أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، أنه قضى على، سهيل حسين حسيني، رئيس منظومة الأركان في حزب الله، بضربة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على أكس "أغارت طائرات حربية اليوم (الثلاثاء) بشكل دقيق في بيروت وقضت على المدعو سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله".

#عاجل جيش الدفاع قضى على المدعو سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله

????أغارت طائرات حربية اليوم بشكل دقيق في بيروت وقضت على المدعو سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في #حزب_الله الارهابي.

????منظومة الأركان تعتبر وحدة ركن لوجستية تابعة لحزب الله وتهم بالميزانيات… pic.twitter.com/WtLo9LNACR

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 8, 2024

وأضاف "منظومة الأركان تعتبر وحدة ركن لوجستية تابعة لحزب الله وتهم بالميزانيات وتنظيم المنظومات المختلفة"، مشيرا إلى أن حسيني كان "شريكا في اتفاقيات نقل الوسائل القتالية بين إيران وحزب الله"، ومسؤول عن توزيع الأسلحة المهربة على الوحدات المختلفة، وكل ما يتعلق بالنقل وتمويل الموارد. "كما كان عضوا في مجلس الجهاد" التابع لحزب الله.

ولفت إلى أن "منظومة الأركان تضم وحدة التحليل والتطوير في حزب الله وهي وحدة تهم بتصنيع الصواريخ الموجهة بدقة وفي المجال اللوجستي فيما يتعلق بتخزين ونقل الوسائل القتالية داخل لبنان".

وتابع "في إطار مهام منصبه كان حسيني يعمل على تحديد ميزانيات وإدارة المجال اللوجستي للمشاريع الأكثر حساسية للتنظيم ومن بينها الخطة العملياتية للحرب وخطط خاصة أخرى"، ومن بينها تنفيذ عمليات ضد إسرائيل من لبنان وسوريا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رئیس منظومة الأرکان فی حزب الله سهیل حسین حسینی

إقرأ أيضاً:

من هو حسن حسيني الذي زعمت إسرائيل اغتياله؟

زعم الجيش الإسرائيلي، في بيان صباح الثلاثاء، أنه "اغتال سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله" في ضربة استهدفت إحدى مناطق بيروت.
فمن هو حسن حسيني؟

وفقاً لما أفاد به المكتب الصحافي للجيش الإسرائيلي، ونتيجة لضربة من سلاح الجو الإسرائيلي، قتل رئيس الأركان في حزب الله، سهيل حسين الحسيني. والذي كان مسؤولاً عن الخدمات اللوجستية وإمدادات الأسلحة من إيران، إضافةً لتوزيع الأسلحة على وحدات حزب الله.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن منظومة الأركان تعتبر وحدة ركن لوجستية تابعة لحزب الله وتهم بالميزانيات وتنظيم المنظومات المختلفة حيث كان حسيني شريكًا في اتفاقيات نقل الوسائل القتالية بين إيران وحزب الله ومسوؤول عن توزيع الوسائل القتالية المهربة على الوحدات المختلفة في حزب الله في كل ما يتغذي بالنقل وتمويل الموارد.
كما كان عضوًا في "مجلس الجهاد" وهو أرفع منتدى عسكري لحزب الله.

كما تضم منظومة الأركان وحدة التحليل والتطوير في حزب الله وهي وحدة تهم بتصنيع الصواريخ الموجهة بدقة وفي المجال اللوجستي فيما يتعلق بتخزين ونقل الىسائل القتالية داخل لبنان.

وفي اطار مهام منصبه كان حسيني يعمل على تحديد ميزانيات وإدارة المجال اللوجستي للمشاريع الأكثر حساسية للتنظيم ومن بينها الخطة العملياتية للحرب وخطط خاصة أخرى ومن بينها تنفيذ العمليات الارهابية ضد دولة إسرائيل من الأراضي اللبنانية والسورية.

مقالات مشابهة

  • ماذا نعرف عن سهيل حسيني الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي في لبنان؟
  • من هو حسن حسيني الذي زعمت إسرائيل اغتياله؟
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال «سهيل حسيني» رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • رئيس منظومة الأركان.. جيش الاحتلال يزعم مقتل قيادي كبير في حزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله في غارة ببيروت أمس
  • افيخاي ادرعي يعلن مقتل سهيل حسين رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • عاجل - استهداف سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إيران تتصدر محادثات قائد القيادة الوسطى الأمريكية مع رئيس هيئة الأركان