادة”.

ويأتي هذا العرض كرسالة لجيش الاحتلال الإسرائيلي حيث تؤكد المقاومة اللبنانية استعدادها الكامل لجميع الاحتمالات.

كما تعتبر هذه الخطوة جزءاً من استراتيجيتها لإبراز قوتها وقدراتها العسكرية في ظل التوترات المتزايدة في المنطقة.

صادر عن الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان: #نحن_الرّضوان pic.twitter.com/UE1umvKp8J

— sonya ayoub (@NismaAyoub2) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  •   “موسم الرياض” يقدم حزامًا تاريخيًا للمنافسة بين أبطال العالم في المصارعة بالتعاون مع WWE
  • “نحن الرضوان”.. حزب الله ينشر مشاهد جديدة لقدراته الدفاعية والهجومية (صور + فيديو)
  • علاقات مع فتيات متوفاة.. أسرار 3 مقاطع فيديو لـ سفـ ـاح التجمع
  • “واتساب” تطلق تحديثا جديدا يضيف خلفيات إلى مكالمات الفيديو
  • مكتب الإعلام بالحديدة يعقد ورشة عمل بعنوان “إنتاج المحتوى الإعلامي”
  • Meta تكشف عن أداة “Movie Gen” لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي
  • “تلغرام” يعتزم إنشاء نظير لـ”يوتيوب”
  • مقاطع YouTube Shorts ستصبح أطول
  • غوغل تطرح ميزة البحث عن طريق مقاطع الفيديو