وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نداءً عاجلاً إلى حلفاء بلاده لتقديم المزيد من الأسلحة بشكل كبير، قبيل الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا.

وقال الرئيس الاوكراني في رسالة فيديو صدرت في كييف مساء أمس الإثنين إن تسليمات كافية للجبهة وتجهيزات للألوية وأسلحة بعيدة المدى ستكون ضرورية في الأشهر المقبلة لوقف روسيا وإجبارها على التوجه نحو السلام.

وأضاف زيلينسكي بشأن الاجتماع المقرر يوم السبت المقبل في ألمانيا "سنحاول إقناع شركائنا في اجتماع رامشتاين القادم بالحاجة الملحة لتعزيز قدراتنا ومواقفنا بشكل كبير في الوقت الحالي، خلال أشهر الخريف".

وتابع: "ندعو شركاءنا لتحديد كيف يتصورون نهاية هذه الحرب، ومكانة أوكرانيا في الهيكل الأمني العالمي، والخطوات المشتركة التي يمكن أن توجه هذه الحرب نحو نهايتها".

ولأول مرة، يخطط قادة الدول الداعمة لأوكرانيا للاجتماع في رامشتاين، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي سيزور ألمانيا في نهاية هذا الأسبوع.

وفي الماضي، كانت قاعدة رامشتاين الجوية في ولاية راينلاند- بالاتينات هي مكان الاجتماع الأساسي لوزراء دفاع هذه الدول.

وأكد زيلينسكي أن الاجتماع يجب أن يركز أيضاً على الاستثمارات في إنتاج الأسلحة الأوكرانية، وخاصة إنتاج المسيرات وأنظمة الحرب الإلكترونية.

وأعلن زيلينسكي مراراً عن رغبته في جعل أوكرانيا واحدة من أكبر منتجي الأسلحة في العالم.

كما أشار زيلينسكي إلى أنه سيقدم "خطة النصر" الخاصة به في الاجتماع للدول التي يمكن أن تعزز أوكرانيا وتقرب السلام.

We will present the Victory Plan to every country that can strengthen Ukraine—any nation that can truly help bring peace closer.

Once we fully understand the positions of our partners and assess all real possibilities for Ukraine, enhancing our Victory Plan, we will make our… pic.twitter.com/vMPrBnfa81

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 7, 2024

وحتى الآن، لم تعلن هذه الخطة التي يروج لها زيلينسكي منذ شهور بشكل علني، ولكن من الواضح أن أوكرانيا تتوقع، من بين أمور أخرى، الحصول على إذن لاستخدام أسلحة بعيدة المدى داخل الأراضي الروسية ودعوة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "ناتو" من الغرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ألمانيا أوكرانيا الحرب الأوكرانية ألمانيا

إقرأ أيضاً:

اصطفاف الأسلحة والمعدات خلال إجراءات تفتيش الحرب بحضور الرئيس السيسى

اصطفت بعض الأسلحة والمعدات بالقوات المسلحة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال إجراءات تفتيش حرب الفرقة السادسة المردعة بالجيش الثاني الميداني.

وجاءت بياناتها كالتالي:

ناقلة محمل عليها الصاروخ البحرى سطح - سطح وعمق سطح طراز هاربون، والصاروخ البحرى سطح - سطح طراز أوتو ماد الذي يتم إطلاقه من الفرقاطات ولنشات الصواريخ والغواصات، وتتميز هذه الصواريخ بدقة الإصابة والقدرة العالية على التدمير، وناقلة محمل عليها مركبة تحييد الألغام من طراز إس إل كيو 48، والتي تعتبر من أكثر المركبات تطورا في تحييد الألغام البحرية بجميع أنواعها وحتى أعماق 600 متر، والتوربيدات البحرية طراز مارك 46 وطراز استينج راى، ويتم إطلاقها من الوحدات السطحية والهيل المضاد للغواصات لتدمير سفن السطح والغواصات المعادية، والغاطسة الهجومية طراز دولفين، وهى من أحدث الوسائل المستخدمة لالتقاط جماعات الضفادع البشرية الهجومية.

تفتيش حرب الفرقة السادسة

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى الإسماعيلية، لحضور تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

يأتي ذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد حفل تخرج الكليات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، في الأكاديمية العسكرية المصرية تحت قيادة الاستراتيجية.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

مقالات مشابهة

  • اصطفاف الأسلحة والمعدات خلال إجراءات تفتيش الحرب بحضور الرئيس السيسى
  • كامالا هاريس: لن أتفاوض مع الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا دون مشاركة كييف
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم): بيان حول انعقاد اجتماع الهيئة القيادية الثاني
  • الرئيس الفرنسي: شحنات الأسلحة وإطالة أمد الحرب لا تؤدي للأمن في المنطقة
  • زيلينسكي يعتزم طرح خطة النصر باجتماع للحلفاء في ألمانيا
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة
  • الرئيس الفرنسي يطالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • زيلينسكي: سأطرح خطة النصر في اجتماع مع الحلفاء